شروط وطريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور السعودي 2023، كما أوضحت وزارة الموارد البشرية أن تفعيل النظام المطور للضمان الاجتماعي جاء بمرسوم ملكي والذي يهدف إلى تحقيق الاستقرار والدعم المادي لكافة الأسر الأشد احتياجاً واستحقاقاً للدعم من الضمان الاجتماعي، كذلك ضمان ما يغطي كافة الاحتياجات الأساسية لكل مستحق من مستحقي الدعم الحكومي، وفي المقال التالي سنتعرف على طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور.

 

الضمان الاجتماعي المطور الجديد 

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن تفعيل نظام الضمان الاجتماعي الجديد، وذلك من أجل تحقيق المزيد من الاستقرار وترسيخ التدابير اللازمة لتقديم الدعم المناسب للفئات الأكثر احتياجاً لضمان تغطية احتياجاتهم الأساسية وتوفير حياة كريمة لهم.

كما وضعت وزارة الموارد البشرية النظام الجديد للضمان الاجتماعي. لتحقيق أهداف الحماية الاجتماعية للفئات الأشد الحاجة بما في ذلك الدعم المالي وخدمات التأهيل والتدريب. إلى جانب خدمات التوظيف والتمكين. بالإضافة إلى ضمان وصول أموال الزكاة للمستحقين والمستحقات. كما يحاول هذا النظام الجديد إلى تحسين القوى العاملة وتحسين مهارات المستحقين والمستحقات.

والهدف من ذلك هو تعزيز جودة حياتهم الاقتصادية والاجتماعية. حيث يدعم هذا النظام الذي تم الإعلان عن تفعيله اليوم من قبل الوزارة عل دعم الفئات الأكثر حاجة وفق المستهدفات التي تحققها رؤية المملكة الرشيدة 2030. وقد تم تصميم النظام الجديد بناءً على الاحتياج الفعلي للتطوير بنظام الضمان الاجتماعي السابق.

 

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

يمكن القيام بعملية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور بسهولة، وذلك من خلال الجوال أو الحاسب، حيث يهدف هذا النظام إلى تحقيق الاستقرار المادي للحالة الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين السعوديين، من خلال تقديم دعم مادي ومالي لتغطية احتياجات الأسرة، ويمكن القيام بعملية التسجيل عبر أتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يجب التوجه إلى موقع منصة الدعم والحماية الاجتماعية من هنا.
  • ثم قم بالنقر على تسجيل حساب جديد.
  • كما يجب كتابة بياناتك الشخصية مثل الاسم ورقم الهوية وعنوان البريد الإلكتروني وتاريخ الميلاد.
  • بعد ذلك يجب النقر على مربع التحقق.
  • ستصل رسالة نصية إلى رقم الهاتف الجوال أدخلها في مكانها المناسب.
  • ثم يجب تعبئة الملف الموحد من خلال النقر على الذهاب للملف الموحد.
  • كذلك يجب كتابة مكان السكن وتحديد نوع السكن ان كان ملك او إجار.
  • وعند الانتهاء يتم النقر على تقديم طلب.

 

شروط التسجيل في الضمان

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتحديد بعض شروط للتسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور وهي:

  • يجب أن يكون المسجل سعوديًا مقيمًا في المملكة العربية السعودية مع إقامة دائمة، باستثناء بعض الفئات التي ينص عليها القانون.
  • كذلك يجب أن يكون الدخل المحسوب لفرد أو أسرة مستقلة أقل من الحد الأدنى المحسوب لدخل المعاش التقاعدي.
  • كما يجب أن يكون على المتقدمين تلبية معايير امتلاك واستخدام الثروة المنصوص عليها في القوانين واللوائح.
  • كذلك يجب على المتقدمين الامتثال لمتطلبات وزارة الصحة بشأن برامج الصحة والتعليم والتدريب والتوظيف وإعادة التأهيل.

 

قد يهمك أيضًا:

صدور نتائج أهلية الضمان الاجتماعي المطور في السعودية

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور في السعودية لشهر ديسمبر 2023

شروط إصدار رخصة القيادة إلكترونيًا عبر بوابة أبشر بالمملكة 2023