أوضح محمد معيط بصفته وزير المالية في مصر عن موعد صرف الزيادات  المالية لرواتب الموظفين المصريين العاملين في الدولة والقطاع الحكومي. حيث وقد أشار أيضاً إلى أهمية هذه الخطوة والفائدة منها لتأتي ضمن إطار تحسين الأجور ورفع الأعباء عن الموظفين. إلى جانب تحسين مستوى معيشة المواطن قدر ما أمكن.

في حين وقد كشف عن موعد صرف تلك الزيادات المالية الجديدة التي ستكون خلال شهر يوليو / حزيران المقبل.

25 مليار جنيه ستخصص لتمويل الزيادات المالية في مصر

وفي سياق متصل. أوضح الوزير معيط عن المبلغ الذي سيتم تخصيصه لتمويل تلك الزيادات لرواتب العاملين في الجهاز الإداري المصري. والتي سيتم تخصيصها بما يعادل 25 مليار جنيه مصري. إذ أن ذلك المبلغ سيتضمن العلاوة الدورية للمخاطبين في قانون الخدمة المدنية. إلى  جانب العلاوة الخاصة لغير المخاطبين.

لم ينطوي الأمر على ذلك فحسب. بل وسيتم تمويل حركة ترقيات الموظفين الذين قد استوفوا شروط الترقية وذلك خلال 30 من شهر يونيو / حزيران القادم.

فيما وقد أضاف الوزير محمد معيط أيضاً أنه سيتم تخصيص مبلغ ما يقارب 1.5 مليار جنيه دولار. والذي سيكون كحافز مالي للموظفين العاملين في الجهاز الإداري والمنقولين إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

7% سيتم منحها للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية و 13% لغير المخاطبين

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أصدر قراراً في وقت سابق  من شهر مارس / آذار الماضي. عن تخصيص العلاوة للمخاطبين الذين استوفوا الشروط  بنسبة 7% . إلى جانب الغير مخاطبين بنسبة 13%

لمزيد من التفاصيل حول ذلك … زيادة الرواتب في مصر الموظفين الشريحة المستفيدة من زيادة الرواتب

حيث وقد أوضح وزير المالية خلال بيانه الأخير. أن نسبة 7% من الأجر الوظيفي ستخصص كعلاوة بشكل دوري للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدني. أي 75 جنيه مصري شهرياً كحد أدنى. حيث أن تلك النسبة ستضاف إلى الراتب الشهري المعتاد في كل شهر ابتداءً من بداية شهر يوليو / حزيران المقبل من هذا العام.

ومن جانب العاملين في الدولة الغير مخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية. سيتم تخصيص العلاوة الشهرية بنسبة 13% وفقاً للقرار الصادر عن الرئيس المصري خلال شهر مارس الماضي.

حيث وبالإضافة إلى كل ما سبق. سيكون للموظفين الذي يتم تعيينهم بعد نهاية شهر يوليو. نصيباً من تلك الزيادات والتي ستضاف إلى أجورهم الشهرية بحد أدنى 75 جنيه مصري.

الزيادات المخصصة لشاغلي الدرجات السادسة والخامسة والرابعة

 

لكن ومن جهة أخرى. أوضح الوزير المالي في مصر أنه سيتم صرف زيادات لشاغلي الدرجات السادسة والخامسة والرابعة نحو 175 جنيه مصري.

في حين أن شاغلي الدرجة الثالثة سيخصص لهم 225 جنيه مصري. إضافةً إلى 275 جنيه مصري لشاغلي الدرجة الثانية. أما الدرجة الأولى سيتم صرف 350 جنيه مصري لهم.

وبالمقارنة مع ذلك. سيكون من نصيب درجة المدير العام مبلغاً يصل إلى 350 جنيه. في حين أنه سيخصص 375 جنيه لشاغلي الدرجة العالية. و 400 جنيه للدرجة الممتازة.