نقدم إليكم عبر موقعنا “تجارتنا نيوز” المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم FIFA قطر 2023، الفرق المتأهلة لمونديال قطر حتى الآن، المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2023 من أفريقيا رسميًا، المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم FIFA قطر 2023، المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2023 من أفريقيا رسميًا المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم FIFA قطر 2023، الفرق المتأهلة لمونديال قطر حتى الآن، مونديال قطر 2023، كأس العالم 2023، المنتخبات المتأهلة لكأس العالم، هل ستتم إعادة مباراة السنغال ومصر، كأس العالم، world cup 2023، كأس العالم قطر 2023، الفرق العربية المتأكلة إلى كأس العالم 2023، الفرق المتأهلة لمونديال قطر حتى الآن، المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2023 من أفريقيا رسميًا. الفرق المتأهلة لمونديال قطر حتى الآن، مونديال قطر 2023، كأس العالم 2023، المنتخبات المتأهلة لكأس العالم.

حيث تتوجه الأنظار نحو الحدث الكروي الأبرز عالمياً والذي تسعى جميع المنتخبات العالمية لخوض غماره والفوز باللقب الأهم على الإطلاق، لذلك سنعرض لك المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم FIFA قطر 2023. حيث يعتبر مونديال قطر 2023 من أبرز النسخ وأكثرها تميزاً.

المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم FIFA قطر 2023

هذا وبلغ عدد المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم FIFA قطر 29 منتخب ومن بينها نتخب قطر الدولة المستضيفة. وكذلك يتبقى 3 مقاعد لمعرفة القائمة النهائية للمنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم FIFA قطر 2023.

وكذلك تأهل 12 منتخباً من قارة أوروبا من بين المنتخبات المتأهلة لكأس العالم قطر2022. كما تأهل أربعة منتخبات من أميركا الجنوبية عبر التصفيات. فيما تأهل من آسيا 5 منتخبات من ضمنهم قطر وأيضاً تأهل خمسة من إفريقيا وثلاثة من الكونكاكاف. ولكن بالنسبة للمقاعد المتبقية فيبقى وقت الحسم حتى لعب مباريات الملحق.

ولذلك إليكم المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم FIFA قطر 2023 حسب القارة التي تتبع إليها:

  • الدولة المضيفة: قطر (آسيا)
  • أوروبا: ألمانيا، الدنمارك، فرنسا، بلجيكا، كرواتيا، إسبانيا، صربيا، إنكلترا، سويسرا، هولندا، البرتغال، بولندا
  • أميركا الجنوبية: البرازيل، الأرجنتين، الإكوادور، الأوروغواي
  • آسيا: إيران، كوريا الجنوبية، اليابان، السعودية
  • كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي): كندا، المكسيك، الولايات المتحدة
  • إفريقيا: غانا، السنغال، المغرب، تونس، الكاميرون

وأما بالنسبة للكراسي الثلاث المتبقية. فسيتم حسمها عبر الملاحق في حزيران يونيو القادم وستكون على الشكل التالي:

  • ملحق أوروبي
    ويلز – اسكتلندا/أوكرانيا
  •  ملحق دولي
    البيرو – أستراليا/الإمارات
    نيوزيلندا – كوستاريكا

ترتيب المنتخبات في تصنيف قرعة مونديال قطر

ويتم تصنيف المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم FIFA قطر 2023 وذلك حسب تصنيفات الفيفا الأخيرة. حيث جاءت قطر، البرازيل ، بلجيكا، فرنسا، الأرجنتين، إنجلترا، إسبانيا وكذلك البرتغال في التصنيف الأول. كما احتلت الدنمارك هولندا، ألمانيا، المكسيك، الولايات المتحدة، سويسرا، أوروجواي وكذلك  كرواتيا التصنيف الثاني.

أما بالنسبة للتصنيف الثالث فجاءت فيه السنغال، إيران، اليابان، صربيا، المغرب، بولندا، كوريا الجنوبية وكذلك تونس. وأما عن  التصنيف الرابع: السعودية، الإكوادور، غانا، الكاميرون، كندا، الفائز من ملحق آسيا – أمريكا الجنوبية، الفائز من ملحق أوروبا وكذلك الفائز من ملحق أوقيانوسيا – أمريكا الشمالية.

وبذلك نكون قد قدمنا إليكم المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم FIFA قطر 2023، الفرق المتأهلة لمونديال قطر حتى الآن، المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2023 من أفريقيا رسميًا، المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم FIFA قطر 2023، المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2023 من أفريقيا رسميًا المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم FIFA قطر 2023، الفرق المتأهلة لمونديال قطر حتى الآن، مونديال قطر 2023، كأس العالم 2023، كذلك المنتخبات المتأهلة لكأس العالم، هل ستتم إعادة مباراة السنغال ومصر، كأس العالم، world cup 2023. كذلك كأس العالم قطر 2023، الفرق العربية المتأكلة إلى كأس العالم 2023، الفرق المتأهلة لمونديال قطر حتى الآن، المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2023 من أفريقيا رسميًا. الفرق المتأهلة لمونديال قطر حتى الآن، مونديال قطر 2023، كأس العالم 2023، المنتخبات المتأهلة لكأس العالم.

اقرأ أيضاً: