يقدم لكم موقع “تجارتنا نيوز”  أخبار أسعار الهواتف في سوريا 2023 ، بتحديثٍ مستمر من الأسواق السوريّة لحظة بلحظة، و آخبار ارتفاع أو انخفاض الأسعار مباشرة من الشركات الشهيرة لبيع الهواتف في سوريا.

ارتفعت مؤخراً أسعار الموبايلات في سوريا إثرَ وصول بعض الرسائل النصية من شركات الاتصال تعلن عن أسعار و رسوم جمركة الهواتف في سوريا، حيثُ وصلت هذه الرسائل إلى معظم المستخدمين الذين يملكون هواتف جديدة غير مصرّح عنها. وكانت بعض الأسعار خياليّة وغير مقبولة، مثل: هاتف “آيفون 12 برو ماكس” وصل سعر جمركته إلى 3 ملايين و800 ألف ليرة سوريّة !!


اسعار الهواتف في سوريا

أسعار الهواتف في سوريا 2023

وصلت أسعار الموبايلات في سوريا اليوم إلى أرقام لم يسبق لها مثيل، والسبب في ذلك كما وضحنا لكم سابقاً هو قرار جمركة الهواتف في سوريا ، والرسوم العالية المترتبة على هذا القرار.

جمركة الموبايلات في سوريا

أصدرت الهيئة الناظمة للاتصالات في سوريا، بياناً توضح فيه ما يتم تداوله مؤخراً عبر الفيسبوك، عن رسوم جمركة الهواتف في سوريا ، واستأنفت الهيئة مؤخراً العمل بالتصريح الإفرادي عن الأجهزة الخلوية التي عملت أو ستعمل على الشبكة الخلوية السورية اعتبارا من تاريخ 14/8/2021 ، وتم تحديد رسوم جمركة الموبايلات في سوريا وفق مايلي :

  • سعر جمركة الموبايلات في سوريا ترتبط بالسعر الحقيقي لكل جهاز، والمواصفات الفنية له وليس شرائح محددة.
  • أجور التصريح الحالية عن الهواتف التي تم الاستعلام عنها من قبل المشتركين تتراوح بين 70 ألف إلى مليون و500 ألف ل.س للجهاز كحد أقصى حتى تاريخه “لجهاز iphone 12 pro max” وتنخفض قيمة التصريح مع انخفاض قيمة ومواصفات الجهاز الخلوي.
  • تم إطلاق أيضا آليّة جديدة خاصة بـ رسوم جمركة الموبايلات في سوريا ، بهدف أن يتناسب أجر التصريح مع القيمة الحقيقية للجهاز الخلوي ومنع أي تلاعب بتحديد الشرائح وتحقيق العدالة بين المشتركين بحيث يتناسب أجر التصريح مع القيمة الحقيقية للجهاز.
  • لإتاحة الوقت اللازم للمشتركين للاستعلام عن أجر التصريح وتسديد الرسوم كاملةً. سيتم منح كل جهاز عمل أو سيعمل على الشبكة بعد تاريخ 18/3/2021 سماحية عمل لمدة شهر على الشبكة السورية.
  • كما تم إلغاء إجرائية التعريف للمسافرين عن أجهزتهم الخلوية عبر المراكز الحدودية وسيتم تلقائياً منحهم سماحية شهر. للعمل على الشبكة السورية اعتباراً من تاريخ دخولهم إلى الجهورية العربية السورية.

عروض Mtn سوريا 2023 – جميع باقات ام تي ان سوريا المتنوعة ورموز تفعليها

تدعو الهيئة الناظمة للاتصالات في سوريا المواطنين الراغبين بالتصريح عن أجهزتهم الخلوية الاعتماد على الرسائل النصية التي تتضمن سعر جمركة الهاتف الفعلية لكل جهاز حسب مواصفاته ونوعه. والتي تحمل اسم الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد، وعدم الانجرار للشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي.

تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الخميس 19 آب 2023

اقرأ أيضا

تحميل برنامج وين .. تنزيل آخر نسخة من تطبيق وين الجديد 2023 – وين تكامل

البنك الوطني الإسلامي السوري .. تعرف على أحدث المصارف الإسلامية في سوريا

إنخفاض أسعار السيارات في سوريا