أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$35,880.39
-4.79%
ETH
$2,247.01
-4.36%
LTC
$157.15
-4.76%
DASH
$155.99
-3.74%
XMR
$269.60
-0.12%
NXT
$0.02
-14.31%
ETC
$52.54
-3.18%
DOGE
$0.29
-3.89%
ZEC
$133.05
-5.06%
BTS
$0.05
-2.26%
DGB
$0.05
-7.93%
XRP
$0.80
-4.3%
BTCD
$90.13
-4.79%
PPC
$1.01
-8.92%
CRAIG
$0.01
-4.79%
XBS
$3.81
-4.85%
XPY
$0.01
0%
PRC
$0.00
0%
YBC
$7,733.55
-4.79%
DANK
$0.01
-4.79%

أهم الميزات والإضافات المتوقعة التي ستأتي مع تحديث نظام تشغيل آبل iOS 15

سيعقد مؤتمر المطورين العالميين لشركة آبل WWDC 2021 قريباً في السابع من يونيو. حيثُ يتوقع الخبراء أنّ تقوم آبل بكشف الغطاء عن تحديث نظام تشغيل آبل الخاص بها iOS 15 . إضافةً لتحديث نظامه الخاص بأجهزة الحاسوب(الماكنتوش) Mac OS 12. كما أنّ آبل ستقوم بالإعلان عن أجهزة “آيفون”، و”آيباد” و”آيبود” جديدة، إضافةً لأجهزة حاسوبيّة ستحمل رقاقة معالج آبل الخاص، بعدَ أنّ استغنَت الشركة عن معالجات “إنتل” العام الماضي.

كما أنّ هناك إشاعاتٍ بأن ساعة آبل الذكيّة Apple Watch وبرامجها ستحصل على ميزات جديدة. حيثُ يشاع أنّ آبل ستضيف ميزة إضافة مستويات السكر في الدم. علما أنّ الساعة حالياً تستطيع تتبع الحركة ومعدل ضربات القلب وتخطيط القلب ومستويات الأكسجين في الدم.

أهم الميزات التي يتوقع المستخدمون رؤيتها في تحديث نظام تشغيل آبل iOS 15

سنستعرض في هذا المقال أهم الميزات التي يتوقع الخبراء والمستخدمون رؤيتها في أجهزة الآيفون عقبَ تحديث نظام تشغيل آبل iOS 15 الذي سيعلن عنه قريباً:

  • تعديلات على واجهة مستخدم الوضع الداكن

لم تضع آبل أي إضافات أو تحسينات على الوضع الداكن للتطبيقات منذ إطلاقها نسخة iOS 13 . لذلك قد تضيف الشركة المزيد من خيارات واجهة الوضع الداكن مثل الاختيار بين الوضع الداكن “الرمادي”، و”الوضع الليلي”. كما قد يتمكن المستخدمين حتى من تغيير ألوان فقاعة iMessage.

  • الإخطارات المحدثة على شاشة القفل

تفوق نظام أندرويد لسنواتٍ على نظام آبل iOS في قسم الإشعارات. إلا أنه الآن وفقا لـوكالة “بلومبيرغ”، تخطط آبل للسماح للمسخدمين بتغيير كيفية تصرف إشعارات الهاتف بناءً على التطبيات. حيثُ أنّ تحديث نظام تشغيل آبل iOS 15 سيعطي المسخدمين آليّة لتعيين تفضيلات مختلفة للإشعارات، مثل ما إذا كان الهاتف يصدر صوتاً أم لا، اعتمادًا على حالتهم الحالية.

وتقول “بلومبيرغ” أنّ التحسين سيأتي في شكل قائمة جديدة تتيح للمستخدمين تحديد ما إذا كانوا يقودون أو يعملون أو ينامون أو أن يحددوا فئات مخصصة من اختيارهم. حيثُ ستظهر القائمة على شاشة القفل المحدثة وفي مركز التحكم سواءً بأجهزة الآيفون أو الآيباد للوصول بسرعة إلى الإعدادات.

  • توسيع الردود التلقائية في الرسائل

تعدّ ميزة الرد التلقائي الحالية من آبل أحد الأمور المشبثة لمستخدميها. فإذا استشعر الآيفون الخاص بك أنك تقود السيارة، فلن ينبهك إلى الرسائل الواردة وسوف يرد نيابةً عنك. وذلكَ حتى تعرف جهات الاتصال الخاصة بك أنك غير متاح. ويتوقع أن يحمل تحديث نظام تشغيل آبل iOS 15 أكثر من ألفين من الردود التلقائيّة الجديدة. حيثُ ستتوسع لتشمل المستخدمين بناءً على حالتهم المحيطة.

  • تتبع الغذاء في الصحة سيأتي في نظام تشغيل آبل iOS 15

بينما يحتوي تطبيق Health حالياً لآبل على قسم “التغذية” الذي يتيح لك تتبع كل شيء بدءاً من استهلاك الكافيين وحتى أرقام الدهون الأحادية غير المشبعة. إلّا أنّ التتبع اليومي مازالَ صعباً إلى درجةٍ معينة. يبدو أنّ آبل ستضيف تتبع الطعام إلى تطبيق Health مع تحديث نظامها إلى iOS 15.

  • إعدادات تعديلات واجهة المستخدم

أعلنت الشركة عن ميزات إمكانية وصول جديدة قادمة إلى منتجاتها قريباً، بما في ذلك عناصر التحكم في الحركة لـساعتها Apple Watch وضوضاء الخلفية في iOS. وعند عرض بعض الميزات الجديدة لواجهة المتسخدم في بيانٍ صحفي، لم تشبه صفحات الإعدادات iOS 14 إطلاقاً.

  • رمز المرور مطلوب للإغلاق في نظام تشغيل آبل iOS 15

نعلم جميعًا أن رموز المرور تحمي أجهزة iPhone من فتحها من قبل أي مستخدم غير مصرح له. لكن لا شيء يمنع اللص من إغلاق جهاز الآيقون الخاص بالمسخدم. حيثُ قد تكون هذه مشكلةً لأن خدماتٍ مثل Find My تحتاج إلى أن يظل جهاز الآيفون الخاص بك قيد التشغيل لمنحك تحديثات في الوقت الفعلي. فيؤدي إيقاف التشغيل إلى تعطيل ذلك ويجعل العثور على جهاز الآيفون أكثر صعوبةً.

  • توسيع التطبيقات الإفتراضيّة

من المتوقع أنّ يعطي تحديث نظام تشغيل آبل iOS 15 مزيداً من التحكم لاختيار التطبيقات الافتراضيّة في نظام التشغيل iOS. حيثُ أصبحَت ميزةً قديمة في نظام أندرويد انّ تمتلك القدرة على اختيار متصفحات الويب وعارضات البريد الإلكتروني ومشغل الموسيقى الافتراضي بشكلٍ يدوي.

  • إدارة الخدمات السحابيّة iCloud بشكلٍ أفضل

الخدمة السحابيّة لآبل حالياً تسهل إدارة البيانات بدلاً من الغوص في كل تطبيق والبحث عن الأشياء المراد حذفها هناك. كما تعدّ ميزةً مهمة لنسخ البيانات احتياطياً. إلّا أنه لا توجد طريقة مركزية لإدارة جميع بياناتك. ومن المتوقع من قبل المستخدمين أنّ تحديث iCloud القادم سيعمل بشكل أشبه بإدارة التخزين الداخلي. وسيحتوي على تفصيلاتٍ لما يستهلك مساحة التخزين، وسيكون هناك تحكم أكثر دقة في وحدة التخزين الداخلية. بما في ذلك القدرة على فرز الملفات الفردية وحذفها.

اقرأ أيضاً عن أخر أخبار التكنولوجيا:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.