لا بدّ وأنك تتساءل عمّا يعني تطبيق المشي، وترغب بمعرفة تفاصيل عن برنامج المشي Sweatcoin  شرح كامل للربح من المشي. فمن غير المألوف أن نسمع عن تطبيق يكسبنا الأموال مقابل المشي بخطواتٍ ما، ويدفع لنا لمجرد أن نتحرّك ونخطي في أي مكان كان.
في الحقيقة، يعتبر تطبيق المشي sweatcoin، إحدى تطبيقات الإنترنت الحديثة التي يمكن من خلالها تحقيق الأرباح مقابل المشي. فبعد أن تحمل تطبيق المشي، وتتبع خطوات تحميله، يمكنك أن تبدأ بكسب الأموال بالمشي وفقًا لتقنية البرنامج وآليته التي يحددها لكسب الأرباح.

حيث يعتمد مبدأ البرنامج عمومًا على عدّ الخطوات التي تخطيها ليكافئك مقابلها بأموال من عملة Sweatcoin. وحينها لك حرية التصرف بعملة التطبيق. فإمّا تحولها، أو تسحبها، أو تشتري فيها ما يخصّك من منتجات التطبيق.
ولا شكّ أنّه من الغريب أن تربح جراء المشي، وأن تدفع لك الشركات مبالغًا مالية عند الحركة والمشي. ولكن في الحقيقة هو ليس خدعةً، إنًما هو بالفعل تطبيق حقيقي مثل تيك توك وغيره، وفيه الكثير من المشتركين أيضًا، والمستخدمين والمتفاعلين الذين يستفيدون منه بالنشاط والحركة من جهة، وبكسب الأموال من جهة أخرى.
والآن، تابعوا معنا المقال للتعرّف إلى كل ما يخصّ برنامج المشي، وكيفية الربح من برنامج المشي بعد تحميله على الأجهزة، وعما إذا كان هناك طرق أخرى للربح من خلاله.

برنامج المشي Sweatcoin

وهو عبارة عن تطبيق إنترنت يمكن تنزيله على أجهزة الأندرويد والآيفون، وتحميله على شكل ملف apk، أو من متجر جوجل بلاي، ومن ثمّ تثبيته على الهاتف. مع الأخذ بالاعتبار أن التطبيق غير متوفر في جميع البلدان العربية، وهذا ما يصعب تحميله من متجر جوجل بلاي بالنسبة لتلك البلدان المحظورة.

فبمجرد أن تنزل تطبيق المشي على جهازك، سيتبع التطبيق خطواتك بشكل تلقائي حتى في حال تجولك في الهواء الطلق، أو ممارستك للرياضة في الأماكن الداخلية. وحينها سيراقب التطبيق حركاتك، وسيعد خطوات مشيك، ويجمعها. وبعد حصولك على عدد معين النقاط، سيكافئك التطبيق بمبالغ مالية من عملته الخاصة sweatcoin.
وحينها يمكنك تحميل نقاطك من العملة، وتحويلها إلى الدولار أو إلى بايبال. أو  يمكنك شرائها بشكل مباشر عبر تطبيق المشي. حيث يوفر التطبيق العديد من المنتجات الخاصة التي بإمكانك شرائها مقابل عملات sweatcoin التي حصلت عليها.

كيفية الربح من برنامج المشي sweatcoin

لكسب الأموال وتحقيق الأرباح من برنامج المشي sweatcoin، يجب عليك أولًا أن تحمل التطبيق من رابط تحميله الخاص، أو من متجر جوجل بلاي (كما ذكرنا سابقًا)، ومن ثمّ عليك أن تسجل الدخول في التطبيق، وتشغل التطبيق ليتمكن من اتباع خطواتك.
لا تقلق بشأن أداء جهازك، فالتطبيق لن يؤثر حقيقةً على أداء جهازك، إنما من الممكن أن يؤثر على عمر البطارية، لكونه سيحسب خطواتك أثناء مشيك وتحركك، وسيظلّ قيد التشغيل طالما تريد احتساب حركاتك وكسب المال.
ولمجرد أنك تمشي وتتحرك في أي مكان كان، فإن التطبيق الذي يجب أن يكون قيد التشغيل على جهازك، سيعد خطواتك، ويجمعها. وبعد أن تصل لمستوى محدد من عدد الخطوات، سيكافئك التطبيق. مع العلم أن الأمر قد يستغرق وقتًا طويلُا لمكافئتك. وهذا بالطبع يتعلق بعدد خطوات مشيك وحركتك.

لا يقدم التطبيق مبالغ كبيرةً، فمثلًا يحسب 0.95 عملة sweatcoin لكل 1000 خطوة مشي أو حركة. ليس مبلغًا ضخمًا، ولكن يمكنك تجميع ما يكفي من العملات للحصول على المكافآت بمجرد مرور شهر على تنزيل التطبيق.
كما هناك الكثير من المكافآت الخاصّة بمتجر تطبيق sweatcoin، والتي يمكنك أن تحصل عليها بعد استبدالك لعملات sweatcoin منها. حيث تكون المكافآت في البداية متعلقةً باللياقة البدنية والرياضة. وبعد كسبك للمزيد من العملات، ستحصل على أشياء أكبر كتلفزيون Samsung أو غيره.

طرق الربح من برنامج المشي sweatcoin

من المعروف أن تحقيق الأرباح من تطبيق المشي يعتمد بشكل رئيسي على المشي وعد الخطوات. ولكن لا مانع من التعرف إلى الطرق الأخرى التي يمكن من خلالها كسب الأموال عبر برنامج المشي وهي:

الاشتراك بمستويات العضوية في التطبيق

حيث يمكن تخصيص التطبيق تبعًا لمستوى النشاط. فهناك العديد من مستويات العضوية التي يمكن الوصول إليها وكسب العملات وفقها. ومن أهم مستويات العضوية المستوى المجاني “mover” البدائي، ومستوى “shaker” الذي تصل إليه عند ربحك لعشر عملات يوميًا، ومستوى “quaker” الذي يكسبك 15 عملةً يوميًا، ومستوى “breaker” الذي يتيح ربح 20 عملةً يوميًا، و أخيرًا مستوى “trouble maker” الذي يكسبك 50 عملةً يوميًا، ولكن مقابل أن تدفع.
ولتتمكن من تغيير مستوى عضويتك، عليك أن تنتقل إلى إعدادت صفحة ملفك الشخصي. ففي حال كانت المستويات رماديةً؛ فعليك أن تجمع المزيد من العملات لترقيتك وتحديثك بحيث تتمكن من كسب المزيد من العملات.

تسجيل الدخول للتطبيق بشكل يومي

فمن أهم مميزات التطبيق هي تقديمه لمكافآت يومية. وهذه طريقة ممتعة تمكنك من كسب عملات إضافية. فعند تسجيلك الدخول إلى التطبيق، ستظهر لك أيقونة “جرب حظك” من شاشة المتجر، وستجد رابط لعنوان مكافآت يومية.
بعد أن تفتحه ستلاحظ ارتفاع رصيد العملة الخاص بك. حيث غالبًا يكون هناك ثلاث فرص للربح في كل يوم عند تجربة هذا. كما بإمكانك الفوز بجوائز تتراوح قيمها بين 0 و1000 عملة sweatcoin.

دعوة الأصدقاء للاشتراك بالتطبيق

فمن طرق الربح أيضًا من خلال برنامج المشي هي دعوة الأصدقاء. حيث يمتلك التطبيق برنامجًا للدعوة. إذ يمكنك أن تتلقى 5 عملات على كل صديق تدعوه للاشتراك بالتطبيق. مع العلم أنه لا يوجد حدود لعدد الأصدقاء الذين يمكنكم دعوتهم للتطبيق.

كيفية سحب الأرباح من تطبيق المشي sweatcoin

وذلك يعتمد بشكل رئيسي على عدد الخطوات التي يمشيها المستخدم، وعلى قيمة العملة التي يحددها التطبيق مقابل خطوات المشي. فوفقًا لتجربة أحد المستخدمين، قال إنّه عندما كان يسير ما يقارب 7500 خطوة في اليوم، حصل على 602.66 sweatcoin وذلك بعد مرور ثلاث أشهر.
والآن من المفترض أن تحوّل تلك العملة إلى الدولار أو إلى بايبال. حيث تعطي كل طريقة منها قيمةً مختلفةً لعملة sweatcoin. ولتتمكن من سحب الأرباح الآن، إمّا أن تحصل على المبلغ مباشرةً على بايبال؛ بحيث تحصل على 50 دولار مقابل كل 3650 sweatcoin، وبالتالي ستحصل على 8.62 دولار مقابل 602.66 sweatcoin. أما طريقة السحب الأخرى، فهي أن تنتظر لسنوات طويلة لحين ارتفاع قيمة العملة. حيث ترتفع قيمة العملة كلما تأخر تسديدها فكلما انتظرت أكثر، كلما ارتفعت قيمة sweatcoin وستحصل على مبالغ أكبر.

وفي الختام، وبعد التعرف إلى برنامج المشي Sweatcoin شرح كامل للربح من المشي. نجد أنه بالفعل من التطبيقات المميزة وسهلة الاستخدام وثنائية الفائدة، والتي تشجعك وتحفزك على المشي والحركة والنشاط من جهة، وتكسبك الأموال ولو بمبالغ قليلة من جهة أخرى.