اداة التحويل بين المتر و الميل


خدمات وأدوات ذات صلة

المتر

التعريف: المتر أو المتر (الرمز: م) هو الوحدة الأساسية للطول والمسافة في النظام الدولي للوحدات (SI). يُعرَّف العداد بأنه المسافة التي يقطعها الضوء في 1/299 792 458 من الثانية. تم تعديل هذا التعريف بشكل طفيف في عام 2019 ليعكس التغييرات في تعريف الثاني.

التاريخ / الأصل: في الأصل ، في عام 1793 ، تم تحديد المتر على أنه واحد على عشرة ملايين من المسافة من خط الاستواء إلى القطب الشمالي. تغير هذا في عام 1889 ، عندما تم إنشاء مقياس النموذج الأولي الدولي بطول شريط عداد النموذج الأولي (مصنوع من سبيكة 90٪ بلاتين و 10٪ إيريديوم) تم قياسه عند نقطة انصهار الجليد. في عام 1960 ، تم إعادة تعريف العداد مرة أخرى ، هذه المرة من حيث عدد معين من الأطوال الموجية لخط انبعاث معين من الكريبتون 86. التعريف الحالي للعداد هو بشكل فعال نفس التعريف الذي تم اعتماده في عام 1983 ، مع تعديلات طفيفة بسبب التغيير في تعريف الثاني.

الاستخدام الحالي: نظرًا لكونه وحدة الطول SI ، يتم استخدام العداد في جميع أنحاء العالم في العديد من التطبيقات مثل قياس المسافة والارتفاع والطول والعرض وما إلى ذلك. الولايات المتحدة هي استثناء واحد ملحوظ من حيث أنها تستخدم إلى حد كبير الوحدات الأمريكية المعتادة مثل الساحات ، البوصات والأقدام والأميال بدلاً من الأمتار في الاستخدام اليومي.

الميل

التعريف: الميل (الرمز: ميل أو م) هو وحدة طول في أنظمة القياس الإمبراطورية والأمريكية المعتادة. يتم تعريفه حاليًا على أنه 5280 قدمًا ، أو 1760 ياردة ، أو بالضبط 1،609.344 مترًا.

التاريخ / الأصل: الميل هو وحدة إنجليزية (سابقة للوحدات الإمبراطورية والوحدات العرفية للولايات المتحدة) من الطول. كان استخدام الاختصار "م" للميل شائعًا قبل الانتشار الواسع للنظام المتري ؛ بعد اعتماد النظام المتري ، أصبح الاختصار "mi" هو الاختصار المفضل لتجنب الخلط بين الأميال والمتر. تعريف الميل على أنه 5،280 قدم (أو 8 فرلونج) ، يشار إليه أحيانًا باسم الميل الأساسي أو الميل الدولي أو ميل الأرض ، والذي يختلف عن الميل الروماني البالغ 5000 قدم ، والذي تم تطويره نظرًا لأهمية الفرلونج في إنجلترا ، مرة أخرى في عام 1593. يوجد أيضًا عدد من الوحدات التي تعتمد على الميل الروماني أو ترتبط ارتباطًا وثيقًا به ، بما في ذلك الميل البحري (1.852 كم بالضبط) ، والميل الإيطالي (~ 1.852 كم) ، والميل الصيني (500 م بالضبط).

الاستخدام الحالي: على الرغم من أن معظم البلدان قد تبنت النظام المتري واستخدمت الكيلومترات ، بدلاً من الأميال ، للتعبير عن مسافة الأرض ، إلا أن الميل لا يزال مستخدماً على نطاق واسع في دول مثل الولايات المتحدة (الولايات المتحدة) ، والمملكة المتحدة (المملكة المتحدة) ، وميانمار ، و ليبيريا ، وكذلك بعض الدول الأخرى التي هي إما تابعة للولايات المتحدة أو المملكة المتحدة ، أو لها روابط تاريخية مع أي من البلدين.