إن التطور الهائل للتقنيات جعل من العالم قرية صغيرة. صغيرةً جدًا لدرجة تمكنك من إعطاء رأيك حول مطعم أو مقهى كنت قد زرته منذ مدة في مدينةٍ ما تبعد عن مكان تواجدك الحالي مئات الكيلومترات. كما يمكن لرأيك أن يشكل فارقًا في تقييم إحدى المنتجات المقدمة من شركة عالمية رائدة في عالم السيارات أو الموضة أو الأجهزة الإلكترونية. لكن بشرط أن يكون بنّاءً وهادفًا ودقيقًا. كما أصبح بإمكانك إرسال أعمالك من بلد لآخر وتلقي أجورك بسرعة. ولكن يدور السؤال المحوري حول كيفية وصول كل ذلك إلى الجهات المعنية، أما الإجابة فتتلخص بـ “مواقع الاستبيانات” ويشكل يونيفوكس واحدًا من هذه المواقع. وسأقدم لك في هذا المقال أهم المعلومات عن يونيفوكس، وشرحًا للتسجيل فيه مع طرائق للربح منه وسحب المال.

ما هو موقع يونيفوكس Univox

يعتبر موقع يونيفوكس منصةً إلكترونيةً، تطلب من الناس إكمال مجموعة من المهام البسيطة، التي تتمثل بالإجابة على مجموعة من الأسئلة بدقة وبأجوبة قصيرة نسبيًا. وتتفاوت صعوبة الأسئلة من استبيان لآخر. ولكن تعتبر سهلةً بشكل عام، وتتميز هذه المنصة بتقديم مكافآت على شكل نقاط محددة.

شرح التسجيل في يونيفوكس

يجب أن تحصل على المتطلبات التالية لتتمكن من التسجيل في موقع يونيفوكس، مثل:

  • الإيميل: عليك إنشاء حساب على G-mail، لتتمكن من العمل والإجابة عن الأسئلة ثم إرسالها، بالإضافة إلى أنه مهم لاستلام أرباحك. كما يمكنك التسجيل عبر حسابك على Facebook.
  • البروكسي: وهو شيء أساسي لتفادي الحظر المتكرر من قبل إدارة الموقع، وبالتالي للحفاظ على نقاطك التي تختفي عند تعرض حسابك للحظر.
  • المتصفح: لكل عالم يوجد بوابة. ويمثل المتصفح البوابة التي تدخلك إلى عالم العمل بالاستبيانات. ويعد متصفح Firefox من أفضل المتصفحات التي تستطيع العمل عليها.
  • اللغة الأجنبية: تكون أغلب الأسئلة باللغة الإنجليزية وبعضهم باللغة الفرنسية أو الروسية أو غيرها من اللغات الأخرى. ويمكنك الاستعانة ببرامج الترجمة إذا لم تكن لغتك الأجنبية جيدة.

عند توفر المتطلبات السابقة، لا يبقَ عليك سوى أن تملأ بياناتك الشخصية المطلوبة، مثل: الاسم، وكلمة سر الإيميل، واسم البلد المتواجد فيه، واسم الشارع الذي تقطنه، والرمز البريدي، ثم تسجيل الدخول. ويفضل جعل يونيفوكس (Univox) محرك البحث الافتراضي على جهازك.

كيف يمكنك الربح في يونيفوكس

إن ربح الأموال يتم من خلال تجميع النقاط، ويوجد الكثير من الطرائق التي تمكنك من جمع النقاط في يونيفوكس، ومن أهمها:

تبديل محرك البحث الافتراضي الخاص بك إلى يونيفوكس

حيث ستكسب بعض النقاط بمجرد إجراء بحث حول أي شيء يخطر على بالك في يونيفوكس بدلًا من غوغل. ويتراوح عدد النقاط التي ستجنيها من 10 إلى 20 نقطة بعد كل عملية بحث.

مشاهدة الفيديوهات

بعد التسجيل في يونيفوكس, يمكنك كسب بعض النقاط بمجرد فتحك لبعض الفيديوهات ومشاهدتها. ويمنحك يونيفوكس تجربةً في مشاهدة الفيديوهات أكثر إمتاعًا من تلك التي يوفرها اليوتيوب، بسبب قلة الإعلانات التي تقاطع الفيديو في أغلب الأحيان. وتجدر الإشارة إلى أن عدد النقاط المكتسبة قد لا ترضيك، فهي قد لا تتجاوز 3 نقاط لكل فيديو مدته 30 دقيقة. ولكن لا تقلق فأنت لا تحتاج لمشاهدة الفيديو بعينيك، يمكنك فقط أن تفتحه وتفعل خاصية التشغيل التلقائي للفيديو التالي، ثم تترك جهازك مفتوحًا.

تحميل بعض التطبيقات على هاتفك المحمول

يمكنك فتحه فقط وتركه مفتوحًا لفترة قصيرة من الزمن، ثم يمكنك حذفه أو إبقاؤه والعمل عليه إذا نال إعجابك. فإذا كان التطبيق مجانيًا يمكنك كسب 15 إلى 50 نقطة مقابل هذه العملية البسيطة. أما إذا كان التطبيق مدفوعًا فستنال ما يقارب 10 أضعاف نقاط التطبيقات المجانية.

الإجابة على أسئلة الاستبيانات

بعد التسجيل في يونيفوكس, والبدء بتلقي الاستبيانات ستلاحظ أنه يختلف عدد النقاط التي ستحصل عليها بعد كل استبيان حسب صعوبة الاستبيان والجهة المصممة له.

الإحالة والربح من إرسال الدعوات للأصدقاء

حيث ستحصل على ما لا يقل عن 500 نقطة عند دعوة أصدقائك للموقع ولصق رابط الإحالة ونشره. كما ستحصل على ما قيمته 10% من أي عملية يقوم بها من دعوتهم من أصدقائك.

تجربة اللعب على بعض الألعاب الإلكترونية

وكسب النقاط من المكافآت بعد الفوز أو مجرد فتح اللعبة.

التسوق عبر الإنترنت

فعند دخولك عبر موقع يونيفوكس بغرض التسوق، سيقدم لك الموقع ميزة ربح النقاط عند شرائك لمنتجات العديد من المتاجر.

أكواد موقع يونيفوكس

تطلق بعض الشركات أكوادًا لخلق نوع من الغموض والتشويق لمعرفة محتويات مواقعهم,  وتوسيع دائرة المشتركين فيها, وعندما تتلقى إشعارات بتوفر هذه الأكواد ستكسب ما لا يقل عن 50 نقطة.

الاشتراك في مسابقات اليانصيب

يمكنك الاشتراك في هذه المسابقات بعد التخلي عن بعض نقاطك، وتتمثل الجوائز بأحد الأدوات التقنية كأجهزة ذكية أو بحزمة كبيرة من النقاط التي يمكنك استبدالها لاحقًا بأموال.

كيف يمكنك سحب المال في يونيفوكس

لتتمكن من سحب أموالك التي حصلت عليها جراء تجميع النقاط، يمكنك اتباع واحدة من عدة طرق سأخبرك عنها فيما يلي:

  • تحويل النقاط على الباي بال: إن الحد الأدنى للسحب هو 5 دولار أمريكي، أي ما يعادل 500 نقطة، حيث عندما تجمع 500 نقطة فما فوق يمكنك سحب المال الخاص بأرباحك.
  • استخدام بطاقات الهدايا: يقدم العديد من التجار على بعض المواقع الإلكترونية الشهيرة مثل موقع أمازون بطاقات للسحب، ويبلغ الحد الأدنى لكل سحب 5 دولار أيضًا.

وبذلك نكون قد تعرفنا على يونيفوكس. الذي يعتبر إحدى أفضل سبل الربح عبر الإنترنت، كما تعرفنا على شرح التسجيل في يونيفوكس, والآن تستطيع الاستمتاع بالتجارب المختلفة التي توفرها شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى جمع النقاط وكسب الأموال، ولكن من الجدير بالذكر أن للحظ الدور الأكبر في هذه الأعمال، حيث يرتفع معدل الحظر في بعض الدول بالمقارنة مع غيرها، كما يختلف عدد النقاط من استبيان لآخر ومن تطبيق لآخر على نفس المتصفح.