أسعار الذهب اليوم تحلق مع قرار رفع أسعار الفائدة الأمريكية.قرر البنك الفيدرالي الأمريكي اليوم الأربعاء الموافق الخامس عشر من شهر يونيو/حزيران الجاري. وتُعد تلك اكبر زيادة في أسعار الفائدة للبنك الأمريكي منذ عام 1994. وحتمًا سيؤثر قرار بنك الاتحاد الفيدرالي اليوم على كافة مستويات الحياة عالميًا. وترتفع أسعار العديد من المنتجات والسلع والخدمات. اولها الذهب الذي حلق سعره في الهواء على إثر قرار الفيدرالي.  ويقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز ما تصدرت به محركات البحث في الساعات الأخيرة:

الذهب اليوم، أسعار الذهب اليوم، الذهب في مصر، أسعار الذهب اليوم في مصر، الذهب في محلات بيع الذهب، أسعار الذهب اليوم الاربعاء، سعر الذهب اليوم السابع، سعر الذهب اليوم في مصر للبيع والشراء عيار 21 بالمصنعية، أسعار الذهب اليوم الأربعاء عيار 21، قرار الفيدرالي اليوم “.

سبب ارتفاع الذهب اليوم

أثارت قرار البنك الفيدرالي الأمريكي اليوم رعب في الاسواق. حيث قرر الفيدرالي اليوم رفع سعر الفائدة 75 نقطة أساس. في زيادة اعتبرها المحللون الاقتصاديون الاقوى منذ عام 1994. لاسيما أنها الزيادة الثانية في اقل من شهر. حيث قام الفيدرالي في الثامن عشر من شهر مايو/آيار الماضي زيادة سعر الفائدة 50 نقطة أساس.

أسعار الذهب في الكويت اليوم الاربعاء 15-6-2022

قرار المركزي الأمريكي أصاب الأسواق العالمية بحالة من التخبط والذعر. في ظل تدهور الأوضاع من قبل هذا القرار؛ فمنذ أيام انهارت أكبر عملات الأسواق الرقمية بيتكوين.

لمزيد من المعلومات عن تدهور بيتكوين: هبوط عملة بيتكوين إلى أدنى مستوى لها في 18 شهراً .. سعر بيتكوين مقابل الريال السعودي والدرهم الإماراتي

اسواق الذهب كانت أول من تأثر بقرار الفيدرالي الذي تبعه قرارات البنوك الفيدرالية الأخرى لرفع سعر الفائدة . حيث قرر البنك السعودي المركزي في رفع أسعار الفائدة خمسين نقطة أساس. وكذلك البنك المركزي الإماراتي الذي رفع سعر الفائدة خمسين نقطة أساس. ومن المتوقع خلال الساعات القادمة إن تقوم البنوك المركزية الأخرى برفع أسعار الفائدة.

أسعار الذهب اليوم

 

أسعار الذهب اليوم في مصر

قفزت أسعار الذهب اليوم عالميًا عقب قرار الفيدرالي حيث بلغت قيمة أوقية الذهب 1839.55 دولار. بزيادة تبلغ 1.7% في تعاملات اليوم. وفي الإطار ذاته واصل سعر الذهب اليوم في مصر ارتفاعه الذي بدأ منذ الأزمة العالمية الاقتصادية التي تسببت فيها الحرب الأوكرانية.

أسعار الذهب في الأردن اليوم الأربعاء 15-6-2022

وتأثر سعر الذهب اليوم في مصر في المعاملات المسائية التي شهدت زيادة عن معاملات منتصف اليوم. حيث كان سعر الذهب في مصر عيار 24 في بداية تعاملات اليوم وقبل قرار الفيدرالي سجلت 1142 جنيها. لتصل في نهاية تعاملات اليوم  عيار 24 سعر 1445 جنيهًا.

لم تكن مصر المتضررة الوحيدة من ارتفاع أسعار الذهب عالميًا على الرغم من كونها الخاسر الأكبر حيث يشهد سعر الذهب بها ارتفاع كبير حتى في ظل استقرار سعر الذهب عالميا.

تأثر الذهب بقرارات الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وقفزة كبيرة في البورصات العالمية

و أسعار الذهب في السعودية اليوم كذلك شهدت علو في نهاية ارتفاع معاملات الاربعاء. حيث شهدت سعر الأوقية في السعودية ارتفاع بقيمة 25 دولار أمريكي. بينما شهد سعر جرام الذهب عيار 22 202.58 ريال سعودي. وكذلك سعر جرام الذهب عيار 24 221.00 ريال سعودي.

أسعار الذهب في السعودية اليوم الاربعاء 15-6-2022

ومن المنتظر في توقعات سعر الذهب في الأيام القادمة أن تشهد بداية التعاملات غدًا ارتفاع في الأسعار في كافة المعاملات .