أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات

البنك المركزي المصري يطرح أول عملة بلاستيكية “بوليمر” من فئة 10 جنية مصري .. اعرف العيوب والمميزات

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

البنك المركزي المصري يطرح أول عملة بلاستيكية “بوليمر” من فئة 10 جنية.. اعرف العيوب والمميزات .. أطلق البنك المركزى المصرى. العملة المصرية الجديدة المصنوعة من البلاستيك. فئة 10 جنيه مصرى، وهى مصنوعة من البلاستيك. وهناك شغف من قبل المصريين. لرؤيتها.

ويقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز:-

الاسثتمار الحقيقي الاسثتمار الامن افضل شركة استثمار حقيقة

“العملة البلاستيكية، العملة البلاستيك، البنك المركزي المصري، العملة المصرية الجديدة، العملة الجديدة، 10 جنيه بلاستيك، عملة بلاستيكية، العملة المصرية الجديدة 1000، العملة المصرية الجديدة 2022، العملة المصرية الجديدة اليوم السابع، موعد طرح العملات البلاستيكية، موعد تغيير العملة فى مصر، شكل العشرة جنيه الجديدة البلاستيك، العشرة جنيه الجديدة، العشرة جنية البلاستيك، العملة القديمة، العملة الجديدة فى مصر، بوليمر، عيوب العملة المصرية الجديدة، مميزات العملة البلاستيكية”.

العملة المصرية الجديدة 2022

حالة من الجدل بين المصريين مثارة على السوشيال ميديا ومواقع التواصل الإجتماعى، بسبب إصدار عملة جديدة من فئة العشرة جنية مصنوعة من البلاستيك، جاءت بتصميم عصرى ومختلف يحمل معالم مصر الحديثة والقديمة، وكثرة التساؤلات حول هذه العملة وشكلها.

10 جنيه بلاستيك

وارتفعت مؤشرات البحث عبر موقع “جوجل”، حول شكل العشرة جنية الجنية الجديدة ومتى سيتم طرح باقى الفئات من العملة المصرية الجديدة، مدى تأثير ذلك وأهميته على الإقتصاد المصرى، وهل سيتم إلغاء العملة المصرية القديمة المصنوعة من الورق أم لا.

بوليمر

وأعلن البنك المركزى المصرى، فى بيان له صباح اليوم، عن طرحه ورقة نقدية فئة العشرة جنية المصرية، مصنوعة من البلاستيك “من خام البوليمر وذلك للمرة الأولى، حيث تم إنتاجها فى دار الطباعة الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بإستخدام أحدث خطوط إنتاج البنكنوت المطبقة فى العالم.

البنك المركزي المصري

وأوضح البنك المركزى المصرى، أنه لن يتم إلغاء أى من الإصدارات السابقة من الورقة النقدية فئة العشرة جنيهات، ويتم استمرار العمل بها، ويأتى ذلك فى إطار تطبيق سياسة النقد النظيف، ورفع معدلات جودة أوراق النقد المتداولة، بالسوق المصرى، بجانب تخفيض تكلفة طباعة أوراق النقد، خاصة الفئات الأكثر تداولا، وذلك على المدى البعيد نظرا لطول عمر الورقة، بما يتماشى مع برامج التنمية المستدامة التى تتبناها الدولة من خلال رؤية مصر 2030.

https://fb.watch/e4k3a2Nc9U/

شكل العشرة جنيه الجديدة البلاستيك

وتم تصميم العشرة جنيهات الجديدة بطابع عصرى حديث ومبتكر، حيث تزينت العملة البلاستيكية الجديدة، بمسجد الفتاح العليم بإعتباره أحد معالم الطرازات المعمارية الإسلامية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك الحضارة الفرعونية متمثلة فى تمثال الملكة حتشبسوت، وهو ما يعكس هوية الدولة المصرية القديمة وحضارتها العظيمة، لتربط العملة الجديدة عراقة التاريخ المصرى القديم مع العصر الحديث، وتجمع بين حضارة الأجداد وما أنجزه الأحفاد .

العملة البلاستيكية

وذكر بيان البنك المركزى المصرى، أن النقود البلاستيكة تتميز بالمرونة والقوة والسمك الأقل، وطول العمر الإفتراضى لها الذى يصل نحو ثلاثة أضعاف العمر الإفتراضى للعملة الورقية الحالية المصنوعة من القطن “الورق”، كما تتميز أيضا بأنها مقاومة للماء، وأقل فى درجة تأثرها بالأتربة، كما أنها صديقة للبيئة وقابلة لإعادة التصنيع، وأكثر مقاومة للتلوث مقارنة بفئات النقد الورقية المتداولة، بالإضافة إلى صعوبة تزييفها وتزويرها، وقد بدأت دول كثيرة حول العالم فى إصدار مثل هذه العملات البلاستيكية.

مميزات العملة البلاستيكية

ويقول أحد خبراء الإقتصاد، إن العملة الجديدة توفر الكثير للدولة، فهى غير مكلفة فى الطباعة مثل عملات البنكنوت الورقية، بل تكلفتها أقل، كما أنها تعيش أكثر من العملات الورقية بمعدل مرتين ونصف، والأهم من ذلك أنها مقاومة للعوامل الخارجية من حيث الأتربة والماء والنار، كما أنها صعبة التزوير، ولا تلتصق بها الفيروسات بسهولة، وتسهل التعاملات بماكينات السحب البنكية.

اقرأ:-

سعر الدولار في تركيا اليوم الاثنين 4-7-2022

سعر الذهب في سوريا اليوم السبت 2-7-2022

عيوب العملة المصرية الجديدة

وتم تداول هذه العملات فى العديد من الدول الكبرى، ولها مميزات عديدة، ولكن بها بعض العيوب أبرزها أنها أنه مع ثنيها يحدث بها تجاعيد لا تعود إلى طبيعتها، كما أنه فى حالة طباعتها بألوان غير زاهية تختفى ألوانها مع الوقت مثلما حدث من قبل فى نيجيريا وسحبوا البوليمر من الأسواق وأعادوا عملات البنكنوت الورقية، وأيضا قد تسبب بعض المشكلات فى ماكينات ال ATM.

قد يهمك:-

أسعار الذهب في السعودية اليوم الاثنين 4-7-2022

البنك المركزى: ارتفاع احتياطى النقد الأجنبى لـ 37.123 مليار دولار بنهاية أبريل

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز:-

“العملة البلاستيكية، العملة البلاستيك، البنك المركزى المصرى، العملة المصرية الجديدة، العملة الجديدة، 10 جنيه بلاستيك، عملة بلاستيكية، العملة المصرية الجديدة 1000، العملة المصرية الجديدة 2022، العملة المصرية الجديدة اليوم السابع، موعد طرح العملات البلاستيكية، موعد تغيير العملة فى مصر، شكل العشرة جنيه الجديدة البلاستيك، العشرة جنيه الجديدة، العشرة جنية البلاستيك، العملة القديمة، العملة الجديدة فى مصر، بوليمير، عيوب العملة المصرية الجديدة، مميزات العملة البلاستيكية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.