أعلنت ألجبرا فينتشرز يوم أمس الثلاثاء 6 أبريل عن إطلاق صندوقها الثاني والذي بلغ قيمته 90 مليون دولار.

صندوق ألجبرا فينتشرز الثاني يطلق للاستثمار في الشركات الناشئة

حيث أن الهدف من إطلاق الصندوق يندرج نحو الاستثمار في الشركات الناشئة. والتركيز على مصر، إلى جانب تخصيص حصة تخص منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. في حين أن أحجام الحصص ستتراوح ما بين 500000 دولار إلى 2 مليون دولار.
كما أن صندوق ألجبرا الثاني سيستهدف استثمار القطاعات التكنولوجية بأنواعها. بما في ذلك التكنولوجيا الزراعية والصحية، إلى جانب التقنية المالية واللوجستية. وذلك عن طريق تعزيز واستمرار التعاون مع المؤسسين أصحاب القدرات العالية بهدف سد فجوات محددة في السوق.
ومن المتوقع أن ألجبرا فينتشرز ستغلق الصندوق لأول مرة خلال الربع الثالث من العام الحالي 2023.

نجاح الصندوق الأول لمحفظة ألجبرا

تجدر الإشارة إلى أن ألجبرا قد استطاعت تحقيق نجاحاً لصندوقها الأول بقيمة 54 مليون دولار. ذلك لاستثمار ٢١ شركة ناشئة ومن بينها elmenus Halan. إضافة إلى أنها وجهت تركيزاً ودعماً لرواد الأعمال أصحاب المؤهلات العالية المتميزة. الذين قاموا بتأسيس شركات ريادية مبتكرة في السوق المصري والإقليمي.
ومن جانب آخر، تملك ألجبرا فينتشرز دعماً استثمارياً من أكبر شركات مصر وهي Series A. كما أن أكبر الشركات في ألجبرا تمكنت من إيجاد أكثر من 20000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة. تقدر قيمتهم أكثر من 350 مليون دولار.

ألجبرا فينتشرز تضاعف اهتمامها برواد الأعمال المصريين

ومن جانب آخر، تكثف ألجبرا جهودها المضاعفة نحو الاهتمام برواد الأعمال المصريين. كذلك استقطاب الفرص الاستثمارية المناسبة في مختلف دول منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. أيماناً منها أن رواد الأعمال المصريين متميزين وبارعين في مجال التكنولوجيا.
إضافةً إلى تعاونها مع أكثر الشركات الاستثمارية الرائدة. ذلك بهدف دعم وتعزيز الشركات المصرية الأخرى.
ومن جانبه، أشار الشريك الإداري في ألجبرا إلى أن هناك فرص كبيرة للتحول التكنولوجي في اقتصاد مصر. جاء كلامك بعد تعدد لقاءاته مع رواد الأعمال ذوي الخبرات التكنولوجية. الذين يمتلكون مرونة قادرة على مواجهة التحديات بمنظور استثنائي.
إلى جانب اتخاذ الحكومة المصرية لخطوات هامة من شأنها أن تساهم في نمو الأعمال التكنولوجية في مصر.

كيف تدعم ألجبرا فينتشرز شركاتها؟

تتخذ ألجبرا آلية واسعة المجالات لدعم شركاتها على الصعيد المالي والاستراتيجي. فضلاً عن اهتمامها بالموارد البشرية، حيث أنها تعزز من التواصل مع أصحاب الكفاءات البارزة والأكثر تفوقاً وطموحاً.

مقال ذات صلة السيسي يشجع الشركات الزراعية على الاستثمار في مشروع “مستقبل مصر”