وسطاء الرافعة المالية وسطاء فوركس أصحاب الرافعة المالية العالية هم الوسطاء الذين سيتيحون لك فرصة مضاعفة استثماراتك بشكل كبير والحصول على أرباح مضاعفة، ربما تكون قد سئمت من عدم امتلاكك لرأس مال كبير يساعدك على الاستثمار في الأسواق بأرقام ضخمة، الحل باستخدام الرافعة المالية عبر وسطاء الرافعة المالية وسطاء فوركس أصحاب الرافعة المالية العالية، فمن خلالهم يمكن مضاعفة القوة الشرائية لرأس المال الذي تملكه ل10 أضعاف أو 100 ضعف وحتى 600 ضعف، لذلك تابع معنا في هذا المقال عبر موقع تجارتنا لتتعرف أكثر حول ما هي الرافعة المالية ومن هم وسطاء الرافعة المالية وسطاء فوركس أصحاب الرافعة المالية العالية .

ما هي الرافعة المالية

الرافعة المالية هي استراتيجية تداول تمكن المستثمر من مضاعفة رأس المال المستثمر به، من خلال تعظيم القوة الشرائية لكل وحدة، أي يمكن دخول الأسواق والتداول وشراء الأسهم أو العملات الرقمية أو الاستثمار بأي شيء بمبلغ أكبر من المبلغ المستثمر به بحسب قيمة الرافعة المالية، وتكون الرافعة على شكل رقمين، يمثل الرقم الثاني قيمة الرافعة المالية، على سبيل المثال 1:10 أي تتضاعف القوة الشرائية لكل وحدة شرائية يمتلكها المستثمر بمقدار 10 أضعاف. وتساعد بشكل رئيسي المستثمرين ذوي رأس المال المنخفض.

على سبيل المثال كان هناك أحد المستثمرين في الأسهم واستثمر برأس مال قدره 1000 وحدة، في حال ارتفاع سعر الأسهم بمقدار 10% عندها ستكون أرباح المستثمر هي 100 وحدة فقط، ولكن في حال استخدم المستثمر رافعة مالية ولتكن 1:100، هذا يعني أنه سيدخل السوق ب 100000 وحدة وبالتالي ارتفاع 10% سيحقق أرباح 10000 دولار بمجرد الاستثمار ب 1000 دولار!!.

ما هي الرافعة المالية

شاهد أيضًا: أفضل وسطاء الرافعة المالية العالية في الدول العربية

وسطاء فوركس أصحاب الرافعة المالية العالية

هناك الكثير من وسطاء الرافعة المالية الذين يقدمون رافعات مالية كبيرة، ولكن تختلف كل شركة عن الأخرى بنوع الأسواق التي تتيح لك استخدام هذه الرافعات فيها، وبحسب نوع المميزات المقدمة ومقدار الرافعة المالية المتاحة، ومن أشهر وسطاء فوركس أصحاب الرافعة المالية العالية:

  • Etoro من أفضل وسطاء الرافعة المالية العالية.
  • capital.com منصة التدوال صاحبة أعلى الرافعات المالية.
  • Libertex منصة تمنح المحترفين رافعة مالية تصل ل 1:600.
  • Skilling إحدى وسطاء الرافعة المالية التي تصل ل 1:500.
  • AvaTrade الخيار الأفضل بالنسبة لتجار الرافعة المالية الخبراء.
  • VantageFx أفضل وسيط فوركس للتداول مع رافعة مالية.

شاهد أيضًا: الرافعة المالية شرح كامل

وسطاء الرافعة المالية etoro

يعتبر etoro من بين أفضل وسطاء الفوركس للتداول، وما يميز هذه الشركة أنها موجودة منذ سنوات وذات سمعة جيدة، إضافة لسعيها لتحسين خدماتها بشكل مستمر والتوسع في بلدان جديدة وإضافة أصول جديدة، وجمع المزيد من العملاء. في هذه الأيام تعمل الشركة ضمن أكثر من 50 دولة وتحمل تراخيص للعمل من قبل العديد من الشركات المنظمة مثل ASIC FCA CYSEC، واستطاعت الشركة على مر السنين من جذب أكثر من 20 مليون مستخدم، حيث بالإمكان الوصول إلى أكثر من 2400 سوق مالي عبر eToro.

وبما يخص الفوركس فإن الموقع يمتلك ما يقارب ال50 زوج للتداول مع إمكانية تطبيق رافعة مالية تصل ل 30:1، ومع ذلك فإن هذه الرافعة تقتصر على الأزواج الرئيسية مثل EUR/USD، GBP/USD، AUD/USD  USD/JPY. أما بالنسبة للأزواج الأقل شعبية فيمكن أن تحظى برافعة مالية تصل ل 1:20. هذه الرافعات التي ذكرناها هي بالنسبة للمتداولين العاديين، أما بالنسبة للمتداولين المحترفين، فإن الرافغة المالية يمكن أن تصل حتى 1:400 ولكن يتطلب الأمر مجموعة من الاختبارات والإثباتات الشخصية قبل إجراء ذلك. ويقدم الموقع للعملاء المبتدئين القدرة على استخدام ميزة التداول الاجتماعي وهي عبارة عن ميزة تمكن المستثمر الجديد من نسخ تداولات الخبراء المتاجرين بالرافعة المالية وتحقيق الأرباح مثلهم.

إضافة للفوركس، فإن الموقع يتيح التداول بالأسهم برافعة مالية 1:10 والتداول في صناديق الاستثمار برافعة مالية 1:5، وبالإمكان الاستثمار في سوق العملات المشفرة مثل البيتكوين والإيثيريوم.

وسطاء الرافعة المالية etoro

وسطاء الرافعة المالية Capital.com

هي شركة سمسرة تقدم رافعة مالية 1:30 لحسابات البيع بالتجزئة، مقرها الرئيسي في المملكة المتحدة، وتمتلك مكتب في بيلاروسيا وقبرص.

  • تمتلك capital.com منصة تداول خاصة بها، وتتيح لعملاءها إمكانية ربط حسابهم في منصة Metatrader4 والتداول فيها من خلال capital.com.
  • يوجد ما يقارب ال140 زوج من الفوركس المتاحين للتداول برافعة مالية تصل ل 1:30، إضافة إلى أن الشركة تسمح ببدء التداول بمبلغ منخفض جدًا يصل ل 20 جنيه إسترليني.

وسطاء الرافعة المالية Capital.com

وسطاء الرافعة المالية Libertex

تعتبر شركة Libertex واحدة من أقدم وسطاء الفوركس في الصناعة. وهي تسمح برافعة مالية تصل ل 1:30 بالنسبة لأزواج الفوركس في حال كنت بائعًا بالتجزئة، وما بصل ل 1:600 بالنسبة للحسابات الاحترافية.

  • تدار من قبل CYSEC، بالتالي يتطلب هذا الأمر تخفيض الرافعة المالية ل 1:30، ولكنه يزيد من أمان وموثوقية الشركة.
  • شيء أخر يجب ملاحظته هو أن الشركة تقدم ثلاث منصات تداول تتضمن MT4 ، MT5 ومنصتها الخاصة، وبغض النظر عن المستثمر فسيتكمن من الوصول إلى 51 زوجًا تداوليًا. وجميعها برافعة مالية 1:30.
  • القدرة على بدء الاستثمار بمبلغ 10 دولار.

 

وسطاء الرافعة المالية Libertex

شاهد أيضًا: الرافعة المالية حلال شرح كامل

وسطاء الرافعة المالية Skilling

هي منصة أخرى موثوقة للغاية، وهي موجودة منذ خمس سنوات تقريبا، وعلى الرغم من حداثتها النسبية، إلا أنها استطاعت أن تحجز مكانًا بين تجار الفوركس ذوي الرافعة المالية، والسبب هو رافعتها المالية العالية التي من الممكن أن تصل ل 1:500 على أزواج العملات الرئيسية والأسهم وحوالي 1:200 بالنسبة للأزواج الثانوية.

  • أيضًا تقدم الشركة رافعة مالية عالية بالنسبة للاستثمار في الذهب تصل ل 1:200. بينما السلع والأسهم الثانوية تصل الرافعة المالية ل 1:100. أما بالنسبة للعملات الرقمية المشفرة فتتراوح الرافعة المالية بين 1:5 إلى 1:10.
  • تحصل حسابات البيع بالتجزئة على رافعة مالية تصل ل 1:30، وللحسابات الاحترافية تصل ل 1:200.

Skilling

شاهد أيضًا: الرافعة المالية في العملات الرقمية

وسطاء الرافعة المالية VantageFx

لا تخضع شركة VantageFx للتنظيم الجديد كما الأخرين، لذلك تستطيع تقديم رافعة مالية تصل ل 1:500. إضافة لامتلاكها مجموعة كبيرة من منصات التداول، وهي غنية بمجموعة كبيرة من المميزات.

  • تمتلك هذه المنصة حوالي 40 زوج من العملات، وتمتلك أسهم وسلع ومعادن ومؤشرات، إذ يبلغ عدد أدوات التداول ل300.
  • ما يميزها أيضًا هو انتشار صفري “أي الفرق بين سعر البيع والشراء هو صفر” وحماية من التوازن السلبي. ودعم عملاء 7/24، والعديد من المزايا التي تجعلها خيارًا جذابًا وآمنًا للمتداولين.
  • تجدر الإشارة إلى أن VantageFx يقدم مكافآة ترحيب للمستثمرين الجديد وهي عبارة عن مضاعفة الأرباح بمقدار 50%. ويسمح للعملاء التداول بالرافعة المالية بدون دفع الرسوم الليلية المركزية.

وسطاء الرافعة المالية VantageFx

سلبيات الرافعة المالية

بالرغم من الفوائد الكبيرة للرافعة المالية. إلا أن هناك مجموعة من السلبيات التي قد تقودك للإفلاس في حال عدم انتباهك لها.

  • الرافعة المالية تضخم الأرباح، وفي نفس الوقت تضخم الخسائر.
  • كلما ازدادت الرافعة المالية تزداد مخاطر خسارة رأس المال بسرعة أكبر عند التقلبات السريعة.
  • في الرافعات المالية العالية، الهبوط بمقدار 1% قد يتسبب بخسارة كامل رأس المال.
  • صعوبة تعويض الخسائر. في حال وصلت الخسارة ل 50% من رأس المال، هذا سيتطلب ربح قدره 100% لتعويض تلك الخسارة.
  • الأسهم أو العملات المشتراة باستخدام الرافعة المالية لا تكون ملكك بشكل فعلي. وإنما تكون فقط بغرض الاستثمار. بالتالي عند استخدام الرافعات المالية فأنت تتنازل عن ملكية الأصول أو الأسهم أو العملات التي تشتريها.

في الختام، رأينا أن للرافعة المالية العديد من المزايا ويمكن الحصول عليها من خلال الاستثمار عبر وسطاء الرافعة المالية، ولكن يجب التنويه أنها سلاح ذو حدين، ومع قدرتها على تعظيم أرباحك بشكل كبير، فإنها تعرضك لخطر خسارتك رأس المال بسرعة كبيرة جدًا، لذلك من الضروري اختيار الرافعة المالية بحيث تتناسب مع قدرتك على المخاطرة برأس المال.