نتيجة دمج شركة ناقلات أبوظبي الوطنية مع شركة إسناد وشركة إرشاد ظهرت شركة أدنوك أكبر شركة متكاملة في الخليج العربي  للخدمة البحرية اللوجستية حيث تقوم الشركة على إيجاد حلولاً لوجستية وبحرية دقيقة وسريعة وبأسعار موثوقة وتم إنشائها في أواخر 2016 واليوم تضم مجموعة أدنوك 100 عميل لها بكافة أنحاء العالم

ترتيب ناقلتي النفط التى استحواذها أدنوك

استولت شركة أدنوك للإمداد والخدمات ذراع الشحن واللوجستيات البحرية على  ناقلتي نفط خام عملاقتين و بذلك  يكون ترتيبها الناقلة الثامنة بين عدد الناقلات النفطية التي سيطرت عليها الشركة خلال العام الحالي .

تنفيذ شركة أدنوك لعقود خام مربان

قامت بورصة أبوظبي إنتركونتيننتال لعقود خام مربان الآجلةبتعزيز التداول على خام مربان،وذلك لتحقيق طموحها نحو توسع كبير في أسواق العالم و الاستفادة من السفن بجعلهاتعمل داخل أسطول النفط

و تنفيذ هذه العقودمن قبل شركة أدنوك، لتحصل على زيادة الشحن و الإنتاج في نهاية 2030 لنسبة 25% إلى 5 مليون برميل في اليوم الواحد .

 

  مضمون صفقة استحواذ الناقلتين

تتضمن عملية استحواذ ناقلات النفط ،اسطول ضخم يضم ناقلات للنفط ويبلغ عدد الناقلات داخله نحو 8ناقلة للنفط ويشترط تسليم الناقلات ضمن الربع الأول والربع الثاني من العام المحدد لكل ربع .

تعتبر الناقلة الأولى للنفط من الناقلات الضخمة حديثة النوع  كاملة التجهيزات بتقنيات ازدواجية للوقود وسيتم تسليمها ضمن الربع الاول من عام 2023،اما الناقلة الثانية  فهي ضمن الربع الثاني للأسطول من العام الحالي ،ويبلغ إجمالي شحن النفط الخام عبر السفن 16مليون برميل   .

ميزات وصفات الناقلتين

تتميز الناقلتين بطول يبلغ  336متراً ، ووزن كل منها 300 ألف طن، ويدخل في محتويات الناقلة آلة لتنقية وقودها ،عبر برنامج لتنقية غاز العادم لإزالة أكاسيد الكبريت من الناقلات ويعمل على تحسين وزيادة سرعتها .

لتقدم شركة دايو ناقلة حديثة تحافظ على البيئة بنظام الدفع الثنائي للوقود للتقليل من التلوث و الاحتباس الحراري ويذكر أن تلك السفن ستدخل ضمن أسطول كبير مكون من 140 سفينة غير السفن ل 100المؤجرة لتقوم السفينة بنقل النفط الخام والبضائع والمنتجات لدعم شركة أدنوك محليا وعالميا .

تصريحات قبطان شركة أدنوك للإمداد والخدمات

تحدث الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للإمداد والخدمات  القبطان عبد الكريم المصعبي قائلاً “يقوي الاستحواذ على ناقلة النفط العملاقة مشاريعنا التنافسية، والتي تغطي نطاق كبير من قطاع النفط والغاز بالكامل

و نحن على ثقة أن تزايد في عمليات الامتلاك الاستراتيجية للسفن في 2023-2021 وحلولنا اللوجستية والبحرية المتكاملة سيكسب عملائنا ميزة كبيرة من حيث توفير الوقت والتكلفة لمجمل عملياتهم، بما في ذلك شركات مجموعة أدنوك

ويكمن الهدف من الناقلات الجديدة هو ازدهارنا في مجال  شحن النفط الخام عبر أسطول متميز وحديث  ليتجه نحو العالم، حيث إن السفن الموجودة في الأسطول هي مزيج من السفن الجديدة تعمل في الأسطول لصالح شركة أدنوك   .

أقرأ أيضا:

http://عروض وخدمات شركة Zain البحرينية مع قدوم شهر رمضان المبارك