أكّدت مصادر خبر إفلاس نادي منهاتن للسيارات الكلاسيكية في نيويورك.

حيثُ قررت وحدة من نادي كلاسيك كار كلوب مانهاتن النادي الخاص. الذي يسمح للأعضاء بقيادة أسطولها من السيارات الفريدة.  بطلب إفلاس الفصل 11 يوم الجمعة في نيويورك. ساعيةً للحفاظ على مكانتها في ويست سايد في مانهاتن.

القضية: New York Classic Motors LLC ، 21-10670 ، محكمة الإفلاس الأمريكية للمنطقة الجنوبية من نيويورك (مانهاتن).

أضافت الوحدة أصول وخصوم تبلغ حوالي 50 مليون دولار لكل منها. يسمح الإيداع بموجب الفصل 11 للشركة باستئناف العمل في غضون إدراج خطة لسداد الدائنين.

اجراءات طلب الإفلاس

لدى شركة New York Classic Motors LLC عقد إيجار النادي في الرصيف 76 بالقرب من نهر هدسون. النادي مستأجر لـ Hudson River Park الذي تلقى إشعارًا من الحديقة في يناير أنه يجب عليه إخلاء المكان بغية التطوير المخطط له. بالرغم من أن النادي كان لديه أكثر من أربع سنوات متبقية في عقد الإيجار.

قال الشريك المؤسس مايكل بريتشينيلو واصفاً الإفلاس بأنه “خطوة دفاعية” للحفاظ على مساحته. من جهة أخرى سيؤخر الإيداع أي إخلاء حتى صدور حكم من المحكمة.

كما أردف بريتشينيلو في مقابلة: “كان عام 2023 صعبًا للغاية على الجميع. وكان أداء Classic Car Club جيدًا”. “لدينا بضعة آلاف من الأعضاء المتفانين حقًا. نحن في وضع مالي أفضل مما كنا عليه في أي وقت مضى خلال 17 عامًا في مدينة نيويورك “. أما الوحدات الأخرى في الشركة لم تطلب الحماية القضائية.

صفات نادي منهاتن

رغم إفلاس نادي منهاتن للسيارات الكلاسيكية. فإنه يتمتع  بمجموعة من السيارات المميزة  الكلاسيكية والمتطورة على موقعه على الإنترنت.  بما في ذلك طراز 2016 McLaren 570S و 1967 Porsche 912. يدفع الأعضاء 180 دولارًا شهريًا ويشترون حزم النقاط التي تمنحهم أيام قيادة لأنواع مختلفة من السيارات. قال بريتشينيلو إنه في حين أن بعض الأعضاء غادروا النادي بسبب التحركات المرتبطة بالوباء. فقد اُختتم النادي عام 2023 بعدد أعضاء أكثر مما كان عليه في بداية العام.

قال بريتشينيلو: “لقد تجاوزها أعضاؤنا”. “لقد استخدموا سياراتنا كترفيه آمن عندما لم يرغب أحد في ركوب سيارة أوبر أو مترو أنفاق أو طائرة. لقد استخدموا سياراتنا للوصول إلى منازلهم للهروب من المدينة “.

تأسيس النادي في نيويورك

بعد شهر إفلاس نادي منهاتن للسيارات الكلاسيكية. الجدير بالذكر أنّه تأسس  في عام 2005 وانتقل إلى بيير 76.  الذي كان فيما سبق موقع إسطبل خيول تابع لإدارة شرطة نيويورك ، في عام 2016. وقال بريتشينيلو أنّ النادي أنفق 6 ملايين دولار على الموقع. الذي تبلغ مساحته 28000 قدم مربع (8.537 مترًا مربعًا) من المساحات الداخلية. بالإضافة إلى مواقف سيارات وفناء خارجي.

ذات صلة: مبيعات السيارات في الصين تزداد بنسبة 75% في شهر آذار الماضي