أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات

تراجع ثروة أغنياء Wall Street خلال ساعات اليوم الواحد وتحقيق Tesla للخسائر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ما تزال أسعار أسهم الشركات العالمية الضخمة تتقلب بشكل كبير بين الحين والآخر، ونتيجة لهذه التقلبات الكبيرة في ساعات اليوم الواحد، ربما تحقق الشركات الضخمة مكاسب، أو تحقق خسارة كبيرة.

فقد هبطت ثروة الأغنياء في بورصة “Wall Street” في الأسبوع الماضي، وقُدرت قيمة الخسائر حوالي 23.5 مليار دولار أمريكي في يوم واحد.

الاسثتمار الحقيقي الاسثتمار الامن افضل شركة استثمار حقيقة

وقد كان من أهم الشركات التي تراجعت أسعار أسهمها بشكل كبير، شركة “Tesla” للسيارات الكهربائية التي يمتلكها أحد اغنياء العالم “إيلون ماسك”، فقد هبطت أسعار الأسهم بسرعة كبيرة خلال ساعات اليوم.

حيث خسر “إيلون ماسك” الرئيس التنفيذي لشركة “Tesla” الكثير من ثروته في تداولات الأسهم في بورصة “Wall Street” الأسبوع الماضي، وتراجعت ثروته إلى حوالي 162.1 مليار دولار أمريكي، بعد أن كان في المرتبة الثانية من تصنيف أغنياء العالم، فتراجع تصنيفه ضمن قائمة أغنى أغنياء العالم إلى المرتبة الثالثة.

ويرى الكثير من المحللون أن تراجع أسهم “Tesla” للسيارات الكهربائية، يرجع لعدة أسباب من أهمها تغريدات “إيلون ماسك” على تويتر في الفترة الماضية، التي ألحقت الأذى بالمستثمرين في شركة “Tesla”، مما أسهم في تراجع قيمة أسهم هذه الشركة الضخمة.

ولكن عاودت ثروة هذا الملياردير “إيلون ماسك” بالارتفاع مجدداً في الأيام التالية، بعد يوم الخسارة العظيمة التي حققها، ليتصدر المرتبة الثانية ضمن قائمة مخصصة لأغنياء العالم فقط.

كما وتستحوذ شركة “Tesla” لصناعة السيارات الكهربائية على حوالي 1% في سوق السيارات الأمريكي، ومن المتوقع أن تطور هذه الشركة في الأيام المقبلة، ويزداد معدل استحواذها على سوق السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما يتوقع المستثمرون في الأسواق أيضاً أن تزيد مبيعات شركة “Tesla” للسيارات الكهربائية إلى معدل أكثر من 10% في الأعوام المقبلة، حيث تبلغ مبيعات هذه الشركة اليوم من السيارات الكهربائية حوالي 3% من إجمالي مبيعات السيارات.

حيث أن شركة “Tesla” تتمتع بأسعار مقبولة على سياراتها الكهربائية المصنعة، مما يزيد من حجم الطلب عليها من قبل المستثمرين، ومن الممكن أن تنمو هذه الشركة العالمية الكبيرة وتحقق مكاسب أكبر في الربع الثاني من العام الحالي 2021.

كما وقد رفع بنك “JP Morgan” توقعاته بشأن أسعار أسهم شركة “Tesla” المستقبلية، فيتوقع أحد المستثمرين فيه أن يصل سعر سهم “Tesla” إلى حوالي 810$ دولار أمريكي في الأشهر المقبلة.

بالإضافة إلى أن عملة “Bit Coin” تأخذ مجراها بالارتفاع، فهذا سيؤثر حتماً على شركة “Tesla” التي استثمرت جزء من رأسمالها على شكل عملات افتراضية “Bit Coin”.

ومن المتوقع أيضاً أن تزدهر أسهم شركة “Tesla” في حال استمرت العملة المشفرة “Bit Coin” بالصعود، بالإضافة إلى تحقيق “إيلون ماسك” مكاسب أكبر في المستقبل، كما من المتوقع أن يصل “ماسك” إلى المرتبة الأولى ضمن قائمة تصنيف أغنياء العالم، في الأيام المقبلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.