ايقاف سمات الدخول إلى الكويت للوافدين الجدد .. كافة التفاصيل. من حين لآخر تقوم دولة الكويت بإيقاف سمات الدخول إليها مع استثناء الدول الاوربية. في ظاهرة هى الثانية من نوعها خلال شهرين تعلن الكويت إيقاف كافة تأشيرات الدخول إليها بكافة أنواعها. سواء السمات السياحية أو الزيارة أو العمل وذلك وفق أنباء تم تداولها عبر صحيفة كويتية شهيرة. حيث أعلنت صحيفة القبس الكويتية عن قرار وزارة الداخلية الكويتية بإيقاف سمات الدخول إلى أراضيها. فما تفاصيل ذلك الخبر ؟ وما الذى دفع دولة الكويت الشقيقة على أخذ تلك الخطوة . يقدم لكم موقع تجارتنا نيوز كافة تفاصيل هذا الخبر خلال السطور القادمة.

رابط التسجيل في شواغر البعثات الخارجية الكويت 2023-2022

سمة الدخول الكويت ٢٠٢٢

كانت دولة الكويت أعلنت عبر ما نشرته إحدى الصحف وقف منح سمات الدخول إلي أراضيها لأجل غير مسمى. واوضحت الصحيفة أن هذا الإجراء جاء من باب تغيير في إجراءات التنظيمية وقوانين منح السمات وغيرها.

مرسوم أميري يعلن الحكومة الكويتية الجديدة 2023..التشكيل الوزاري الجديد الكويت 2023

ولا تعد تلك المرة الأولى التي تقوم فيها الكويت بهذا الإجراء منذ تغيير مجلس النواب الخاص بها. في محاولات مستمرة من مجلس الأمة الكويتي من تحسين الأوضاع بها. حيث أعلنت وزارة الداخلية الكويتية في نهاية شهر يونيو الماضي عن وقف إصدار التأشيرات بكافة أنواعها.

ايقاف سمات الدخول إلى الكويت

ولم تقوم وزارة الداخلية الكويتية حتى وقت كتابة تلك السطور عن إصدار أى منشور رسمي يخص هذا القرار على الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية الكويتية تويتر. جدير بالذكر أن هذا القرار لا يشمل الدخول إلى أراضيها من الدول الاوربية.

متى يتم استئناف سمات الدخول إلى الكويت

انتشار هذا القرار أثار قلق الكثير من الوافدين لاسيما الذين يقومون باستقدام عوائلهم إلي الكويت من خلال  السمات العائلية. وتسائل العديد من الوافدين إلى الأراضي الكويتية عن مدة العمل بهذا القرار. ومتى سيتم الانتهاء منه . ولم تحدد الكويت المدة الزمنية الذي سيستمر بها هذا القرار .

 

 ايقاف سمات الدخول إلى الكويتوقبل العمل بهذا القرار كان الراغب في إصدار سمه الدخول الكويت يقوم بزيارة الموقع الالكتروني البوابة الإلكترونية الرسمية من هنا . ويقوم بتقديم طلب إصدار تأشيرة. وتختلف متطلبات إصدار التأشيرة باختلاف نوعها. فتأشيرة العمل يتطلب للموافقة على إصدارها تقديم عقد عمل موثق. الأمر يختلف بالنسبة إلي اصدار سمة سياحية إلى الكويت والتي تكن مدتها ثلاثة أشهر فقط . كذلك الحال يختلف عند اصدار سمة زيارة والتي كانت الأشهر في الكويت لكثرة عدد الوافدين العاملين بها من كافة الجنسيات. والذين كانوا يقومون بإصدار سمات زيارة لعوائلهم.

أسعار الذهب في الكويت اليوم الثلاثاء 16-8-2022

ومن المنتظر أن يتم إيقاف العمل بقرار وقف سمات الدخول إلي الكويت 2023 بعد الانتهاء من تحديد لوائح وقوانين تنظيم منح الاصدارات.