أوضحت الشركة العامة لصناعة السيارات في بغداد يوم أمس الإثنين 12 أبريل. عن خطتها لإنتاج 400 شاحنة إلى جانب تصنيع أربعة آلاف سيارة.

كذلك وقد أكد وزير الزراعة عن إعادة تأهيل المصنع المتهالك منذ عام 2003 (مصنع عنتر) لإنتاج جرارات (زيتور) الزراعية المعروفة. وذلك كان بعد توجه الفلاح نحو ماركة نيوهولند العالمية للمعدات الزراعية. والذي كان سبباً لاعتزام تحويل مصنع عنتر المتهالك للتأهيل.

خطة الشركة العامة لإنتاج السيارات والشاحنات في العراق

أوضح حافظ عبود مجيد بصفته مديراً عاماً لشركة صناعة السيارات العامة ومن خلال تصريحاته. عن وجود خطة سنوية يكون فيها حجم الإنتاج موازياً لحجم الطلب. حيث أكد أنه سيتم إنتاج 400 شاحنة، إلى جانب أن تصنيع السيارات سيتجاوز أربعة آلاف سيارة.

فيما وقد أوضح عن معظم وأهم العلامات التي سيتم تصنيعها ومن بينها كيا وبيجو. بالإضافةً إلى طيبة والسايبة العراقية.

مضيفاً عن البدء بقيام مشروع صناعة علامة تجارية إضافية وهي (الفورد) والتي ستكون قفزة مهمة في صناعة السيارات.

كما وقد أوضح حافظ عبود مجيد عن تصنيف صناعة السيارات من صالون وخدمية، إلى جانب القلاب والحوضية والكابسة. والتي سيتم إنتاجها وفقاً للإنتاج التي تعمل به كل الدول (اس كي دي) العالمي. حيث أوضح عن وجود فارق كبير ما بين التصنيع والتجميع داعياً لزيارة الشركة العامة حول معرفة المزيد من تفاصيل وكيفية الإنتاج.

ولكن وبالحديث عن تفاصيل الإنتاج، أفاد مجيد إلى أن إنتاج السيارة مكون من 30 محطة على الأقل. والتي تبدأ من البدن منتهية بإنتاج سيارة كاملة. مشيراً إلى تحمل رواتب جميع الموظفين العاملين في الشركة العامة.

مقالات ذات صلة: