تعرف على أسعار اللحوم في الأسواق المصرية تكشفها غرفة القاهرة التجارية. صرحت غرفة التجارة المصرية بسعر اللحوم بقطعياتها المختلفة في الأسواق المصرية وفق تقرير شعبة القصابين.

 

أسعار اللحوم الحمراء في مصر اليوم 2023

وذكرت الغرفة التجارية بالقاهرة أن أسعار اللحوم الحية في مصر تتراوح ما بين ١٤٥ جنيه، و ١٦٥ جنيه للحم الكندوز.

ويختلف السعر باختلاف قطعية اللحم فنجد أن سعر الاستيك والبفتيك يرتفع سعره إلى ١٥٥ كحد أدنى للسعر ويصل إلى ١٦٠ جنيه.

أما سعر الكبده في الأسواق المصرية فيتراوح ما بين ١٤٥ إلى ١٧٠ جنيه.

 

اما بالنسبة لسعر كيلو اللحم الضاني قائم اليوم 2023، فالمشهور عنها أن سعرها يرتفع في الأسواق المصرية عن غيرها من اللحوم.

فأقل سعر تباع به في الأسواق هو ١٦٠ جنيه وتصل إلى ١٨٠ جنيه كحد أقصى.

أسعار اللحوم

 

اللحم الجملي ليس من اللحوم المنتشرة في مصر، ولا يلاقي شعبية كبيرة على الرغم من سعره المنخفض. وسعر كيلو اللحم الجملي قائم اليوم 2023 يبدأ الكيلو من ١٠٠ جنيه فقط، ويصل إلى ١٣٠ جنيه.

 

اللحوم المصنعه كالسجق البلدي سعره في الأسواق المصرية اليوم يصل إلى ١٤٠ جنيه، وأقل سعر سجل له ١٢٠ جنيه.

اما اللحم المفروم فيتراوح سعره من بين ١٣٠ إلى ١٥٠ جنيه.

وقد تشهد أسعار اللحوم التي أعلنتها الغرفة اختلافات طفيفة من منطقة لأخرى،  وبين السوق والآخر، وكذلك من قطعية لأخرى.

 

التموين يطرح اللحوم بسعر مخفض بالمجمعات

وتحرص الدولة المصرية على طرح كميات كافية من اللحم في الأسواق لتكفى حاجة المواطنين. و تعمل على استقرار سعر اللحم في السوق بشكل كبير.

كذلك يتم طرح كميات من اللحم في وزارة الزراعة والجمعيات الاستهلاكية، ومنافذ القوات المسلحة. بأسعار أقل من سعرها عند الجزارين بمعدل من 20 إلى 25٪.

 

وتتوافر في المجمعات الاستهلاكية لحوم طازجة، وكذلك لحوم مجمدة ومبردة بأسعار مخفضة. يأتي ذلك من حرص وزير التموين الدكتور على المصيلحى، على توفير كافة احتياجات المواطنين في الأسواق.

أسعار اللحوم

كما تقوم وزارة التموين المصرية بالدفع بسيارات متنقلة من وزارة الزراعة ومن جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة لبيع اللحم وغيرها من المنتجات الغذائية المختلفة بسعر مخفض لخدمة المواطنين.

 

السيسي  يكشف سبب ارتفاع أسعار اللحوم

وفي سياق متصل صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي،  خلال افتتاح مصنع اليوريا ونترات الأمونيا بمنطقة كيما بمحافظة أسوان، أن الدولة تهتم بنوعية الماشية وأن سبب ارتفاع سعر اللحم في السوق المحلى؛ هو عدم اختيار السلالة المناسبة. و التي يمكن الحصول على كميات لحوم والبان أكثر منها، وبنفس كميات العلف. و أن الدولة المصرية ستنفذ برنامج في الفترة القادمة للحصول على سلالات اعلى وافضل من الماشية، والتي توفر كميات أكبر من اللحم تغطي استهلاك السوق ولا تكلف أكثر في غذائها.

أسعار اللحوم