يستعدّ أول بنك رقمي في الإمارات “بنك المارية المحلي” للانطلاق بخدماته قريباً. وتحديد أول موعد للانطلاق. ذلك بعد أن نجح بشكل كامل في إتمام عمل تصميم منصّته الخاصّة. حيث أعلن البنك حديثاً عن الانتهاء من التصميم التكنولوجي الذي يخص آليّة عمل المنصّة المصرفيّة الرقميّة المدعمة بقدرات الذّكاء الاصطناعي.
كما ستكون تلك المنصة، هي الأولى من نوعها لتواكب بذلك أحدث التقنيّات الحديثة والقائمة على تحقيق أعلى مستوى في خدمة العملاء.

أول بنك رقمي في الإمارات يقدم أفضل معايير الخدمات المصرفية

و بذلك الإعلان يمهّد البنك لإطلاق أول أعماله، خاصّةً بعد حصوله على موافقة المصرف المركزي في الإمارات العربية المتحدة خلال شهر أبريل 2023.
كما تحدّث الرّئيس التنفيذي لبنك المارية المحلّي “محمد وسيم خياطة”، عن أنّ البنك استطاع بعد إجراء بحث دقيق ومكثّف عن الحلول المتوفّرة في سوق التكنولوجيا الرقميّة. اختيار الحلول التكنولوجيّة المناسبة وبجودة مثاليّة.
كذلك فقد أوضح أنّ تلك الجودة كفيلة بتعزيز قدرة البنك على خدمة العملاء بطريقة فريدة ومميّزة. و تحاكي بيئة الإمارات الجديرة بأن يقدّم لها أفضل معايير الخدمات المصرفيّة على الإطلاق.
أيضا من جهته تحدّث الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا “طارق سوبرا” عن مشاركة بنك المارية المحلي مع مجموعة من شركاء التكنولوجيا الرائدين في العالم. و ذلك من أجل بناء قاعدة تكنولوجيّة مصرفيّة رقميّة قائمة على تكنولوجيا السحابة Cloud.

الهدف الأساسي من إنشاء بنك المارية المحلي

كذلك وفقاً للمسؤولين فإنّ الهدف الأساسي من إنشاء بنك المارية المحلي هو دعم الاحتياجات الماليّة للأفراد والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. أيضا تقديم حلول للخدمات المصرفيّة للشّركات الكبرى. كما سيقوم البنك بتوفير العديد من القنوات الذكيّة للتواصل رقميّاً مع العملاء. بالإضافة لذلك، تقديم خدمات سريعة وملائمة لاحتياجات العملاء بتجربة مصرفيّة آمنة.

كما سيقدّم البنك الجديد مجموعة من الخدمات المصرفيّة عبر قنوات النّظام المصرفي التقليدي. و رقميّاً من خلال التطبيق الخاص بالبنك. حيث يمكن للعميل في غضون دقائق فقط أن يفتح حساباً بشكل آمن. و الاستمتاع بالخدمات المصرفيّة الذكية بطريقة حديثة وآمنة. و ذلك من خلال البنية التحتيّة السّريعة والمرنة، والتي تمّ بناؤها بعناية فائقة وباستخدام آليّة الذّكاء الاصطناعي المتطوّر. كذلك الرّبط الالكتروني مع منصّة الحكومة الذّكية لدولة الامارات.
كما ستدور سلسة المنتجات والخدمات الماليّة التي سيقدمها البنك، حول تغطية عدد من الثّغرات التي تحتاجها الشركات الصغيرة والمتوسطة. ذلك لتحقيق كفاءة أكبر في الإدارة الماليّة وتحقيق نموّها وازدهارها. بالإضافة إلى توفير خيارات وخطط ماليّة ذكيّة تسهم وبشكل فعّال في تحقيق هدف الادّخار والاستثمار للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربيّة.

اقرأ أيضاً:

توقيع اتفاقية النقل البري الدولي في قطر ترسم مستقبل جديد للتجارة في منطقة الخليج