إضافة طريقة دفع لتلقي أرباحك على حسابك جوجل أدسنس Google AdSense، هي من الأمور الواجب عليك معرفتها قبل الخوض في هذا المجال. ولابد لنا من تعريف جوجل أدسنس Google AdSense، وهو عبارة عن برنامج إعلانات تابع لشركة Google يُمكن أصحاب المواقع الإلكترونية من الإعلان عبر تلك المواقع انطلق في يونيو عام 2003. وهذه الإعلانات تختلف فيما بينها، فبعضها إعلانات مكتوبة، وأخرى إعلانات عبر الصور، أو الإعلان عبر الفيديو. وجوجل أدسنس من الطرق العديدة التي يستخدمها العملاء بغرض تحقيق الأرباح عبر الإنترنت. حيث يتم الإعلان عبر التعاقد مع صاحب الموقع وجوجل فيقوم جوجل بعرض الإعلانات. أما الأرباح فيتقاسمها أصحاب الموقع الذي يعرض الإعلان مع جوجل. أما بالنسبة للأرباح فهي تكون بحسب عدد النقرات التي يضغطها المستخدم على الإعلان وهو ما يُسمى Per-Click. أو بحسب عدد المرات التي يظهر فيها الإعلان صفحة الويب أو الموقع وهو ما يُسمى Per-Impression. وهناك عدة طريق لتلقي أرباحك من هذه الخدمة، وسنتناول المزيد عنها فيما يلي.

إنشاء حساب على جوجل أدسنس Google AdSense

إضافة طريقة دفع لتلقي أرباحك على حسابك جوجل أدسنس Google AdSense

قبل أن نبدأ بطرق الدفع المختلفة على Google AdSense لابد لنا أن نقدم لك آلية وطريقة إنشاء حساب على AdSense. وللانضمام إلى هذه الخدمة يجب امتلاكك لعنصرين أساسيين وهما كالتالي:

  • حساب Google: وهو أي حساب Gmail تستخدمه، وإن كنت تستخدم أي خدمة أخرى من جوجل فهذا يعني أنك تملك حساب مُسبقًا.
  • محتوى على Google خاص بك: والذي يتمثل بموقعك الإلكتروني أو مدونة خاصة بك أو أي محتوى أنشأته انت مسبقًا وهو ملك لك وحدك. كما من الضروري أن يكون هذا المحتوى مستوفي لجميع شروط وسياسات AdSense.

وبعد حصولك على ما ذكرناه مسبقًا أصبح بإمكانك إنشاء حساب على AdSense عبر بعض الخطوات بسيطة التي يمكنك إنجازها في دقائق، والتي هي كالتالي:

  1. أولًا عليك الذهاب إلى موقع Google AdSense من المتصفح الخاص بك، أو بالضغط هنا.
  2. ستظهر أمامك صفحة ما عليك إلا الضغط على Get Started.
  3. وبعد ذلك عليك بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك.
  4. ومن ثمّ ستظهر لك خانة يجب وضع عنوان URL الخاص بالموقع الإلكتروني الذي ترغب بعرض الإعلانات عليه. ويجب أن تكون مالك هذا الموقع. ويمكنك إضافة هذه الخانة لاحقًا عبر اختيارك لـ “ليس لدي موقع إلكتروني حتى الآن”.
  5. وبعد ذلك ستظهر لك نافذة تُخيرك إذا أردت مساعدة واقتراحات من AdSense، ومن الأفضل أن تختار “نعم” لتستفيد ممّا يقدمه لك AdSense.
  6. ومن ثمّ ستختار بلدك والمنطقة التي تقيم فيها، أو المنطقة التي ترغب إرسال مستحقاتك إليها.
  7. وبعد ذلك ما عليك إلا قبول شروط وأحكام Google AdSense والنقر على “بدء استخدام AdSense”. وستبدأ رحلة تحقيق الأرباح من جوجل أدسنس.

إضافة طريقة دفع لتلقي أرباحك على حسابك جوجل أدسنس Google AdSense

ويدعم AdSense عدة طرق لدفع مستحقاتك وأرباحك من هذه الخدمة. فبعد أن تبلغ مستحقاتك الحد الأدنى للدفع يمكنك اختيار آلية الدفع التي تناسبك وتتناسب مع المنطقة التي تتواجد فيها. ومن طرق الدفع التي يدعمها AdSense هي:

  • استلام المستحقات عبر التحويل الإلكتروني، فبعد بلوغك الحد الأدنى، والذي هو في معظم الدول 100 دولار أمريكي، يقوم AdSense بتحويل الأموال إلى حسابك المصرفي وبعملة البلد المحلية. وهذه الطريقة تتميز بالدقة والأمان كما أنها سريعة.
  • الاستلام من خلال الشيكات البنكية.
  • الدفع من خلال Rapida Online والذي سوف تستفيد منه في حال كنت في روسيا.
  • واخيرًا هناك الحوالات المالية إما بالدولار أو اليورو أو عملة بلدك. كما يمكنك اختيار المصرف الذي ترغب بإرسال الحوالة إليه. فعلى سبيل المثال يمكنك الاستلام عن طريق Western Union.

أما بالنسبة لتغيير أو إضافة طريقة الدفع فما عليك إلا اتباع الخطوات التالية

  1. عليك الدخول إلى حسابك، اختر من القائمة الرئيسية الدفعات كما هو موضح في الصورة التالية.

    إضافة طريقة دفع لتلقي أرباحك على حسابك جوجل أدسنس Google AdSense

  2. وسيحولك الويب إلى صفحة أخرى ما عليك إلا اختيار إضافة طريقة دفع كما هو موضح في الصورة التالية.إضافة طريقة دفع لتلقي أرباحك على حسابك جوجل أدسنس Google AdSense
  3. وبعد ذلك ستظهر لك طرق الدفع المتاحة عدك وما عليك إلا اختيار الطريقة المناسبة لك كما هو موضح بالصورة التالية.إضافة طريقة دفع لتلقي أرباحك على حسابك جوجل أدسنس Google AdSense
  4. وبعد أن تختار الطريقة التي تناسبك ما عليك إلا تعبئة الخانات بالمعلومات التي يطلبها منك الموقع والضغط على خيار “حفظ”. وإذا أردت أن تكون هذه الطرية أن تكون الطريقة الدائمة في الدفع ما عليك إلا اختيار “ضبط كطريقة دفع أساسية”. وعند دخولك إلى تحديد طريقة الدفع مرة أخرى سترى أن الطريقة التي حددتها مسبقًا. جاهزة لاستخدامها مرة أخرى.

كيف يعمل جوجل أدسنس Google AdSense

إن آلية عمل Google AdSense الأساسية تقوم على مطابقة الإعلانات التي تقدمها مع موقعك الإلكتروني. كما يهتم البرنامج بمحتوى موقعك الإلكتروني وزواره. أما بالنسبة لإنشاء الإعلانات فهي مهمة المروج الذي يرغب بالترويج لمنتجاته، وعلاوة على ذلك فهو يدفع تكاليفها أيضًا. وبالنسبة للمبالغ فهي تعتمد على الإعلان أو حسب ما يدفعه كل مُعلن أو مروج. ويُمكن تلخيص آلية عمل Google AdSense فيما يلي:

  • تقوم بتسجيل طلب لتحصل على حساب Google AdSense لعرض الإعلانات على مواقع جوجل.
  • بعد موافقة جوجل على طلبك تكون بذلك أصبحت من مشتركي Google AdSense، كما أنك ستحصل على كود خاص لتستطيع عرض الإعلانات على موقعك.
  • كما ستقوم شركات مختلفة بالتعاقد مع جوجل من أجل عرض إعلاناتها على المواقع المتاحة على Google AdSense.
  • وأخيرًا سوف يعرض جوجل الإعلانات على المواقع المناسبة لهذه الإعلانات والتي يهتم زوارها بالمنتجات المختلفة التي تقدمها تلك الإعلانات الترويجية.

ما هو الفرق بين AdSense و AdMob

 

إضافة طريقة دفع لتلقي أرباحك على حسابك جوجل أدسنس Google AdSense

وهناك الكثير من المستخدمين الذين يخلطون بين هاتين الخدمتين ويعتبرونهما وجهين لعملة واحدة، إلا أنّ هذا الأمر غير صحيح. ولكن يجب عليك معرفة أن هاتين الخدمتين عبارة عن منتجات وطرق فعّالة لتحقيق الأرباح في مجال الإعلانات والترويج عبر المواقع الإلكترونية أو التطبيقات المختلفة. كما أنه لكل منها ميزات وخصائص تختلف عن نظيرتها.  ويمكننا مساعدتك على التمييز بينهما وتقديم الفرق بينهما من خلال التالي:

AdSense

وهو بمثابة شبكة مواقع ترويجية تمكنك من الوصول إلى ما يرغب به المروجين أو المعلنين. كما يساعدك على ضبط مساحة الإعلان المتوفرة على الموقع. ويمكننا اعتبار AdSense  الأنسب لك في حال أردت تحقيق الأرباح من مواقعك الإلكترونية، كما أنه مناسب لزيادة الأرباح من خلال ميزة “الإعلانات التلقائية”. وعلاوة على ذلك فهو يقدم تقارير من السهل وصولك إليها عن أداء موقعك في عرض الإعلانات. كما أن إعداد التقارير متوفر بين أنشطة عرض الإعلانات. ولا ننسى أن عرض الإعلانات على AdSense يمكنك تنفيذها بطريقة أسرع.

AdMob

أما بالنسبة لـ AdMob فهو عبارة عن شبكة مواقع ترويجية على الأجهزة الجوالة. كما أنها منصة يمكنك تحقيق الأرباح منها إنما هي مخصصة لمطوي البرامج التي تعمل على الجوال. كما أنه يمكنك من تحقيق الربح ولكن في حال كانت تطبيقاتك متناسبة ومتوافقة مع أجهزة الجوال. فهو يساعدك على عرض الإعلانات المختلفة في جميع أنحاء العام وتحقيق الربح المادي من هذه الإعلانات. أي أن AdMob مناسب لك في حال استخدامك لشبكات المواقع الأخرى، كما يمكنك التفاوض على الإعلانات التي يبيعها المصممون بشكل مباشر. وهذين الأمرين لا تدعمهما خدمة AdSense.

وفي ختام هذا المقال أصبحت الآن على دراي بكل ما يلزم عن إضافة طريقة دفع لتلقي أرباحك على حسابك جوجل أدسنس Google AdSense. كما أصبح لديك معلومات كافية لتستطيع الخوض في مجال الإعلان عبر Google AdSense. وهذا المجال من المجالات المهمة التي قد تدر أرباحًا وفيرة لأصحابها، فهناك مواقع عديدة تحقق الربح من النقرة الواحدة على الإعلان.. ولكنه من المجالات التي تحتاج إلى دراسة عميقة لمعرفة جميع الأبعاد الخاصة بهذا المجال لتستطيع النجاح به. وهذا ما قدمناه لك في مقالنا السابق.