رابط التسجيل في الهجرة العشوائية إلى أمريكا 2023 مجاناً – خطوات التسجيل بالتفصيل، حيثُ أعلن موقع السفر التابع لمكتب الشؤون القنصلية الأمريكية عن انطلاق التسجيل في قرعة الهجرة العشوائية الأمريكية أو قرعة أمريكا 2023 – 2023 من يوم 7 أكتوبر الجاري وحتى 10 نوفمبر المقبل.

يتم الاشتراك في قرعة الهجرة إلى أمريكا لعام 2023 بشكل مجانيّ وبكل سهولة وخلال وقتٍ قصير، وسوف نقدم لكم في هذا المقال الشامل جميع التفاصيل المتعلّقة بـ الهجرة العشوائية إلى امريكا، بالإضافة إلى طريقة التقديم عليها وروابط التقديم.


الهجرة العشوائية لأمريكا 2023الهجرة العشوائية إلى أمريكا 2023 مجاناً

قرعة الهجرة العشوائية إلى امريكا 2023 هو برنامج سنوي للحصول على رخصة الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية، بتفويض من الكونجرس وتديره وزارة الخارجية الأمريكية، إذ يتم توفير 50 ألف تأشيرة سنويًا في قرعة عشوائية بواسطة الحاسب الآلي.

قد يهمّك أيضا: تحميل برنامج وين .. تنزيل آخر نسخة من تطبيق وين الجديد 2023 – وين تكامل

كما يهدف برنامج الهجرة العشوائية لأمريكا إلى تنويع السكان المهاجرين ويستهدف الدول ذات معدل هجرة منخفض للولايات المتحدة خلال السنوات الخمس الأخيرة، وكانت بدايته منذ عام 1995.

تعتبر قرعة الهجرة العشوائية لامريكا أو «الجرين كارد» فرصة جيدة لمن يريد الهجرة إلى أمريكا، إذ يبلغ عدد المتقدمين عليها قرابة 10 ملايين شخص والفائزين حوالي 55 ألفا فقط، من الدول الدولة المسموح لأفرادها بالتقديم على القرعة لنفس العام للمشاركة من أجل العمل أو الدراسة أو العيش في الولايات المتحدة الأمريكية.

قرعة الهجرة إلى أمريكا DV lottery 2023

موعد التسجيل في قرعة الهجرة العشوائية إلى امريكا 2023-2023: حسب موقع السفر التابع لمكتب الشؤون القنصلية الأمريكية فإن انطلاق التسجيل في اللوتري الامريكي / قرعة امريكا 2023 سوف يبدأ يوم 7 أكتوبر 2023 وإلى غاية يوم 10 نوفمبر 2023، وسيتم الإعلان عن نتائج قرعة امريكا 2023 2023 ابتداء من يوم 8 ماي 2023 على الموقع الالكتروني الخاص بالقرعة أو من هــنــا .

كما يتيح البرنامج السنوي الخاص بـ الهجرة العشوائية لأمريكا 2023 « تأشيرة التنوع » الحصول على تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لكل مرشح يستجيب لمعايير بسيطة ودقيقة، ويتم اختياره عن طريق سحب عشوائي يجرى بواسطة الحاسوب.

شاهد أيضا: ظهور جزيرة جديدة غامضة في المحيط تثير حالة من الذعر عالمياً .. ما سر هذه الجزيرة؟؟

ويتم الاشتراك في قرعة الهجرة لامريكا مجاناً وبطريقة إلكترونية على الموقع التالي dvprogram.state.gov أو dvlottery.state.gov. ويجب تسجيل كل فرد من أفراد العائلة المشاركة في القرعة. كما يجب على جميع المترشحين الاحتفاظ برقم تأكيد الترشيح إلى آخر غاية 30 شتنبر 2023 لأنه يكون تحيين دوري للمترشحين المختارين للهجرة في قرعة امريكا 2023.

مميزات الجرين كارد الأمريكي

ويمكن للحاصلون على الجرين كارد الأمريكي أن يكونوا وكلاء ومستضيفين لأقاربهم الذين يسعون للحصول على تأشيرة الهجرة الجرين كارد.

وبعد كل هذه الخطوات يمكن لحاملي بطاقة الجرين كارد التقدم للحصول على الجنسية الأمريكية دون أن يفقدوا جنسيتهم الحاصلين عليها من بلدهم التي ولدوا فيها، وتعتبر بطاقات الجرين كارد سارية المفعول مدى الحياة.

موعد قرعة الهجرة إلى امريكا 2023

تم تحديد يوم 8 مايو 2023 موعدًا لظهور نتائج اللوتري القرعة العشوائية الأمريكية 2023/2023، ويمكن الاستعلام عن نتيجة القرعة الأمريكية وأسماء الفائزين على الرابط التالي: dvprogram.state.gov.


كيفية الهجرة إلى أمريكا مجانا

كيفية الهجرة إلى أمريكا مجانا

يوجد العديد من الطرق الممكنة للهجرة إلى أمريكا، حيثُ تتنوع الطرائق حسب الوضع العائلي والدراسي والثقافي للشخص أو الأسرة التي تنوي الهجرة لأمريكا، ونقدم لكم ضمن هذه الفقرة جميع التفاصيل المتعلقة بـ كيفية الهجرة إلى امريكا مجانا :

– التجمع العائلي

و هو أكثر الطرق شهرة إذ يمكن للمقيمين في أمريكا طلب التحاق أهلهم بهم شرط أن تكون قرابتهم بهم ( زوج أو زوجة – إبن أو بنت – أب أو أم – أخ أو أخت).

– الهجرة إلى أمريكا عن طريق الدراسة

يمكن للطلاب العرب الحصول على منح دراسية مجانية في أمريكا عن طريق عدد من المنح التي تقدمها سنويا الجامعات الأمريكية و تختلف الشروط و طريقة المشاركة من جامعة لأخرى لكن على العموم يشترط التفوق الدراسي و اتقان اللغة الإنجليزية كتابة و قراءة.

مشاهدة وتحميل مسلسل إلا أنا على الهامش الحلقة 9

– هجرة العمالة

يستطيع مواطن مقيم في أمريكا استقدام يد عاملة ماهرة يحتاجها في مشروع أو مقاولة  و يستطيعون الإقامة في أمريكا بصفة دائمة إن كانت طبيعة العمل تتطلب ذلك و إن هم قدموا طلبا بهذا الخصوص لكن في هذه الحالة يجب على الشركة المشغلة الحصول على ترخيص من وزارة الشغل للحصول على تأشيرة العامل.

– الهجرة عن طريق اللجوء

للإستفادة من هذا النوع من الهجرة يجب على المهاجر أن يكون قد تعرض لخطر أو خائفا على حياته لأسباب دينية أو إثنية في بلده الأصلي و أن يكون عاجزا عن العودة تفاصيل أكثر عن اللجوء تجدونها على هذا الرابط.

– المشاركة في قرعة الهجرة العشوائية الجرين كارد

توفر أمريكا قرعة عشوائية للهجرة مرة كل سنتين و تعلن ذلك على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية و يتم انتقاء خمسين ألف مهاجر من شتى أنحاء العالم و خصوصا من الدول التي تعرف تدنيا في نسبة الهجرة إلى أمريكا و توفر لهم إقامة دائمة في أمريكا دون توفير السكن و العمل أي أنه يجب على المهاجر البحث بنفسه إن هو وفق في الحصول على هذه البطاقة.

– إرسال طلب للإقامة الدائمة

يمكن إرسال طلب للإقامة الدائمة ممول من طرف مواطن مقيم في أمريكا في حالة قبول الطلب. (و هو قبول غير مؤقت) ستشرع ستشرع مصالح الهجرة و المواطنة في دراسة طلبك. في حالة الرفض ستتوصل بجميع الأسباب التي جعلت هذه المصلحة ترفض طلبك.

نصائح و توجيهات للهجرة لامريكا

  1. يجب مراجعة و فحص جميع الوثائق و إرسالها في الوقت المناسب. لأن أي خطأ مهما كان صغيرا فسيؤدي إلى إلغاء الطلب.
  2. في حالة طٌلب منك أداء مبلغ لا تتأخر في ذلك و تأكد أنك ترسله إلى الوجهة الصحيحة.
  3. في حالة التباس الأمر عليك فلا بأس في استشارة محام له خبرة في شؤؤون الهجرة.
  4. أيضا، في حالة القبول يجب القيام بالفحوصات الضرورية داخل الأجل القاتوني أو قبله بقليل.
  5. في حالة استدعائك لمقابلة البس لباسا عاديا محترما و تدرب ذلك من قبل و طور لغتك الإنجليزية.

الهيبة جبل الجزء الخامس الحلقة 9


 موقع تقديم الهجرة إلى أمريكا 

يمكن التسجيل في الهجرة العشوائية لأمريكا من خلال الاشتراك في القرعة «مجانا»، وذلك من خلال اتباع طرق التقديم في اللوتري الأمريكي، والدخول على الرابط الإلكتروني «أبليكيشن» الهجرة العشوائية لأمريكا، والضغطهنا.

شروط الهجرة إلى أمريكا 2023

شروط الهجرة إلى أمريكا 2023

نقدم لكم في هذه الفقرة شروط الهجرة إلى امريكا 2023، كي تستطيع تقديم طلب هجرة عشوائية إلى أمريكا بشكلٍ ناجح، يجب عليك تحقيق كامل شروط الهجرة لأمريكا 2023، وهذا من خلال اتّباع وتحقيق الشروط المفروضة من قبل إدارة برنامج تأشيرة القرعة السنوية، وإليك شروط الهجرة العشوائية إلى أمريكا 2023 :

  1. أولاً، ‏لابد أن يمتلك الشخص جواز سفر ساري المفعول ‏مطلوب. وهو شرط يطبق على أي شخص يرغب في التقديم على القرعة. ويعتبر من الشروط الأساسية للتقديم.
  2. ‏يجب أن يكون عمرك أثناء التقديم في لوتري أمريكا ‏18 عامًا لما فوق.
  3. أيضا يجب توضيح الحالة الاجتماعية الصحيحة خلال إجراءات التقديم للوتري الأمريكي 2023/2023.
  4. كما لابد من ‏قضاء 12 عامًا بالتعليم على الأقل، وهو ما يعادل شهادة الثانوية العامة أو شهادة الدبلومات.
  5. وثم يجب ‏تقديم صورة حديثة الالتقاط لم يمض عليها أكثر من 6 أشهر من مواعيد تقديم الهجرة إلى أمريكا.
  6. أخيراً، لابد أن يكون الشخص المتقدم ينتمي لجنسية أحد الدول التي لابد أن تكون من الدول ‏المؤهلة لـ تقديم اللوتري القادم 2023، وهي الدول التي لم يهاجر 50،000 أو أكثر من مواطنيها إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال السنوات الـ5 الأخيرة التي تسبق فتح باب التقديم على قرعة أمريكا 2023.

ياسمين صبري تكشف لأول مرة في حياتها عن معلومات شخصية محرجة..ماذا قالت؟

كما يشترط أن يكون المرشح حاصلاً على شهادة الثانوية العامّة على الأقل. وفي حال عدم توفر الشهادة المذكورة، يتم قبول المرشحين الحاصلين على تجربة مهنية مدتها سنتان (في آخر 5 سنوات التي سبقت تاريخ التسجيل). في مجال عالي التخصص، شريطة أن تستجيب تجربتهم للمعايير المسطرة من قبل الخارجية الأمريكية. وكما جرت العادة في السنوات الماضية، يتم تصنيف التجارب المهنية بالاستعانة بنظام رقمي متوفر على موقع الهجرة العشوائية إلى أمريكا www.onetonline.org، حيث تحصل كل تجربة مهنية بعد تحليلها على علامة يجب ألا تقل عن 7.0 للمشاركة في قرعة تأشيرة التنوع.تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الاربعاء 27 أكتوبر 2023

اقرأ أيضا

الألواح الشمسية في سوريا..أفضل الأسعار والأنواع وطرائق التركيب الصحيحة

تحميل تطبيق أقرب إليك سيريتيل 2023 الجديد – آخر إصدار ورمز التحميل المجاني

عروض Mtn سوريا 2023 – جميع باقات ام تي ان سوريا المتنوعة ورموز تفعليها