اعفاء تأشيرة بريطانيا EVW للسعوديين وما هي الفئات المشمولة. لقد قررت الحكومة البريطانية إعفاء المواطنين السعوديين من الإجراءات الروتينية التي كانت تتم قبل ذلك إذا رغب أحدهم بالسفر إليها. فلقد أصبح الأمر يتم بشكل بسيط، حيث لا يحتاج إلا لـ 30 جنيه استرليني، ويصدر الإعفاء بموجب ذلك.

لذلك نقدم لكم في منصة موقع تجارتنا نيوز هذا المقال لتتعرف إلى الكيفية التي تم بها إعفاء السعوديين من تأشيرة بريطانيا، بالإضافة إلى معرفة ما هي الفئات المشمولة.

اعفاء تأشيرة بريطانيا EVW للسعوديين

إن اعفاء تأشيرة بريطانيا EVW للسعوديين جاءت كحركة لتوطيد العلاقات بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة. وذلك من أجل تسهيل الإجراءات المطلوبة لسفر المواطن السعودي في حال رغب بذلك من أجل الدراسة أو العمل أو غيرها. علماً أن هذه التأشيرة لا تستخدم سوى لمرة واحدة، ولمدة لا تتجاوز مدتها 6 أشهر.

إقرأ أيضاً: هل هذا هو الوقت المناسب لشراء عملة Luna؟ أفضل نصائح شراء عملة LUNA الرقمية

شروط الحصول على إعفاء EVW للمواطن السعودي

لقد حددت السفارة البريطانية في المملكة العربية السعودية ما هي الفئات المشمولة في قرار اعفاء تأشيرة بريطانيا EVW للسعوديين، حيث يقتصر هذا الإعفاء على بعض الفئات ولا يشملها جميعها.

كما يجب على المواطن السعودي عند تقدمه للحصول على حجز موعد فيزا بريطانيا أن يحقق بعض الشروط المطلوبة لمنحه الإعفاء.

وهذه الشروط تتمثل في التالي:

  1. يجب  أن يكون جواز سفره ساري المفعول، وليس منتهي المدة، وإلا لن يسمح له بالتقديم.
  2. على المواطن السعودي المتقدم للحصول على اعفاء تأشيرة بريطانيا EVW أن يحدد بدقة لماذا قرر الذهاب إلى المملكة المتحدة، وما هو العنوان الذي سوف يذهب إليه، وكم سيمكث في بريطانيا؟
  3. كما يجب على المواطن السعودي الذي يقرر الحصول فيزا بريطانيا مستعجلة أن يحدد بالضبط مدة الإقامة التي ينوي قضائها هناك، وإلا سوف يرفض طلبه من قبل السفارة البريطانية في السعودية.
  4. بالإضافة إلى ما سبق، على السعوديين تحديد موعد سفرهم من السعودية، ومتى سوف يعودون من بريطانيا بدقة.
  5. كما لا بد أن تُذكر المعلومات الشخصية بحرص شديد، لأن الخطأ فيه يؤدي إلى عرقلة عملية الحصول على اعفاء تأشيرة بريطانيا EVW.
  6. أما بالنسبة للأطفال، فهم أيضاً يحق لهم الحصول على تأشيرة الإعفاء من السفارة البريطانية، وذلك بعد أن يقوم الشخص الذي ينوب عنه وهو والده في الغالب أو والدته؛ بتقديم جميع المعلومات المطلوبة الخاصة بالطفل.

وبعد أن يُكمل المواطن السعودي كل هذه الشروط ويحققها، يقوم بالتقديم، ومن ثم ينتظر حتى وصول رسالة إليه على جواله الخاص خلال 24 ساعة. تتضمن هذه الرسالة رابط الفيزا، وعليه أن يدخل إليه ويحمله، وبذلك يظهر له نموذج من الممكن له أن يقوم بطباعته لاستخدامه عند السفر، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه إلكترونياً عبر جواله.

إقرأ أيضاً: طريقة وشروط التسجيل في مبادرة بيت مجاني لعملاء الضمان

قدمنا لكم في هذا المقال اعفاء تأشيرة بريطانيا EVW للسعوديين وما هي الفئات المشمولة لكي يمكنكم التقدم إلى طلب الحصول على الفيزا بطريقة صحيحة