التموين: 100 جنيه زيادة دعم البطاقات التموينية للأسرة الواحدة. مازالت تداعيات الحرب الروسية على أوكرانيا تلقي بظلالها على الاقتصاد العالمي وارتفاع الأسعار . ومازالت الحكومة المصرية تحاول أن تسيطر على الوضع الاقتصادي بالدعم داخل الشارع المصري. خاصة مع زيادة السولار الأخيرة التي أدت إلي زيادة في سعر وسائل المواصلات. وفي هذا السياق أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أوامره بزيادة الدعم على بطاقات التموين . وتصدرت محركات البحث في الساعات الأخيرة :

دعم البطاقة التموينية، زيادة دعم البطاقات التموينية، منصة دعم البطاقة التموينية،شبكة دعم البطاقة التموينية، دعم مصر البطاقة التموينية 2023، البطاقات التموينية دعم مصر،استعلام عن بطاقة التموين،إضافة أفراد في بطاقة التموين، دعم مصر، موقع دعم مصر الرقمي، دعم مصر إضافة مواليد،موقع دعم مصر فصل اجتماعي للزوجة،حدث بياناتك دعم مصر بالرقم القومي،موقع دعم مصر استخراج بطاقة التموين”

قد يهمك كذلك :حذف فئات من التموين..8 فئات محرومة من بطاقات التموين في مصر

دعم بطاقات التموين للأسر الأكثر احتياجا

ارتفاع الأسعار العالمي القي بظلاله الثقيلة على العالم بأجمعه. خاصة مع ارتفاع أسعار النفط والسلع الأساسية. وكذلك ارتفاع أسعار الذهب. وانخفاض سعر الجنيه أمام الدولار الأمريكي. كل هذه العوامل ادت إلي ارتفاع جنوني في أسعار السلع. وتحاول الحكومات اللحاق بركاب ارتفاع الأسعار من خلال عدد من السياسات المختلفة منها تقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجًا.

قد يهمك كذلك:خطوات أساسية لـ تحديث بطاقات التموين قبل فبراير 2023 .. تعرف عليها

وفي هذا الإطار أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أوامره لوزير التموين دكتور على المصيلحي بزيادة قيمة الدعم المقدمة على بطاقات التموين. وذلك بقيمة ١٠٠ جنيه للبطاقات التموينية المقيد عليها  أسرة واحدة. تصرف على هيئة سلع مدعمة من التموين.

دعم البطاقات التموينية الجديدة

قرارات وزارة التموين الجديدة

قرارت زيادة الدعم المقدم على البطاقات التموينية يشمل عدد من التفاصيل الهامة. منها أن يكون الدعم على البطاقات التموينية التي تضم أكثر من أسرة. حيث أن بعض الأسر تضم الجد والاب والابناء، في هذه الحالة أن كانت البطاقة التموينية تضم أسرتين سيكون الدعم المقدم لها ٢٠٠ جنيه.

رابط tamwin.com.eg لـ تحديث بيانات بطاقة التموين 2023

أما إن كانت البطاقة التموينية تضم ثلاثة اسر في هذه الحالة سوف يتم صرف ٣٠٠ جنيه كدعم. يحق لصاحب البطاقة التموينية صرف الدعم الاضافي من سلع تموينية مدعمة. أما عن الموعد الذي سوف يتم تطبيق فيه الدعم التمويني على البطاقات فسيكون بداية من اول أغسطس وحتى مدة ستة أشهر من تاريخه .

خطوات تقديم تظلمات بطاقة التموين 2023

خطوات تقديم تظلمات بطاقة التموين 2023

 

موقع دعم مصر تسجيل رقم الهاتف 2023 تسجيل رقم التليفون المحمول لبطاقه التموين

قرارات الرئيس السيسي للمساعدات الاستثنائية

على صعيد آخر أعلن وزير التموين أنه سوف يتم تطبيق قرار الرئيس السيسي على من قيمة معاشهم أقل من 2500 جنيه مصري. وان هذه المساعدات الاستثنائية سوف تكلف الدولة 5.5 مليار جنيه.

تخصيص 355 مليار جنية من موازنة الدولة لدعم السلع التموينية وألبان الأطفال والمزايا الاجتماعية

على صعيد آخر وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بزيادة عدد الأسر في برنامج تكافل وكرامة. حيث تم إضافة مليون أسرة من الأسر التي تحتاج إلي مساعدات. وذلك في سبيل تخفيف الأعباء على الأسر المصرية .