في ظل بدأ التعاون بين مصر والهند على صعيد الصناعة. ما زالت البلاد تبحث عن سبل تعزيز ودعم هذا التعاون. حيث أنه سيمتد إلى المجالات المختلفة للتصنيع ولا سيما مجال النقل وتوطين التكنولوجيا.

التعاون بين مصر والهند في مختلف المجالات

ومن هذا السياق، بحث كل من محمد أحمد مرسي بصفته وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري بالإضافة إلى سفير الهند في القاهرة. عن تطبيق هذا التعاون واستمراره ليشمل جوانب أخرى من التصنيع في ظل عمق العلاقات الوثيقة بين الدولتين.

حيث أنه قد تم البحث عن التعاون بين شركة حلوان (مصنع 909 الحربي) وشركة آشوك ليلاند في ما يتعلق بمجال محركات الديزل.

كذلك وقد تم مناقشة التعاون في مجال المرشحات والبدل الواقية من الغازات ما بين شركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية. وبين شركة سوراس.

في حين أنه ومن جانب آخر. أوضح الوزير مرسي عن سعي وزارة الإنتاج الحربي لتعزيز الشراكات بمجال النقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة. إلى جانب دعم التصنيع المحلي، فضلاً عن زيادة الخبرات المتبادلة من دولة الهند لمختلف المجالات.

الشركات الهندية تتلقى دعوة للمشاركة في معرض آيدكس 2023 في مصر

ومن جانبه، تم توجيه دعوة أثناء اللقاء للشركات الهندية. وذلك لمشاركتها في معرض آيدكس. الذي من المفترض أن يقام نهاية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الحالي 2023 في مصر.

كما وقد أوضح السفير الهندي في مصر عن الطرق الجديد التي سيتم البحث عنها للتعاون في مجال البرمجيات وإنتاجها. إلى جانب نظم المعلومات والإنتاج المشترك للجرارات الزراعية ووسائل النقل الخفيفة. مشيراً إلى وجود التفاهم المتبادل فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية والسعي لتوطيد هذه العلاقات ودفعها إلى الأمام. على صعيد المجالات الصناعية والاقتصادية، إلى جانب وجود الفرص الهامة التي تسمح من تعزيز التعاون بين مصر والهند على الصعيد التجاري. ولا سيما أن كل من البلدين تمتلك إمكانيات اقتصادية كبيرة ناهيك عم الموقع الجغرافي المميز.

لكن والجدير بالذكر. أن مصر تحاول تعزيز التعاون في مجال النقل وتوطين التكنولوجيا أيضاً مع الشركات العالمية الأخرى. وذلك ضمن إطار الجهود المبذولة من قبل الوزارة نحو دعم استراتيجيات التنمية المستدامة للاعتماد على الموارد و القدرات المحلية للتصنيع

مقالات ذات صلة : اتحاد الصناعات المصرية يبحث في التعاون مع الشركات الهندية العاملة في الصناعات الدوائية

إخترنا لك :