أرامكو تعلن عن أسعار البنزين الجديدة في السعودية لشهر نوفمبر 2023، حيثُ أعلنت شركة أرامكو السعودية، أسعار البنزين الجديدة في السعودية لشهر نوفمبر، يوم أمس الأربعاء، علمًا بأنه سيتم العمل بها بداية من صباح اليوم الخميس.

وتقوم أرامكو بتعديل أسعار البنزين في السعودية لشهر نوفمبر يتم وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، موضحة أن الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة قابلة للتغيير ارتفاعًا وانخفاضًا تبعًا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية.


أسعار البنزين الجديدة في السعودية لشهر نوفمبر 2023

أسعار البنزين الجديدة في السعودية نوفمبر 2023

جاءت أسعار البنزين والديزل والكروسين والغاز من شركة ارامكو في المملكة العربية السعودية لشهر نوفمبر 2023 على النحو التالي وفق ما أصدرته أرامكو السعودية، إليك أسعار البنزين الجديدة في السعودية:
  • بنزين 91 بسعر 2.18 ريال.
  • بنزين 95 بسعر 2.33 ريال.
  • الديزل بسعر 0.52 ريال.
  • الكيروسين بسعر 0.70 ريال.
  • الغاز المسال بسعر 0.75 ريال.

إليك أيضا: موعد مباراة السعودية واستراليا الخميس 11-11-2021 وتردد القنوات الناقلة للمباراة

كما يبدأ العمل بأسعار البنزين الجديدة في السعودية لشهر نوفمبر 2023 من 11 نوفمبر الجاري حتى 10 ديسمبر المقبل.

أسعار البنزين الجديدة في السعودية

تقوم شركة أرامكو السعودية بمراجعة دورية شهرية للأسعار، ويتم تعديل أسعار البنزين (منتجات الطاقة) وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه. والأسعار المحلية لمنتجات الطاقة قابلة للتغيير ارتفاعًا وانخفاضًا، تبعًا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية.

كما يتم تعديل أسعار البنزين الجديدة في السعودية في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ثم يكون التطبيق صباح اليوم الحادي عشر، وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار الطاقة والمياه.

وتوفر أيضا شركة أرامكو السعودية أنواع الوقود لتلبية الاحتياجات اليومية المتجددة للمحركات؛ إذ يتوافر وقود البنزين بنوعية 91 و95. ويأتي هذا لتلبية احتياجات السيارات التي تعمل بالبنزين، كما يتوافر وقود الديزل للشاحنات والمركبات الأخرى.

قد يهمّك أيضا: رابط وظائف النيابة العامة 1444 وطريقة وموعد التقديم والمؤهلات المطلوبة

جودة البنزين في السعودية

كما بيَّنت شركة أرامكو السعودية أنه لضمان جودة الوقود طوال دورة إنتاجه من المصدر حتى وصوله إلى خزان العملاء؛ يخضع الوقود لاختبارات عديدة، وتصدر بشأنه الشهادات، ويتم حقنه بصبغات مختلفة لتسهيل مهمة التعرُّف عليه بصريًّا، والتحكم في جودته أثناء الضخ، مشيرةً إلى أن جميع أنواع البنزين لديها تتميز بخلوِّها من الرصاص، والأسعار محددة ضمن المراجعة الدورية للربع الرابع من عام 2019. وكانت أرامكو السعودية أعلنت في فبراير 2023 تعديل فترة المراجعة الدورية لأسعار البنزين (منتجات الطاقة) من ربع سنوية إلى شهرية.

منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الخميس 11 نوفمبر 2023

اقرأ أيضا

إعلان صرف حساب المواطن الدفعة 48 لمستفيدي شهر نوفمبر | رابط حساب المواطن 48

موعد مباراة العراق وسوريا الخميس 11-11-2021 وتعرف على القنوات الناقلة

منع عرض فيلم ETERNALS في السينمات داخل مصر .. ما السبب الحقيقي للمنع؟