اكتتاب أنابيب الشرق تحدد عبر تداول السعودية سعر سهم اكتتاب انابيب الشرق بـ 80 ريال، حيثُ صرّحت شركة الأهلي الماليّة بصفتها المستشار المالي لشركة أنابيب الشرق عن تحديد السعر النهائي لسهم اكتتاب انابيب الشرق.

كما صرّحت شركة الأهلي الماليّة عن اكتتاب أنابيب الشرق، عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة في أسهم الشركة بنجاح وتحديد السعر النهائي بـ 80 ريالا للسهم الواحد. ويذكر أن شركة الأهلي المالية هي مدير سجل اكتتاب شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة، بالإضافة إلى صفتها كمستشار مالي للشركة، إليكم فيما يلي من موقع “تجارتنا نيوز” الإخباري تفاصيل اكتتاب أنابِيب الشّرق و سعر سهم اكتتاب انابيب الشرق.


اكتتاب أنابيب الشرق 

سعر سهم اكتتاب انابيب الشرق 

قالت شركة الأهلي للخدمات المالية عن اكتتاب انابيب الشرق، من خلال بيان تم نشره على موقع “مجموعة تداول السعودية“. ان تغطية اسهم اكتتاب شركة أنابِيب الشّرق قد تمت بنسبة تجاوزت71 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

إليك أيضا: اكتتاب الدواء للخدمات الطبية .. تحديد الجدول الزمني للطرح 2.55 مليون سهم للأفراد

وأنه مع اكتمال عملية بناء سجل الأوامر بنجاح، سوف تنطلق مرحلة اكتتاب انابيب الشرق الأفراد يوم الاثنين الموافق 24/01/2022 والتي سوف تستمر لغاية الثلاثاء الموافق 25/01/2022، حيث تم تخصيص 630.000 سهم عادي تمثل نسبة 10%، من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من الأفراد كحد أقصى.


سعر سهم اكتتاب انابيب الشرق 

أوضحت تداول السعودية أن سعر سهم اكتتاب أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة، حيث أنه سوف يتم طرح عدد ال6.3 مليون سهم في الإكتتاب بأكمله، وهذا يعادل نسبة ال30% من أسهم الشركة، وسوف يتم تخصيص عدد ال630 ألف سهم من أسهم اكتتاب شركة انابيب الشرق المتكاملة للصناعة إلي المكتتبين الأفراد، والباقي مخصص للشركات المستثمرة المشاركة في الاكتتاب.

اقرأ أيضا: موعد نزول الدعم السكني لشهر يناير 2023 اليوم .. تعرف على موعد الدعم السكني

ولقد تم تحديد سعر السهم الواحد في اكتتاب أنابيب الشرق هو ال80 ريال سعودي فقط لا غير للسهم الواحد، ويذكر أن الحد الأدنى للأسهم الذي يمكن للأفراد المكتتبين أن يحصلوا عليها هو عشرة أسهم والحد الأقصى هو ال250 ألف سهم، أما بالنسبة للشركات فالحد الأدنى هو ال100 ألف سهم والحد الأقصى هو ال1.05 مليون سهم.


اكتتاب شركة أنابيب الشرق بعد الهيمنة على الأسواق

أوضح الرئيس التنفيذي لشركة أنابيب الشرق للصناعة أن شركة أنابيب الشرق نفذت أكثر من 75 مشروعاً وأنتجت أكثر من مليوني طن متري من الأنابيب و 16 مليون متر مربع من الأنابيب المغلفة لمشاريع استراتيجية في خطوط نقل النفط والغاز والمياه لمختلف أرجاء المملكة.

كما تابع الرئيس التنفيذي لـ شركة انابيب الشرق السعودية: “نعتزم توسيع النشاط ليشمل الأسواق الخارجية من خلال “اكتتاب أنابيب الشرق” وذلك في إطار التوظيف الأمثل لطاقتها الإنتاجية والتقنيات المتقدمة التي تمتلكها كأحد روافد النمو المستقبلي”. كما أشار إلى أن الشركة سبق لها أن قامت بتصدير 90 ألف طن متري. من الأنابيب إلى مجموعة كارسو في أميركا الشمالية.

شاهد أيضا: توقعات ليلى عبداللطيف 2023 الأخيرة – أبرز ماجاء ضمن التوقعات الصادمة لها!!

وقال أيضا إن “اكتتاب شركة انابيب الشرق” سوف يعمل وفق استراتيجية واضحة لترسيخ هذه الصناعة الحيوية المهمة. لقطاعات النفط والغاز والمياه في المملكة وفق المعايير الفنية العالمية. ومن الجدير بالذكر أن هيئة السوق المالية السعودية كانت قد وافقت على طرح 30%. من أسهم اكتتاب شركة انابيب الشرق للصناعة للاكتتاب العام. ويعد طرح أسهم شركة انابيب الشّرق للاكتتاب العام أول اكتتاب سيشهده العام 2023، عبر طرح 6.3 مليون سهم عادي من رأسمالها البالغ 210 ملايين ريال.

إلى هـنـا نصل إلى نهاية مقالنا حيثُ ذكرنا لكم في التفاصيل معلومات اكتتاب شركة أنابيب الشرق. بالإضافة إلى سعر سهم اكتتاب انابيب الشرق في تداول السعودية.

منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز
الاثنين 24 يناير 2023

اقرأ أيضا

عروض مصرف الراجحي في السعودية وجوائز مالية جديدة لعملائه 1444

احتضان دبي 120 فعالية أعمال ضمن فعاليات دبي الاقتصادية العالمية

تحميل تطبيق يلا غو سوريا 2023 اخر اصدار Yalla Go – اطلب تاكسي الآن