أكثر من 52 ألف طالب يتقدم إلى اختبار القدرات في كليات جامعة حلون ، حيثُ سجل 52603 طلاب وطالبات لأداء اختبارات القدرات بجامعة حلوان، وفقا للأعداد الواردة من مكتب تنسيق الجامعات 2023.
وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم حيث يتم إجراء اختبارات القدرات بكليات الفنون التطبيقية والفنون الجميلة والتربية الفنية والتربية الموسيقية والتمريض والسياحة والفنادق، وكليات التربية الرياضية بنين وبنات، وذلك وفقا لما أعلنه المجلس الأعلى للجامعات حيث يمكن للطلاب الراغبين في خوض الاختبارات الحجز من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، ويستمر التسجيل لحجز القدرات حتى يوم 21 أغسطس 2023 .

جامعة حلوان في مصر 2023-2022

جامعة حلوان في مصر

تشهد جامعة حلوان إقبالا كثيفا من الطلاب لأداء اختبارات القدرات بجامعة حلوان للعام الجامعي 2023 – 2023، ويشير الدكتور ماجد نجم، إلى أن هذه الاختبارات تعكس مواهب متميزة يتمتع بها الطلاب وتعكس مدى قدرتهم على اجتياز المقررات الدراسية المتخصصة، ونوه بأن طبيعة الاختبارات بعضها مهارية وفنية أو اختبارات معرفية ولغات.
كما أوضح الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب فى بيان، أن اختبارات القدرات تعقد بكليات الفنون والكليات الرياضية ولأول مرة في كليتي التمريض والسياحة والفنادق على مستوى الجامعة، مؤكدًا أنه جرى التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من فيروس كورونا كوفيد 19، لافتًا إلى أنه جرى التأكيد على إلزام الجميع بارتداء الكمامة طوال فترة التواجد بالجامعة.
أكد أيضا الدكتور سيد قنديل، رئيس اللجنة العليا لاختبارات القدرات 2023، وعميد كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان. ان الطلاب يقبلون على آداء الاختبارات في ظل سعي الجامعة لتذليل كافة العقبات لهم. موضحًا أن الهدف الأساسي من تطبيق اختبارات القدرات معرفة المواهب التي يتمتع بها الطلاب والتي تمكنهم من الالتحاق بالكليات المتخصصة.

اختبار القدرات في كليات جامعة حلون

تعقد كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان اختبارات القدرات وذلك لأول مرة تنفيذا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات. وتعقد الاختبارات  تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة والدكتور حسام رفاعي. نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب اختبارات القدرات تحت إشراف الدكتورة سهى عبد الوهاب عميد الكلية.
كما يعقد الاختبار في ثلاثة مجالات رئيسية وهي اختبار اللغة حيث يختار الطالب بين اللغة الانجليزية والفرنسية والالمانية. ووفقا للغة الأولى للطالب في شهادة الثانوية العامة، وتعتبر أسئلة اللغات تطبيق على استخدام اللغة. ولاتشمل أسئلة في قواعد اللغة أو اللغويات، وتتنوع أسئلة اللغة بين الجغرافيا والتاريخ والسياحة والآثار والإرشاد السياحي والموضوعات العامة.
زمن الامتحان من الساعة 10 ونصف حتى الساعة 11 ونصف ولا يحق للطالب دخول الامتحان بعد بداية الامتحان باي حال من الأحوال، ويشترط للنجاح حصول الطالب على 60 % من إجمالي درجات الاختبار كشرط لنجاح الطالب وحصوله على لائق، ويشمل الاختبار 50 سؤالا من أسئلة الصواب والخطأ.

– كما يمكنك أن تقرأ: