تتعدد وسائل الدفع الإلكترونية المتاحة في بريطانيا، حيث يوجد العديد من الشركات التي أدركت أهمية العمل التجاري الإلكتروني في بريطانيا، ومدى الأرباح الكبيرة المحققة عند إدراج خدمات الدفع الإلكتروني في دولة مثل بريطانيا.

إذ تعد بريطانيا واحدة من الدول الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية. كما توجد مواقع تسوق بريطانية موثوقة تستطيع من خلالها البيع والشراء. كذلك تتعامل الكثير من الشركات الكبيرة والصغيرة بطرق الدفع الإلكتروني المختلفة. إذ يشتري البريطانيون حوالي 13.5% من احتياجاتهم عبر الإنترنت. لذلك فقد تطورت وتنوعت طرق الدفع الإلكتروني لتقدم أفضل خدمة للعملاء البريطانيين. وقد اختلفت هذه الشركات فيما بينها من حيث رسوم الدفع وشمولية الخدمات المقدمة. وسنستعرض في مقالنا التالي أهم وسائل الدفع الإلكترونية المتاحة في بريطانيا.

شاهد أيضًا: وسائل الدفع الإلكترونية المتاحة في تونس

شركة WorldPay للدفع الإلكتروني

تعد Worldpay أكبر شركة دفع إلكتروني في المملكة المتحدة، حيث تتعامل مع أكثر من 40٪ من جميع البطاقات. كما تقبل جميع بطاقات الائتمان والخصم الرئيسية بالإضافة إلى PayPal. أيضا تقدم شركة Worldpay المدفوعات بأكثر من 116 عملة. كما تصل جميع مدفوعات العملاء مباشرة إلى الحساب الهدف. وفيما يتعلق  برسوم Worldpay عند الدفع الإلكتروني، فإن تكلفة الدفع الفوري تبلغ 25 جنيهًا استرلينيًا، بينما تصل تكلفة الدفع الشهري الثابت إلى 49.99 جنيهًا استرلينيًا. وقد حازت طريقة الدفع الإلكتروني  WorldPay على تصنيف 4.6 من 5  على Feefo.

منصة  Shopify للدفع الإلكتروني

تعد Shopify  أشهر منصة للتجارة الإلكترونية في المملكة المتحدة. حيث تقدم Shopify  كل ما تحتاجه لبدء إدارة الأعمال التجارية عبر الإنترنت. كما أنها تتيح للمستخدمين إمكانية استخدامها لفترة تجريبية لمدة 14 يومًا بدون الحاجة إلى بطاقة ائتمان. وتعد رسوم Shopify للدفع الإلكتروني تنافسية جدًا مقارنة مع خدماتها المميزة، حيث تبلغ  الرسوم الشهرية 29 دولارًا للدفع الأساسي إلى 299 دولارًا للدفع المتقدم.  كما تشمل هذه الرسوم موقع الويب والمدونة وشهادة SSL مجانية.

وسيلة الدفع الإلكتروني Paypal

تعد Paypal أحد الأسماء الأولى التي يفكر بها المستخدم عند  اختيار وسيلة الدفع الإلكتروني في بريطانيا، حيث يبلع عدد مستخدمي Paypal في بريطانيا أكثر من 20 مليون عميل كل عام، كما أن هناك 7 مليون شركة حول العالم تستخدم نظام الدفع الالكتروني Paypal. وتتيح Paypal للعملاء الدفع من خلال حساب PayPal الخاص بهم مباشرة، وعبر الهاتف المحمول، كما تتميز بنظام استخدام سهل وبسيط. وتبلغ رسوم الدفع الشهرية في باي بال 20 جنيهًا استرلينيًا شهريًا.

نظام الدفع الإلكتروني Stripe

تعد Stripe أكثر أنظمة الدفع الإلكتروني شيوعًا نظرًا لتكاملها وشفافية أسعارها. وتبلغ رسوم الدفع 1.4٪ + 20 بنس للبطاقات الأوروبية و2.9٪ + 20 بنس للبطاقات غير الأوروبية. حيث لا يوجد رسوم شهرية أو مخفية، وتتميز Stripe بأسعارها التنافسية مقارنةً ببطاقات الائتمان الأوروبية الأخرى. كما أنها تتطلب درجة معينة من المعرفة التقنية للتعامل بها.

شركة SagePay للدفع الإلكتروني

تعتبر SagePay من أفضل شركات معالجة الدفع المصنفة في المملكة المتحدة، حيث أنها تقدم العديد من حلول معالجة الدفع الإلكتروني لكل من الأعمال التجارية الإلكترونية والعادية. يوجد 55000  شركة حول العالم  تستخدم خدمات SagePay، كما أنها تقدم رسومًا شهرية ثابتة للعديد من خدماتها دون أي رسوم على المعاملات. وتتميز SagePay بنظام عملها البسيط الذي يتطلب القليل من المعرفة التقنية لبدء العمل. وقد حازت SagePay  على تقييمات مذهلة على Trustpilot قدرت بـ 9.7 من 10.

شركة الدفع الإلكتروني Klarna

Klarna هي واحدة من من شركات التكنولوجيا المالية السويدية التي غيرت  طريق الدفع الإلكتروني للشركات. فهي تعتبر طريقة الدفع المفضلة لجميع المحلات التجارية التي تم إنشاؤها باستخدام منصة EKM. وتبلغ رسوم  بوابة الدفع Klarna بحسب موقع EKM الإلكتروني:

  • رسوم معاملة “بدء التشغيل” 2.49٪
  • رسم المعاملات “المتزايدة” 2.19٪
  • رسوم المعاملات “القائمة” 1.99٪
  • لا توجد رسوم إنشاء أو رسوم شهرية.

شركة الدفع الإلكتروني Payoneer

تسمح Payoneer بتلقي المدفوعات من الشركات في جميع أنحاء العالم. حيث أن لدى شركة Payoneer   أربعة ملايين مستخدم، في أكثر من 200 دولة، كما يتم التعامل مع المدفوعات بأكثر من 150 عملة. وتقدم شركة Payoneer الخدمات التالية:

  • حسابات العملة المحلية: تمكنك من تلقي الحوالات المصرفية المحلية من الشركات والأسواق في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي واليابان والصين وكندا وأستراليا.
  • خدمة الفواتير: حيث يمكنك إرسال طلب دفع إلى العميل، والذي بدوره يدفعه مباشرة عبر الإنترنت عبر الحساب المصرفي أو الخصم المباشر أو البطاقة.

وتتميز خدمة Payoneer بسرعة استلام المدفوعات من الشركات والعملاء في غضون ساعات وليس أيام. وتدعي الشركة أنها تستطيع توفير 90 ٪ من رسوم الدفع الخاصة بعملائها. كما أنها تقدم للعميل مبلغ 25 دولارًا إضافيًا بعد تحصيله أول 100 دولار.

 شركة الدفع الإلكتروني 2Checkout

2Checkout هي شركة عالمية رائدة في الدفع الإلكتروني. وتدعي الشركة وجود أكثر من 50000 تاجر في 196 دولة من خلال 8 طرق دفع و 26 عملة و 15 لغة. وتتميز 2Checkout بإمكانية قبول المدفوعات في جميع أنحاء العالم. وواجهة مستخدم سهلة وبسيطة. وتبلغ رسوم الشركة القياسية في المملكة المتحدة: 2.4٪ + 30 ¢.

شركة الدفع الإلكتروني Authorize.net

تعد شركة Authorize.net واحدة من أقدم شركات الدفع الإلكتروني. وتمتلك الشركة على  أكثر من 400000 عميل تاجر حول العالم. وتبلغ رسوم Authorize.net لبوابة الدفع وحساب التاجر2.49٪ + 0.15 جنيه استرليني ورسوم البوابة الشهرية 19 جنيهًا استرلينيًا مع إعداد مجاني. كما تملك الشركة  نظام مجاني متقدم  للكشف عن الاحتيال.

 شركة الدفع الإلكتروني Adyen

Adyen هي كلمة  سورينامية وتعني “ابدأ من جديد”، وهو ما تهدف إليه الشركة عن طريق إنشاء نظام دفع إلكتروني متميز يستطيع التعامل المباشر مع مختلف أنواع البطاقات وطرق الدفع في جميع أنحاء العالم. وتتميز شركة  Adyen برسوم تنافسية للغاية، على الرغم من وجود حد أدنى للفاتورة قدره 100 يورو.

في الختام، نكون قد تعرفنا على وسائل الدفع الإلكترونية المتاحة في بريطانيا، والتي تسعى جميعها إلى تقديم أفضل خدمة للعملاء البريطانيين. وذلك لأن أرباح مثل هذه الشركات متوقفة على رضا العميل بالدرجة الأولى.