اقالة طارق شوقى: هاشتاج ام حقيقة؟ وزارة التعليم تجيب..تصدر محركات البحث في الساعات الأخيرة خبر اقالة طارق شوقي وزير التعليم المصري قبل أيام من موعد عرضه لميزانية التعليم أمام البرلمان المصري. ووفق الاخبار المتداولة أنه تم إقالة وزير التربية والتعليم منذ قليل 2023. بينما ذهبت اخبار اخرى عن إستقالة طارق شوقي 2023 لا إقالته. فهل تصدر محركات البحث كان هاشتاج مطالبة ام خبر صحيح التعليم توضح .

رابط نظام نور 1444 تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي وموعد التسجيل

هاشتاج إقالة وزير التربية والتعليم

طارق شوقي وزير أثارة الجدل منذ تولى منصبه. حيث يواجه باستمرار حملات ضده من أولياء الأمور الغاضبين من النظام الجديد. وعلى الرغم من محاولاته المستمرة لتهدئة الوضع ودعوة أولياء الأمور لترك أبنائهم يخوضون تجربة التعلم دون العبأ بالدرجات. إلا أن نظام التعليم التقليدي القديم مازال يؤثر في العقول ولا تلاقي دعواته صدد .

الأوراق المطلوبة لمسابقة 30 ألف معلم..التعليم تجيب

هذا الأمر جعل رحيل طارق شوقي مطلب لدى كثير من أولياء الأمور يدشنون من أجله هاشتاجات وصفحات على مواقع التواصل الالكتروني مطالبين به. فمع تصدر الإقالة تلك المرة هل كان مطالبة ام قرار عاجل إقالة وزير التعليم.

فى وقت غريب..وزير التربية والتعليم يعلن موعد امتحانات الصف الرابع الإبتدائى

في هذا الصدد أكدت وزارة التربية والتعليم الفني أن لا صحة على الاطلاق لخبر اقالة وزير التعليم المصري. وان لا نية في الوقت الحالي لهذا القرار. مؤكدة على ضرورة اتمام التجربة وقياس نتائجها بشكل حقيقي. ومن جانبها اهابت وزارة التربية والتعليم المواقع والجرائد بالتحرى في نقل الأخبار الصحيحة وعدم الانصياع وراء الشائعات .

اقالة طارق شوقي وزير التعليم

وزير التعليم

اول رد من وزير التربية والتعليم على خبر إقالته

انتشر خبر اقالة وزير التربية والتعليم الآن انتشار النار في الهشيم. وتم تداوله على كافة منصات التواصل الاجتماعي. ويرجع ذلك إلى نشر الخبر بلوجو قناة سي بي سي اكسترا نيوز المصرية المعروفة. مما جعل الخبر يلاقي رواجًا كبيرًا. فيما تبين بعد ذلك أن اللوجو مزيف ولم يتم نشره على القناة أو صفحتها بشكل أو آخر

من جانبه علق الوزير عبر الصفحة الرسمية لطارق شوقي عن هذا الخبر. قائلًا:” كالعادة قبل الاعلان عن خبر مهم أو تفاصيل جديدة تخص وزارة التربية والتعليم تنطلق الاشاعات والبلبلة لصرف المجتمع عن الأخبار الهامة حتى في الشهر الكريم”. ويشير شوقي هنا إلى المؤتمر الصحفي الذي سيعقده غدًا الإربعاء المواف ق عشرين من شهر ابريل/نيسان الجاري. والذي سيعلن فيه كل مايخص اختبارات نهاية العام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢ . بالنسبة للطلاب المصريين وفي الخارج والمكفوفين. وطلبة Steam للصفين الاول والثاني. وكذلك طلاب الثانوية العامة.

اول رد من وزير التعليم

وذلك عبر مؤتمر صحفي أو بيان يتم نشره عبر الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم الفني على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.