إجراءات جديدة للسفر من مصر إلى السعودية، حيثُ أعلنت مصر للطيران، نقل رحلاتها المغادرة من مطار القاهرة الدولي، والمتجهة إلى المملكة العربية السعودية، لتكون من خلال مبنى الرحلات الموسمية بالمطار بدلا من مبنى الركاب رقم 3 المخصص لرحلات الشركة الوطنية.

وقالت الشركة إنه اعتبارا من 1 سبتمبر القادم، سيتم نقل رحلات المغادرة إلى المملكة السعودية، لتكون من خلال مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي 2023. وتسير مصر للطيران رحلاتها إلى المملكة العربية السعودية لكل من جدة والمدينة والرياض والدمام والقصيم.

السفر من مصر إلى السعودية

السفر من مصر إلى السعودية

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه سفارة المملكة السعودية بالقاهرة أنه تم رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة من الدول المُعلق القدوم منها للمقيمين في المملكة الذين تلقوا جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها والسماح لهم بالعودة إلى المملكة بشكل مباشر مع تطبيق كامل ‎الإجراءات_الإحترازية المعتمدة.

منع السفر لدول محددة بسبب كورونا

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت في مايو الماضي، عن إجراءات جديدة حول السفر لبعض الدول التي ما زالت الحالة الوبائية بها ذات مخاطر عالية ومنع السفر إليها قبل الحصول على إذن مسبق.

كما أهابت الوزارة حينها بالمواطنين الراغبين في السفر للدول المسموح السفر إليها توخي الحذر والابتعاد عن المناطق. التي يسودها عدم الاستقرار أو تشهد انتشاراً للفيروس، واتباع الإجراءات الاحترازية كافة أياً كانت وجهتهم.

وفي 29 مايو الماضي، أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، السماح للقادمين من الإمارات. وألمانيا، وأميركا، وأيرلندا، وإيطاليا، والبرتغال، والمملكة المتحدة، والسويد، والاتحاد السويسري، وفرنسا، واليابان بالدخول إلى المملكة.

كما أكد تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي بحق من ينطبق عليهم من القادمين من تلك الدول.

حركة السفر ارتفعت إلى 50% خلال الفترة الحالية

قال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، عمرو أبو العينين، إن حركة السفر تجاوزت 30% خلال مايو الماضي. وواصلت الارتفاع لتصل إلى 50% خلال الفترة الحالية. وأضاف أن الشركة تنفذ خطة إحلال وتجديد في أسطول الشركة لتحقيق رفاهية الركاب في السفر والمنافسة مع الشركات في المنطقة. كما أوضح أن نسبة تشغيل مصر للطيران في حركة السفر تجاوز الـ 30‎% خلال مايو. ويصل إلى 50‎% خلال الفترة الحالية.

وأكد الطيار عمرو ابو العينين رئيس القابضة لمصر للطيران أيضا، أن الشكل النهائي لشركة مصر للطيران. بعد الهيكلة الجديدة التي جاري تنفيذها، أن تكون شركة قابضة و3 شركات تابعة، ويأتي ذلك في إطار خطة الشركة لتقليل النفقات وتعظيم العائد.

كما أوضح أبو العينين خلال مؤتمر صحفي بأحد فنادق مطار القاهرة عقب جولة بمطار القاهرة الدولي لمتابعة الاعمال الاحترازية. أن نسبة تشغيل مصر للطيران في حركة السفر تجاوز الـ 30‎% خلال مايو، ويصل إلى 50‎ % خلال الفترة الحالية، في ظل تعافي قطاع الطيران من تداعيات فيروس كورونا الجديد.

تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز
الخميس 26 أغسطس

اقرا أيضا

أسعار اللحوم في مصر اليوم الأربعاء 25-8-2023 – استقرار في الأسعار داخل الأسواق

منصة اعتماد السعودية: تحقق نقلة نوعية وتحصد أكثر من نصف مليون منافسة

تمويل سامبا للمتقاعدين بقيمة 500 ألف بدون كفيل وبدون ضمانات في السعودية