واردات ولاية أيداهو؛ ونقصد بها أي المنتجات والسلع التي تستوردها أيداهو لتسدّ احتياجاتها. ومن أجل توضيح ما تستوردخ ايداهو جاء مقالنا التالي. لذا تابع معنا.

واردات ولاية أيداهو

أهم واردات ولاية أيداهو في العام ٢٠١٩. كما يلي:

  • أجزاء القطع الخاصة بالمعالجة الآليّة: ١.٣ مليار دولار بنسبة (٢٦.٩٪ من إجمالي الواردات).
  • الدارات المتكاملة (الذواكر): ٦٥٢ مليون دولار بنسبة (١٢.٧٪ من إجمالي الواردات).
  • المحرضات في الحالة الصلبة: ٣٧٩ مليون دولار بنسبة (٧.٤٪ من إجمالي الواردات).
  • كذلك الزيوت النفطية المتنوعة: ١٨٠ مليون دولار بنسبة (٣.٪ من إجمالي الواردات؛ أي واردات ولاية أيداهو.
  • أجهزة المقاومة المتنوعة: ٩٦ مليون دولار بنسبة (١.٩٪  من إجمالي الواردات).
  • الفواكه: ٨١ مليون دولار بنسبة (١.٦٪ من إجمالي الواردات).
  • الآلات الصناعية: ٧٧ مليون دولار بنسبة (١.٥٪ من إجمالي الواردات).
  • كذلك أجهزة التحويل والاستقبال: ٧١ مليون دولار بنسبة (١.٤٪ من إجمالي الواردات).
  • ألواح الخشب: ٥٩ مليون دولار بنسبة (١.٢٪ من إجمالي الواردات).
  • التجهيزات الطبية: ٥١ مليون دولار بنسبة (١.١٪ من إجمالي الواردات).

الوضع الاقتصادي في ولاية أيداهو

واردات ولاية أيداهو؛ تحتل الولاية اقتصادياً موقعاً متوسطاً بين الولايات الأمريكية من ناحية التطور الصناعي، حيث استبدل التطور الصناعي الاعتماد الكليّ في الماضي على الزراعة وقطع الأخشاب وحفر المناجم منذ القرن العشرين، كما أصبحت الولاية أحد أهم الوجهات السياحيّة في البلاد وأحد أكثر دخلاً عن طريق السياحة.

الزراعة والغابات في ولاية أيداهو

ترعى قطعانٌ هائلة من الأغنام والماعز والأبقار في جميع أنحاء الولاية، السهيلة منها والجبلية، وتمتلك ولاية أيداهو أحد أكثر الأراضي الزراعية خصوبةً في البلاد، وخصوصاً في السهل الخصيب لمجرى نهر الأفعى، من ضمن المحاصيل الهامة ارتبط اسم محصول البطاطس بالولاية منذ فترة بعيدة، حيث تؤمن الولاية الجوهرة ثلث احتياجات البلاد من هذا المحصول، ولا ننسى إنتاج الولاية لمحاصيل الذرة والدقيق والعدس والشعير والبقوليات والسكر. مما يخفف من واردات ولاية أيداهو من هذه المنتجات.

الموارد الطبيعية والطاقة أيداهو

أدى الزحف إلى اكتشاف الذهب في القرنين الماضيين إلى تأسيس عمليات الحفر والتنقيب في الولاية، أما اليوم لم يعد للبحث عن الذهب نفس تلك الأهمية التي كانت في الماضي، وبالرغم من ذلك لا تزال الولاية تنتج أعداداً كبيرةً من الأحجار الكريمة والياقوت والزمرد وغيرها، أما بالنسبة للطاقة توفر العنفات الهيدرو إلكترونية الموجودة على امتداد نهر الأفعى الطاقة في الولاية سواء للشركات الكبرى أو لعامةِ الناس.

هل تعاني ولاية أيداهو من عجز تجاري

كانت قيمة واردات ولاية أيداهو في عام ٢٠١٩ حوالي ٥.١ مليار دولار بينما كانت قيمة صادراتها العام ذاته ٣.٤ مليار دولار، وفاقت قيمة العجز في الولاية عتبة ١.٧ مليار دولار، وتسعى الولاية إلى تعزيز المشاريع التنموية وخاصة القطاع السياحي لتعويض هذا العجز.

من أي القارات تأتي واردات ولاية أيداهو

أكثر من نصف الواردات قادمة إلى الولاية من القارة الآسيوية، تبعتها الواردات من قارة أمريكا الشمالية ومن أوروبا، ولا تكاد تذكر الواردات من باقي القارات.

أهم الدول المصدرة إلى ولاية أيداهو الأمريكية 

خمس قيمة الواردات الكليّة كانت من دولة تايوان، تبعتها الواردات من كندا، الصين، ماليزيا، سنغافورة، المكسيك، اليابان، ألمانيا، كوريا الجنوبية، تايلاند، إيطاليا، اليونان، المملكة المتحدة.

وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان عن أهم واردات ولاية أيداهو.