كيفية معرفة اماكن مخالفات ساهر2023 بالهوية الوطنية، قامت المملكة العربية السعودية من أكثر من عشرة أعوام على استحداث نظام ساهر المروري. و الذي يقوم على تسجيل المخالفات المرورية من خلال تقنية شبكة التقنيات الرقمية.

وتقوم المملكة بتطوير هذا النظام طوال الوقت حيث نجحت في التغلب على بعض الثغرات التي به مثل إمكانية تخفيف السرعة عند رؤية كاميرات ساهر وغيرها من الطرق المستخدمة لعدم تسجيل المخالفات.

طريقة معرفة اماكن مخالفات ساهر2023

يربط نظام ساهر بين الكاميرات الرقمية وبين بيانات مركز المعلومات الوطني التابع لوزارة الداخلية؛ حيث يقوم بتسجيل المخالفة ضد السائق برقم لوحة المركبة.

ثم يحصل علي بياناته من سجلات المركز الوطني ويقوم بإرسال رسالة على الجوال لاخبارك بتلك المخالفة المروية وسعرها.

ولمعرفة مكان مخالفة ساهر 2023 اول ما يجب عليك فعله هو زيارة موقع وزارة الداخلية السعودية .

إن لم يكن لديك حاسب بالفعل على موقع وزارة الداخلية الذي يقدم العديد من الخدمات المختلفة التابعة لوزارة الداخلية. فعليك إنشاء حساب ببياناتك الشخصية.

عقب ذلك يمكنك تسجيل الدخول عن طريق رقم الهوية واسم المستخدم، والرقم السري الخاص بك.

اختار المرور، ومن ثم الاستعلام عن المخالفات المرورية.

سيكون امامك كافة البيانات عن المخالفات المرورية السابقة بالتفصيل. لمعرفة المكان الذي حدثت فيه اخر مخالفة سيكون عليك ادخال رقم المخالفة ورقم للهوية بعد ذلك سيقوم الموقع بأظهار المكان الذي ظهرت فيه مخالفة تجاوز السرعة وكذلك خريطة مفصلة لموقع المخالفة.

مخالفات ساهر

مخالفات ساهر اسعار

تختلف اسعار مخالفات نظام ساهر وفق المخالفة المرورية المسجلة لأسعار تخطي السرعة المحددة تختلف بطبيعة الحال عن اسعار قطع اشارة المرور أو السير عكس الاتجاه المقرر على سبيل المثال.

تحدد مخالفة تجاوز السرعات المقررة والمسموح بها من 300 ريال سعودي كحد ادني، إلى 500 ريال سعودي كحد أقصى وفق مدى التجاوز في السرعة.

أما عن مخالفة قطع إشارة المرور فتبدأ من 500 ريل سعودي كحد ادنى، وتصل إلى 900 ريال سعودي. ليس ذلك فقط قد يتعرض سائق المركبة إلى الحجز يومًا كاملًا.

بعض السائقين يلجأون إلى حيلة عدم وضوح اللوحة حتى لا يتمكن نظام ساهر من تدوين المخالفات ضدهم، وقد تم وضع مخالفة مرورية قيمتها الف ريال.

وتصل إلى الفين ريال في حالة ظبط المرور للوحة غير واضحة وتحرر مخالفة ضد مالك المركبة.

كما نص قانون المرور الجديد على مخالفة مرورية قدرها ألف ريال سعودي كحد ادني. إذا سمح قائد المركبة لغيره بقيادة السيارة دون أن يملك رخصة قيادة.

أيضًا إذا نتج من ذلك حادث مروري فيكون متضامنا مع السائق.

الاعتراض على مخالفات ساهر

يمكنك الاعتراض على المخالفات المرصودة آلياً بنظام ساهر وتشمل هذه الخدمة المواطنين والمقيمين خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية. وذلك خلال مدة أقصاها ثلاثين يومًا من تسجيل المخالفة الغير مسددة.