الإمارات تأسس صندوق بقيمة 10 مليارات دولار لدعم الاستثمار في تركيا، حيثُ أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة تأسيس صندوق بقيمة 10 مليارات دولار لدعم الاستثمارات في تركيا.

يأتي هذا الإعلان بحسب وكالة أنباء الإمارات، اليوم الخميس عقب المحادثات التي جرت بين ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان لتعزيز دعم الاقتصاد التركي وتوثيق التعاون بين البلدين.


الإمارات تأسس صندوق بقيمة 10 مليارات دولار لدعم الاستثمار في تركيا

الإمارات تأسس صندوق

سوف يركز الصندوق على الاستثمارات الاستراتيجية في تركيا الخاصة بالإمارات العربية المتحدة، وعلى رأسها القطاعات اللوجستية ومنها الطاقة والصحة والغذاء.

إليك أيضا: رابط حجز تذاكر حفل الهلال في البوليفارد موسم الرياض 2023

من جانب آخر قال مسؤول تركي اليوم الأربعاء، قبيل محادثات رفيعة المستوى في أنقرة، إن تركيا والإمارات ستبرمان اتفاقات في مجالات الطاقة واستثمارات التكنولوجيا والموانئ البحرية واللوجستيات، بحسب “رويترز”.

كما ذكر المسؤول التركي أنه سيجري توقيع مذكرات تفاهم بين الشركة القابضة المملوكة لحكومة أبوظبي وصندوق الثروة السيادي التركي ومكتب الاستثمار التابع للرئاسة التركية وشركات تركية أخرى.


ولي عهد أبوظبي يزور تركيا 

يزور ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد تركيا، الأربعاء، تلبية لدعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نقلاً عن وكالة الأنباء الإماراتية “وام”. كما سيبحث الطرفان العلاقات الثنائية، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات. وستكون زيارة ولي عهد أبوظبي الرسمية إلى تركيا الأولى له منذ 10 سنوات.

اقرأ أيضا: طريقة التسجيل في منصة قوى السعودية 2023

وبحسب بيان الرئاسة التركية أيضا، ستشهد الاجتماعات التي ستعقد في أنقرة. بين بن زايد وأردوغان استعراض العلاقات الثنائية بين تركيا والإمارات بكافة أبعادها. كما ستتم مناقشة الخطوات الواجب اتخاذها لتحسين التعاون، إضافة إلى العلاقات الثنائية. ومن المنتظر أيضاً تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية الجارية خلال المحادثات.

كما قالت مصادر تركية تعليقاً على الزيارة الأسبوع الماضي، إن ولي عهد أبو ظبي سيبحث مع أردوغان. العديد من المشاريع الاقتصادية الإماراتية في تركيا، وتعزيز التعاون الاقتصادي، ورفع مستوى التبادل التجاري، وفتح طرق جديدة للنقل البحري بين البلدين.

منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز
الخميس 25 نوفمبر 2023

اقرأ أيضا

حجز تذاكر ونترلاند الرياض Winter Wonderland موسم الرياض 2023

رابط حجز تذاكر نبض الرياض في موسم الرياض 2023 عبر موقع التذاكر

رابط حجز تذاكر حديقة الطيور في شجرة السلام خلال موسم الرياض 2023