وظائف المدارس اليابانية..يقدم لكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل الإلتحاق بوظائف فى المدارس اليابانية فى مصر وهى فرصة جيدة للمعليمن يسعى لها العديد من الخريجين.

والمدارس اليابانية فى مصر، من المدارس المتطورة التى قدمها الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم للطلاب المصريون، فهى تعتمد على انظمة الدراسة العالمية وتابعة لوزارة التربية والتعليم، وبالتالى لها شروط خاصة عند الإلتحاق بوظائف بها.

وظائف شاغرة فى المدارس اليابانية فى مصر

وأعلنت وحدة المدارس اليابانية التابعة لوزارة التربية والتعليم، عن وجود وظائف شاغرة وحاجتها لوكلاء ومديرين للمدارس اليابانية المصرية وفقا لبعض الشروط حيث بدأ التقديم منذ أمس 26 ابريل 2023 ويستمر حتى العاشر من مايو، أى لمدة 15 يوم فقط ويكون التقديم من خلال الموقع الإلكترونى.

كيفية التقدم لوظائف المدارس اليابانية

وأتاحت وزارة التربية والتعليم الفنى إمكانية التقديم على الوظائف المطلوبة بشكل إلكترونى من خلال الرابط المخصص للوظائف ومن ثم إدخال البيانات الشخصية المطلوبة مع مراعاة آخر موعد للتقديم على هذه الوظائف وهو العاشر من شهر مايو المقبل.

واوضحت وزارة التعليم، أنه يمكن للمعلمين للتقديم عن طريق ملء استمارة الكترونية بالبيانات الشخصية والمؤهلات العلمية، إضافة إلى الإجابة على الأسئلة التى تقيس مدى قدرة المتقدم على القيادة والتعليم وتهيئة تعليمية للإبتكار وحب التعلم وامتحان تحديد مستوى اللغة الإنجليزية.

شروط التقدم لوظائف المدارس اليابانية فى مصر

ووضعت وزارة التربية والتعليم عدد من الوظائف المطلوبة فى المتقدمين على وظائف المدارس اليابانية، على رأسها أن يكون لدى المتقدم خبرات مثبتة فى مجال الإدارة المدرسية، بالإضافة إلى وجود خبرات مثبتة فى التدريس والتعامل مع الأطفال فى مؤسسات تعليمية، إضافة إلى الخبرات لدى المتقدمين فى مجال التدريس وطرق التعامل مع الطلاب وإدارات شؤون الطلاب والمعلمين والقوانين واللوائح التى تنظم العمل داخل المدارس.

عدد المدارس اليابانية فى مصر

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه من المقرر أن تدخل نحو 3 مدارس جديدة الخدمة فى العام الدراسى المقبل إلى منظومة المدارس المصرية اليابانية ليصل عدد إجمالى المدارس المصرية اليابانية فى مصر إلى 51 مدرسة فى 26 محافظة والتى تدرس المنهج المصرى الجديد 2.0 بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية التى تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعة.

كيفية تسجيل بيانات وظيفة المدارس اليابانية فى مصر

والتقديم لوظائف المدارس اليابانية فى مصر، يكون من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، حيث يجب ملء البيانات كاملة والتاكد من انها صحيحة، مع كتابة الخبرات التى حصل عليها المتقدم للوظيفة وإدخال ورق او شهادة خبرة أو مستندات تثبت سنوات الخبرة التى حصل عليها، ثم الإجابة على بعض الأسئلة التى تثبت مهارات المتقدم، ثم تسجيل البيانات ورفع الطلب وانتظار فترة فحص الطلبات والموافقة على بعضها.

اقرأ:-

التشعيب في الثانوية العامة 2023..وزير التعليم يعلن موعد حسم مصير التشعيب.

موعد صرف مكافأة المعلمين 2023 السنوية في مصر تعرف عليها

والمدارس اليابانية فى مصر تقدم مناهج حديدة للطلاب تعتمد على إشغال الفكر وتعلم المهارات والأنشطة لتنمية فكر الأجيال القادمة وتنمية روح الجماعة بينهم وحب الوطن والإلتزام بالمسؤولية نحو الوطن والمجتمع.