أعلنت محافظة إسطنبول عن قرارها الجديد المتضمن قضايا يجب مراعاتها وأخذها في عين الاعتبار عند شراء أو بيع الخردة والمواد المستعملة.

المحافظة تضع شروطاً لبيع أو شراء المواد المستعملة

أبرمت محافظة إسطنبول شروطاً يجب مراعاتها في حال تم بيع أو شراء المواد المستعملة. حيث يتوجب وجود مستند عند الشراء والبيع و ذلك للحد من عمليات بيع البضائع المسروقة وضبطها.

كذلك وضعت أهم شرط على أن يتضمن المستند المدرج للبيع أو الشراء التفاصيل الشخصية للبائع أو المشتري . منها هويته وعنوانه، إلى جانب إرفاق التفاصيل المتعلقة بمواصفات الغرض الذي سيُباع إلى جانب الكمية المباعة.

لم ينطوي الأمر على هذا فقط. بل شمل القرار أيضاً السلع الإلكترونية ومن أهمها الكمبيوتر والجهاز اللوحي والهواتف النقالة. إلى جانب الكاميرا، والأدوات المنزلية الأساسية كالتلفاز، والثلاجة، والمواد النحاسية، وما إلى ذلك.

حيث أن المواد المذكورة السابقة تتضمن أيضاً وجود مستند يحتوي على جميع معلومات البائع وعنوانه. إلى جانب التاريخ الذي تم به البيع، إضافةً إلى كمية البضائع وخصائصها.

فقد أشادت المحافظة على ضرورة وجود وإصدار هذا المستند أو استلام فاتورة للبضائع، ذلك إذا طلبت سلطات إنفاذ القانون.

إقرأ أيضاً صادرات تركيا تحقق أرقام عالية مع دول الجوار والعالم

 تشديدات محافظة إسطنبول على تسجيل عمليات الشراء والبيع

ومن هذا السياق. شددت المحافظة على ضرورة تسجيل عمليات الشراء والبيع للسلع والأدوات المستعملة. كما وجوب احتفاظ الشركات بقائمة جرد.

ولضبط البضائع المسروقة بشكل أكبر. أشادت المحافظة على ضرورة إنشاء كاميرات مراقبة، ونظام تسجيل داخل وخارج الشركات التي تقوم بالبيع والمتاجرة لهذه السلع والأدوات المستعملة.

كذلك أشارت إلى حصول تجار البيع المستعمل على المستندات اللازمة والتراخيص من قبل السلطات المحلية. أو مديرية البيئة والتحضر في محافظة إسطنبول، إلى جانب تقديمها إلى السلطات عند الطلب.

ومن جانب آخر، تضمن الإعلان منع بيع أو شراء المواد المستعملة والبضائع للأشخاص الذين تقل اعمارهم عن ثمانية عشر عاماً إلا برفقة ولي أمرهم.

التفتيش والكشف عن المخالفين

كذلك وقد أكدت المحافظة على ضرورة التركيز على أنشطة التفتيش والكشف عن المخالفين من قبل الوحدات المخولة، خاصةً وحدات إنقاذ القانون والشرطة. وفي حال تم الكشف عن المخالفين، سيتم تنفيذ الإجراءات القانونية القضائية اللازمة.

مقالات قد تعجبك محطات جديدة لشحن السيارات الكهربائية في تركيا