واردات ولاية كانساس؛ اي المواد التي تستقدمها ولاية كانساس من دول الخارج. ذلك من أجل سد احتياجاتها سواء في الصناعة أو غيرها. وفي مقالنا اليوم سنتحدث عن ذلك. لذا تابع معنا.

واردات ولاية كانساس

واردات ولاية كانساس؛ كما يلي:

  • قطع غيار الطائرات والمروحيات: ٨٥٦ مليون دولار بنسبة (٧% من إجمالي الواردات)
  • محركات الطائرات النفاثة: ٣٨ مليون دولار بنسبة (٦.١% من إجمالي الواردات)
  • أجهزة الملاحة: ٤٦٣ مليون دولار بنسبة (٣.٨% من إجمالي الواردات)
  • أجهزة التحويل والاستقبال: ٤٠٢ مليون دولار بنسبة (٣.٣% من إجمالي الواردات)
  • آلات التحميل والرفع : ١٩٣ مليون دولار بنسبة (١.٦% من إجمالي الواردات)
  • آلات طحن الدقيق: ١٨٣ مليون دولار بنسبة (١.٥% من إجمالي الواردات)
  • الأحذية الرياضية: ١٩٧ مليون دولار بنسبة (١.٢% من إجمالي الواردات)؛ أي  واردات ولاية كانساس.
  • الصنابير والأنابيب: ١٣١ مليون دولار بنسبة (١.١% من إجمالي الواردات)
  • الكروت المطبوعة:١٣٠ مليون دولار بنسبة (١.١% من إجمالي الواردات)
  • كذلك معدات التثبيت: ١٢٨ مليون دولار بنسبة (١.١% من إجمالي الواردات) 
  • المولدات الكهربائية: ١٠٨ مليون دولار بنسبة (٠.٩% من إجمالي الواردات)
  • آلات الحصاد: ٩٩ مليون دولار بنسبة (٠.٩% من إجمالي الواردات).

من أي القارات تأتي واردات ولاية كانساس

معظم واردات ولاية كانساس تأتي من القارة الآسيوية، ومن الجيران في القارة الأمريكية الشمالية ومن أوروبا، وقليلٌ منها من أمريكا اللاتينية.

المقومات الاقتصادية لولاية كانساس

بعد أن عرفنا واردات ولاية كانساس ينبغي القول تُسهم الزراعة والصناعة بشكل كبير في اقتصاد ولاية كانساس، حيث تؤمن الأولى المواد الأوليّة للثانية، وصُنفت منتجات مزارع الولايّة الهائلة من الطحين والذرة الرفيعة ولاية كانساس في المركز الأول بين الولايات المتحدّة، كما ولها ترتيب محترم في إنتاج الشّعير البرّي (دون سقاية)، وتربية الخِراف وتصدير لحومها، وتتربع على صدارة إنتاج هذه اللّحوم بأنواعها ومعالجتها، ويتم في العاصمة (وِيشيتا) معالجة النباتات والمحاصيل واللحوم، وتشتهر المدينة بأجهزة التبريد والتكييف.

الموارد الطبيعية في ولاية كانساس

لدى ولاية كانساس وقوةٌ كبيرة في الأراضي القابلة للزراعة، وثرواتٌ باطنية ضخمة، وقوةٌ عاملة جيدة، والكثير من المياه، وموقعٌ استراتيجي وسط البلاد، كل من هذه الخصائص جعلت من ولاية كانساس قوة اقتصادية، وتتصدر الولاية إنتاج البلاد من غاز الهيليوم والإِسمنت، والحجارة والرمال والحصى والفحم الليّن واحتياطي الولاية من حجر الحوار تقريبا لامنتهية.  مما يخفف في بعض الحالات من واردات ولاية كانساس.

الأهمية الاقتصادية للقواعد العكسرية في ولاية كانساس 

كما ساهمت قاعدتان عسكريتان ضخمتان في دعم اقتصاد الولاية منذُ القرن التاسع عشر، وهما من أهم قواعد تدريب الضباط وتخريجهم، ناهيك عن المطارات العَكسرية، حيث أن معظم القوات العَكسرية المنطلقة إلى ما وراءِ البحار تنطلق من مطار مكونيل الشهير في العاصمة.

هل تعاني ولاية كانساس من عجز تجاري

في العام ٢٠١٩، كانت قيمة واردات ولاية كانساس ١٢ مليار دولار، بينما كانت قيمة الصادرات في العالم ذاته ١١.٦ مليار دولار، ووصل العجز التجاري إلى ٤٠٠ مليون دولار، ويمكن القول إن اقتصاد الولاية متوازن بشكلٍ أو بآخر، نظراً للقوة العاملة والإنتاجيّة الهائلة في الولاية، والموقع المتوسط، وشبكة الطرق الممتازة والتي تعد من الأفضل على صعيد البلاد.

أهم الدول المصدرة إلى ولاية كانساس

ربع الواردات قُدمت من الصين، ومن ثم كندا، وتايوان، وألمانيا، والمكسيك، واليابان، والمملكة المتحدة، وسنغافورة، وفيتنام، وإيطاليا، وفرنسا، وكوريا الجنوبية، وأُستراليا، والبرازيل، وماليزيا .

بذلك وصلنا غلى نهاية مقالنا الذي كان عن واردات ولاية كانساس.