بنك البركة في سوريا يطلق خدمة “نور بيتك” لتمويل الطاقة البديلة، حيثُ أعلن بنك بركة سوريا عن إطلاقه لخدمة تمويل الطاقة البديلة في سوريا، تحت نافذة قرض تصل مدة تمديده إلى أربع سنوات.

خدمة “نور بيتك” من بنك البركة 

أطلق بنك البركة، منتجًا جديدًا لتمويل الحلول البديلة لانقطاع التيار الكهربائي، تحت مسمى “خدمة نورت”. حيثُ قال المدير التنفيذي للبنك محمد حلبي في بيان صحفي أيضا “إن إطلاق خدمة نورت يأتي استكمالًا لباقة الخدمات التمويلية التي يقدمها بنك البركة والموجهة لكافة فئات المجتمع، حيث تقوم فكرة المنتج على أساس إيجاد بدائل وحلول لانقطاع التيار الكهربائي”.

كما أضاف، “من خلال تأمين تمويل لأصحاب المنازل والمنشآت الخدمية والفعاليات الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة، لشراء جميع أنواع خلايا الطاقة الشمسية المولدات الكهربائية وبطاريات الشحن ومتمماتها وأجهزة الإنارة المرتبطة (الإنفرتر)، وفق إحكام الشريعة الإسلامية ولفترة تمويل تصل إلى ثلاث سنوات”.

مراكز التمويل الصغير لبنك البركة سوريا

استكمالا لإعلان بنك البركة سورية بإطلاق مراكز للتمويل الصغير في خمسة محافظات سورية, أعلن السيد محمد حلبي الرئيس التنفيذي لبنك البركة أن مراكز التمويل الصغير في كل من محافظة حلب بفرع الفرقان و محافظة طرطوس بفرع طرطوس بدات بتقديم خدمة التمويل الصغير يوم الاحد 1/8/2023 ، وانه يمكن لجميع المهتمين أيضا مراجعة المراكز للاطلاع على الوثائق المطلوبة للحصول على التمويلات و التي تلائم جميع احتياجات متعاملي بنك البركة.

هذا وكان السيد محمد حلبي الرئيس التنفيذي لبنك البركة سورية قد أعلن بداية الشهر الماضي عن إطلاق خمسة مراكز للتمويل الصغير ضمن خطة عمل البنك للنصف الثاني لعام 2023 وذلك خلال اجتماعه مع رئيس وأعضاء غرفة تجارة حلب.

حيث أكد السيد حلبي أيضا بأن بنك البركة كان من السباقين في إطلاق خدمة التمويل الصغير نظرا لأهميتها الكبرى في تحريك عجلة الاقتصاد والدفع تجاه التنمية الاقتصادية المستدامة وزيادة فرص العمل ، واليوم نعلن عن إطلاق اول مركز متخصص بتقديم خدمة التمويل الصغير في مدينة حلب من خلال فرع الفرقان والذي سيبدأ نشاطه في شهر أب, ويليه إطلاق الخدمة في كل من طرطوس ثم حماه ثم ريف دمشق ومن ثم في اللاذقية.

كما استطرد قائلا في تصريح سابق هذه المراكز لديها المرونة الكافية لتحقيق مستهدفاتها بحيث تمارس مهامها. من خلال فروع البنك المنتشرة، حيث يسعى بنك البركة سورية دائما لفهم أفضل للاحتياجات المالية للعملاء. وتقديم منتجات تلائم تلك الاحتياجات ضمن مختلف القطاعات عن طريق تمويل الأصول الثابتة لهذه المشاريع أو تمويل الدورة التشغيلية اللازمة لانطلاق المشروع بما يتوافق مع معايير الصيرفة الاسلامية.

بنك البركة سورية

يذكر أن بنك البركة سورية حصل على جائزة أفضل بنك إسلامي في سورية للعام 2015، ضمن مجموعة الجوائز. التي تمنحها مجلة غلوبال فاينانس (Global Finance) الأميركية. المتخصصة في مجال البنوك والتمويل لمؤسسات الصيرفة والتمويل العالمية. ذات الانتشار الواسع عالمياً، والسمعة العالمية المرموقة.

كما يشار إلى أن «بنك البركة سورية» هو أحد وحدات مجموعة البركة المصرفية المتواجدة في 15 دولة حول العالم. بشبكة فروع يزيد عددها عن 550 فرعاً.

– كما يمكنك أن تقرأ: