إليكم في هذا المقاال، رابط وخطوات تسجيل استمارة الإعدادية “الاستمارة الإلكترونية” لامتحانات الشهادة 2023، أعلنت وزارة التربية والتعليم في مصر، بدء تسجيل الاستمارة الإلكترونية “استمارة الاعدادية” للتقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية 2023 عبر الموقع الالكتروني لوزارة التربية والتعليم.

حيثُ وبدءاً من اليوم، أتاحت وزارة التربية والتعليم لطلاب الشهادة الإعدادية 2023 رابط تسجيل استمارة الإعدادية، بشكل تمهيدي لامتحانات منتصف العام التي سوف يتم عقدها في شهر يناير المقبل من عام 2023، ولأهمية تسجيل استمارة الاعدادية 2023، يقوم موقع “تجارتنا نيوز” الإخباري، بتقديم رابط و خطوات تسجيل استمارة الإعدادية “الاستمارة الإلكترونية” لامتحانات الشهادة الإعدادية 2023 بالتفصيل.


رابط تسجيل استمارة الإعدادية 2023

خطوات تسجيل الاستمارة الإلكترونية لامتحانات الشهادة الاعدادية

أكدت وزارة التعليم في مصر على أن الشرط الأساسي لإتمام تسجيل استمارة الإعدادية هو استخدام البريد الموحد للطلاب بداية من اليوم الأحد الموافق 12 ديسمبر 2023 .

كما شددت وزارة التربية والتعليم المصرية، على أنه في حالة وجود أي أخطاء في البيانات الموجودة داخل الاستمارة الالكترونية للتقدم لامتحانات الشهادة الاعدادية، سوف تقوم المدرسة المختصّة بالطالب بإجراء التعديلات اللازمة على الفورة، وهذا من خلال الاستمارة الالكترونية (استمارة الاعدادية 2023) للطالب.

إليك أيضا: السعودية تعلن البدء في مشروع الاستمطار الصناعي وعقد أولى ورش استمطار السحب

أيضا شددت الوزارة وأشارت، إلى ضرورة قيام المدارس بمراجعة الاستمارة الالكترونية الخاصة لكل طالب التي تم تسجيلها “استمارة الاعدادية“، بالإضافة إلى التأكد من صحتها وخصوصاُ الصورة الشخصية للطالب. والتي سوف يتم استخدامها في طباعة الشهادة الإعدادية للعام 2023 والتي سوف تقدم للطلاب عن طريق المجمّع الصناعيّ للأوراق الثبوتيّة.

  • يمكن تسجيل الاستمارة الإلكترونية 2023 لطلاب الصف الثالث الاعدادي .. من هـــــنـــا.

موعد تسجيل استمارة الإعدادية 2023

حسبَ بيان وزارة التربية والتعليم المصريّة فإن بإمكان الطلاب الاستمرار بـ تسجيل الاستمارة الإلكترونية بداية من اليوم وحتى الاثنين الموافق 20 ديسمبر الجاري.


خطوات تسجيل الاستمارة الإلكترونية لامتحانات الشهادة الاعدادية

رابط تسجيل استمارة الإعدادية 2023

كما أكدت وزارة التربية في مصر، على ضرورة قيام المدارس بطباعة كشوف “12-د” الإلكترونية، وهذا بعد إنتهاء الطلاب من عملية تسجيل الاستمارة الالكترونية 2023، بالإضافة إلى تسليم الكشوف المختصّة إلى لجنة النظام والمراقبة التابعة لكل مدرسة.

وأشارت الوزارة أيضا، إلى أن موعد الإنتهاء من اتاحة تسجيل الاستمارة الالكترونية لطلاب الصف الثالث الاعدادي 2023 “استمارة الصف الثالث الاعدادي“، على موقع وزارة التربية والتعليم في نهاية يوم الاثنين 20 ديسمبر 2023 .

اقرأ أيضا: بنك ناصر الإجتماعي في مصر يستبدل بطاقات المعاشات ببطاقات ميزة المدفوعة

– كما أوضحت الوزارة أن خطوات تسجيل الإستمارة الإلكترونية لامتحانات الشهادة الاعدادية 2023 هي كما يلي:

خطوات تسجيل استمارة الاعدادية 2023 “”الاستمارة الإلكترونية”

  1. أولاً، يجب الدخول إلى الرابط التالي لتفعيل حساب الطالب الموحد .. من هـــنـــا.
  2. تتم هذه الخطوة من خلال إدخال الرقم القومي للطالب، وكود الطالب. -الموجود في إيصال دفع المصروفات المسددة عن طريق البريد أو إيصال سداد رسوم الامتحان-
  3. الآن يجب الدخول إلى موقع تسجيل استمارة الإعدادية من هــنـــــا.
  4. والقيام بإدخال الحساب والرقم السري واستكمال ومراجعة البيانات الموجودة، مع ضرورة ارفاق صورة للطالب. (من المهم أن تكون نفس صورة الاستمارة الورقية حيث ستسخدم الصورة في طباعة الشهادة الاعدادية للطلاب).
  5. أحيراً، على الطالب أن يحفظ النموذج ثم يضغط على اعتماد، ثم يقوم طباعة الاستمارة الإلكترونية لصف الثالث الإعدادي نسختين.

شروط كتابة استمارة الشهادة الإعدادية 2023 – 2023

حددت وزارة التربية والتعليم في مصر ضوابط و شروط كتابة استمارة الإعدادية 2023 الخاصة بالتقدم لامتحان الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية، وجاءت شروط تسجيل استمارة الاعدادية كما يلي:

  • يجب كتابة استمارات التقدم للامتحان الشهادة الإعدادية 2023 بخط يد الطالب طبقا لشهادة الميلاد.
  • كما يجب مراجعة بيانات الاستمارة الإلكترونية 2023، الخاصة للطالب بدقة وفقاً لشهادة الميلاد، وكتابة رقم وتاريخ إيصال رسم دخول الامتحان.
  • أيضا يتوجب إرفاق 4 صور شخصية للطالب، بشرط أن تكون الصور بخلفية بيضاء، ومدون بها اسم الطالب. تلصق 3 منها بالاستمارة والصورة الرابعة تُختم.
  • يجب على كل طالب إحضار طابع المشروعات التعليمية من فئة “10 جنيه مصري” ويلصق بالاستمارة البيضاء.
  • بعد انتهاء “تسجيل استمارة الإعدادية” يجب إرفاق الاستمارة الإلكترونية والتأكيد على ضرورة أن تكون الصورة الخاصة بالطالب، هي نفس الصور الملصقة بالاستمارة، ومراجعة صحة البيانات والصورة محملة على الموقع الخاص بالطالب.

منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الاثنين 13 ديسمبر 2023

اقرأ أيضا

حجز تذاكر حفلة ماجد المهندس وأصالة في مدرج الدانة بالبحرين 2023

رابط حجز تذاكر معرض أنا عربية في موسم الرياض 2023 – أسعار التذاكر

الإعلان رسمياً من حكومة دبي بأنها أول حكومة لا ورقية في العالم !