أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$30,326.76
+2.85%
ETH
$2,046.63
+4.5%
LTC
$70.64
+2.85%
DASH
$58.88
+4.68%
XMR
$175.83
+7.2%
NXT
$0.00
-5.07%
ETC
$20.91
+2.71%
DOGE
$0.09
+1.68%
ZEC
$106.22
+3.84%
BTS
$0.01
+0.66%
DGB
$0.01
+3.96%
XRP
$0.42
+3.22%
BTCD
$49.96
+0.01%
PPC
$0.33
-4.28%
CRAIG
$0.01
+2.85%
XBS
$1.82
0%
XPY
$0.00
+4.5%
PRC
$0.00
0%
YBC
$767.43
0%
DANK
$0.01
+2.85%

أهم الخدمات في البنوك المصرية وآلية طرح بطاقة ميزة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أهم الخدمات في البنوك المصرية.. في إطار سعيها المستمر إلى تسهيل التعاملات المالية، تعمد الحكومة المصرية إلى البحث عن كافة الحلول والخدمات الممكنة لدعم القطاع المالي وتسهيل مختلف الأمور المرتبطة به، لضمان راحة المواطنين في إجراء تعاملاتهم المالية المختلفة. ووقوفًا عند هذا الأمر، بدأت الحكومة بدعم الكثير من البنوك وخدماتها واستثماراتها، لتصل إلى الموافقة على إطلاق كارت ميزة الذي شكل النقطة الإيجابية الأبرز عبر سنوات.

أهم الخدمات في البنوك المصرية الحديثة

الاسثتمار الحقيقي الاسثتمار الامن افضل شركة استثمار حقيقة

عمدت البنوك المصرية منذ انتشار جائحة كورونا حتى يومنا هذا إلى توفير خدمات مصرفية متنوعة ومميزة بهدف الانتقال إلى مرحلة أكثر تطورًا في عالم تسوده التقنية والحداثة. فوجهت جلّ تركيزها نحو تطوير وسائل الدفع الإلكتروني وتوفير خدمات ميسرة أبرزها خدمة الاهلي نت المقدمة من البنك الأهلي المصري.

ومن أبرز الخدمات التي أبصرت النور على يد البنوك المصرية عبر العامين المنصرمين كان:

أساور الدفع الإلكتروني

تعتبر أساور الدفع الإلكتروني ميزة دفعٍ متطورة أطلقها بنك QNB الأهلي بالتعاون مع شركة فيزا، ثم تبعه في ذلك كل من بنك سايب ومصرف أبو ظبي. وتتيح هذه الاسورة لحاملها إمكانية إجراء عمليات الدفع الإلكتروني عبر ماكينات الدفع ATM ونقاط البيع POS عبر قراءة بيانات الاسورة دون اللجوء إلى استخدام أي بطاقة بنكية خاصة.

قرض الديجيتال من البنوك المصرية

يعد الأول من نوعه، وقد أطلقه بنك مصر كقرض يمكّن أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من طلب التمويل إلكترونيًا عبر بنك مصر. ليجري إتمام عملية التحويل خلال خمسة أيام فقط من تاريخ الطلب في حال موافقة الشروط.

وقد جرى منح ما يقدر بـ 18 مليار جنيه مصري خلال ثلاثة أشهر من تاريخ إطلاق الخدمة فقط، وبلغت نسبة الحاصلين على قرض الديجيتال من خارج العاصمة القاهرة حوالي 85%.

خدمات الصراف الآلي من السيارة

 أو ما عرف باسم drive thru ATM. وهي عبارة عن ماكينات صراف آلي تمكن العميل من سحب وإيداع الأموال من السيارة. وقد لجأت بنوك متنوعة إلى هذه الخدمة منها بنك الأهلي وبنك القاهرة وسايب وبنك الإسكندرية.

خدمات واتساب للأعمال

أطلقت بعض البنوك خدمة واتساب للأعمال (WhatsApp Business) لتمكين التواصل الفعال عبر الواتساب مع عملائها. وجاءت هذه الخطوة على يد بنك مصر، لتتبعه ثلاثة بنوك مصرية أخرى هي بنك المشرق. والبنك التجاري وفا، والبنك الأهلي المتحد.

ويمكن للعميل من خلال التطبيق الحصول على مجموعة من الخدمات المصرفية الهامة أبرزها:

  •         إمكانية الاشتراك في المحافظ الإلكترونية.
  •         الوصول إلى أقرب ماكينة صراف آلي متاحة.
  •         التقدم بطلب الحصول على قرض أو بطاقة ائتمانية.
  •         الدفع والتحويل بين الحسابات.
  •         الحصول على أبرز الخصومات والعروض المتاحة.
  •         التقدم لفتح أحد أنواع الحسابات، ومعرفة أنواع الشهادات والودائع.
  •         تحميل تطبيقات مختلفة خاصة بالبنوك.

البطاقات اللاتلامسية

تعرف البطاقات اللاتلامسية باسم contactless cards. والتي جاءت بعد قرار البنك المركزي الخاص بمجموعة شروط ومعايير القبول الخاصة بالدفع الإلكترونية التلامسي في مصر. وانتشرت هذه البطاقة عبر 18 بنكًا مختلفًا منها البنك الأهلي وبنك مصر و QNB.

وتختلف هذه البطاقات عن البطاقات العادية في كونها تمكن حاملها من إجراء عمليات الشراء عبر تمرير البطاقة على ماكينة الدفع POS دون حاجة لإدخالها في الماكينة. وتتميز بكونها تتيح إجراء التعاملات المالية من سحب ودفع دون إدخال كلمة السر، إلا في حال تجاوز المبلغ المدفوع لعملية الواحدة 600 جنيه.

وقد استطاعت هذه الخدمات تحقيق نقلة نوعية واضحة في عالم الخدمات المصرفية المصرية. ولاقت استحسانًا كبيرًا بين صفوف العملاء، وعززت من خطة التحول الرقمي المصرفي.

إطلاق كارت ميزة في البنوك المصرية

يبدو أن العديد من الخدمات الإلكترونية الهامة يجري إطلاقها بداية من بنك مصر. وهو الأمر الذي يشمل إطلاق كارت ميزة للدفع الإلكتروني بالتعاون مع شركة e-finance.

وتعتبر بطاقة ميزة أول بطاقة إلكترونية مخصصة للدفع الإلكتروني المحلي لتخدم مجموعة عمليات السحب والشراء من نقاط البيع المختلفة بشكل مشابه لخدمات بطاقات فيزا وماستر كارد. وقد حققت بطاقة ميزة قبولًا كبيرًا فأصدر عبر عام من إطلاقها قرابة أربعة ملايين بطاقة مختلفة للاستخدام المحلي. ويعمل وفقها اليوم مجموعة من البنوك الكبرى في مصر.

كارت ميزة بنك مصر

استطاع بنك مصر عبر إصداره هذه البطاقة استقطاب العديد من العملاء الجدد. حيث أصدر البنك خلال ثلاث سنوات من إطلاق هذه الخدمة حوالي 20 مليون بطاقة لعملائه، مقسومة إلى بطاقات خاصة بالدفع الإلكتروني، وأخرى تنحدر تحت مسمى بطاقات الراتب.

كارت ميزة بنك مصر

كارت ميزة البنك الأهلي المصري

يوفر البنك الأهلي نوعين من كارت ميزة هما الكارت مسبق الدفع وبطاقة الخصم المباشر. ليتيح وفقهما إمكانية السحب النقدي من مختلف أجهزة الصراف الآلي والبنوك الأخرى. بالإضافة إلى إتاحة استقبال الحوالات والشراء أون لاين وسداد الفواتير.

كارت ميزة بنك القاهرة

كما سابقاتها، يوفر كارت ميزة بنك القاهرة إتمام التعاملات المالية المختلفة بحد شهري محدد. لكن أكثر ما يعيب هذه البطاقة في مختلف البنوك هو عدم إمكانية استخدامها خارج حدود مصر، بالإضافة الى افتقارها للربط مع خدمة باي بال.

وبهذا نكون ق وضحنا مجمل الخدمات المميزة التي قدمتها البنوك المصرية عبر السنوات الأخيرة. والتي لاقت صدى واسعًا وقبولًا، واستطاعت استقطاب شريحة و

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.