تعرف معنا على وسائل الدفع الإلكترونية المتاحة في اليونان وطريقة استخدام كل منها. حيث يوجد العديد من وسائل الدفع الإلكتروني المتاحة في اليونان لشراء الحاجات عبر الإنترنت. وبالتالي أقامت العديد من البنوك اليونانية شراكات متبادلة مع البنوك الإلكترونية العالمية لفتح المجال أمام أصحاب الأرصدة البنكية من شراء السلع عبر المواقع الإلكترونية. ونحن اليوم من خلال موقع تجارتنا سوف نتحدث عن وسائل الدفع الإلكترونية في اليونان.

يعتبر الدفع الإلكتروني من أساسيات شراء السلع والخدمات عبر الإنترنت وبدونه لا يمكن للزبائن شراء حاجاتهم أون لاين. وبالتالي أصبح من الضروري لكل زبون يرغب بشراء البضائع عبر الإنترنت في اليونان امتلاك وسيلة دفع إلكتروني معتمدة في مواقع البيع والشراء أون لاين. حيث اعتمدت مواقع البيع أون لاين فكرة الدفع الإلكتروني المسبق للتأكد من جدية الزبون من الشراء. وكذلك لتجنب حالات السرقة والتسلية من قبل العملاء في حال طلب المنتجات وعدم استلامها من الزبائن. وبقراءتك لهذا المقال لا بد أنك من المهتمين بالشراء أون لاين في اليونان وترغب بمعرفة وسائل الدفع الإلكتروني المتاحة. فتابع معنا المقال للنهاية لنزودك بالتفاصيل.

تعريف وسائل الدفع الإلكترونية في اليونان

يعرف الدفع الإلكتروني على أنه وساطة مالية بين الزبون الذي يرغب بالشراء من الإنترنت والبائع صاحب المنتجات. وبالتالي هي وسيلة تحصيل للأموال في غاية السهولة والسرعة وأكثر طرق دفع المال أمانًا. حيث توفر وسائل الدفع الإلكتروني عناء الذهاب إلى البنوك لتسديد الفواتير والمستحقات المالية. وقد انتشرت فكرة الدفع الإلكتروني في اليونان بعد ظهور مواقع بيع المنتجات والخدمات أون لاين.

تفرض المواقع الإلكترونية لبيع المنتجات على الزبائن تسديد سعر المنتج قبل التسليم بطريقة دفع إلكتروني معينة. وذلك للتأكد من مصداقية الزبون بالرغبة في الشراء ولتجنب حالات طلب المنتج دون الاستلام. حيث يعتبر نظام الدفع الإلكتروني نظام تسليم إلى المصارف في اليونان بطريقة سرية وآمنة بشكل تام. وذلك باستخدام بوابات الدفع الإلكترونية المتاحة التي تستخدم العديد من طرق دفع الأموال. وبالتالي هنالك طرق دفع المال مثل بطاقات الخصم أو بطاقات الائتمان وطرق إرسال المال بشكل لحظي. علاوة على ذلك كله تعتبر بوابات الدفع الإلكترونية من أكثر طرق دفع المال أمانًا ووثوقيةً بالنسبة للزبون والبائع.

أفضل وسائل الدفع الإلكترونية في اليونان

هنالك العديد من وسائل الدفع الإلكتروني المتاحة في اليونان وإليك أفضلها:

  • ماستر كارد: وتعد من أكثر طرق الدفع الإلكتروني شيوعًا وشعبية للمستهليكن لإجراء عمليات الشراء عبر الإنترنت. وبالتالي بطاقة ماستر كارد تابعة لبنك بايونير الأمريكي الإلكتروني الذي يدعم التعامل بأكثر من 150 عملة حول العالم. علاوة على ذلك كله يستخدم بطاقة ماستر كارد أكثر من 35 مليون مستخدم حول العالم.
  • أميركان اكسبريس: حيث تعد البطاقة الرئيسية لبطاقات الائتمان حول العالم. وبذلك يمكن استخدامها في عمليات البيع والشراء برسوم مالية منخفضة للغاية مقارنةً مع باقي وسائل الدفع الإلكتروني.
  • فيزا كارد: وهي بطاقة ائتمان تابعة لأشهر بنك إلكتروني أمريكي وهو بنك باي بال. حيث تتيح لحاملها من استخدامها في عمليات الدفع الإلكتروني عند شراء المنتجات والخدمات من المواقع الإلكتروني.
  • sepa: وهي بطاقة المدفوعات الأوروبية الموحدة وهي عبارة عن ترتيب للدفع بين المدين والدائن. حيث يقوم المدين بتفويض الدائن بتحصيل المدفوعات من حسابه المصرفي من خلال تفويض عبر الموقع الإلكتروني.

وسائل الدفع الإلكترونية المتاحة دون سجل تجاري في اليونان

يعاني الكثير من الأشخاص ممن يرغبون بشراء المنتجات أون لاين في اليونان من شرط امتلاك سجل تجاري معتمد لإتمام عمليات الدفع. وبالتالي دفع هذا الأمر الشركات التجارية إلى افتتاح بوابات دفع إلكترونية بدون شرط امتلاك سجل تجاري وهذه البوابات هي:

  • باي فورت: وهي بطاقة ائتمان تتيح الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت بدون شرط امتلاك سجل تجاري. حيث سهلت على العديد من مستخدمي الإنترنت من شراء الخدمات بكل سهولة دون شرط امتلاك المستخدم سجل تجاري معتمد.
  • بوابة skrill: يمكن لأصحاب المواقع الإلكترونية الاستفادة من كافة خدمات البطاقة دون امتلاك سجل تجاري. كذلك يمكن لأي عميل الاستفادة من وسائل التشفير المتاحة.

تطبيقات الدفع الإلكتروني المتاحة في اليونان

تعتمد العديد من وسائل الدفع الإلكتروني على تطبيق هاتفي لإتمام عمليات الدفع دون الدخول إلى الموقع الإلكتروني وهذه التطبيقات هي:

  • باي بال: وهي وسلية دفع إلكتروني تمتلك تطبيقًا هاتفيًا على كلا النظامين الأندرويد والأيفون. حيث يمكن للمستخدمين تحميل التطبيق من متجر التطبيقات والتسجيل فيه عبر رقم الحساب البنكي في الموقع. وبالتالي يوفر على المستخدمين عناء الدخول إلى الموقع الإلكتروني وفتح الحساب لإتمام عملية الدفع.
  • apple pay: وهي خدمة تتيح لمستهلكي التطبيقات المدفوعة الدفع الإلكتروني لشراء تطبيقات الهاتف المحمول المدفوعة. كذلك يمتلك التطبيق محفظة إلكترونية تتيح الدفع عبر مسح بصمات الأصبع والتعرف على بصمة الوجه.
  • vesta: وهي وسلية دفع إلكترونية مفتوحة في اليونان تتيح لأي مستخدم تحميل التطبيق الهاتفي للتمتع بمزايا امتلاك محفظة إلكترونية لاستخدامها في عمليات الدفع الإلكترونية بعد شراء المنتجات عبر الإنترنت.

وفي الختام، هنالك الكثير من وسائل الدفع الإلكترونية المتاحة في اليونان ويجب على الزبون الذي يرغب بالشراء أون لاين امتلاك أي وسيلة منها للتمتع بمزايا التسوق عبر الإنترنت.