تعتبر جيبوتي من الدّول الفقيرة ،فهو بلدٌ جافٌ صغيرٌ ،يبلغ معدل الفقر فيها 79% ،وتبلغ نسبة البطالة فيه 40% من القوى العاملة، وتستورد جميع موادها تقريباً، وبلغت قيمة وارداتها لعام 2017م 767،9 مليون دولارٍ، حيث تستورد من الكثير من الدّول مثل السّعودية وأمريكا وتايلاند والصّين والهند و أندو نسيا و ماليزيا وأمريكا وباكستان واليمن ومصر.

واردات الأغذية:

جيبوتي من الدّول الّتي تعاني من عجزٍ غذائيٍ كبيرٍ ، حيث مساحة أرضها الصّالحة للزّراعة لا تتجاوز 1000كم مربعٍ ،وأمطارها قليلةٌ، والزّراعة فيها أيضاً غير متطورة، فهي تستورد جميع الأغذية من الحبوب  كالقمح اللّين والصّلب والشّعير والطّحين ، والمشروبات من عصائرٍ ومشروباتٍ غازيةٍ والألبان ومشتقاتها والبيض والخضروات والفواكه من البطاطا والبصل والثّوم والبقوليات المختلفة والعنب والتّفاح والسّفرجل والصّمغ والمنتجات النّباتية والشّوكولا، وبلغت قيمة وارداتها من السّكر ومصنوعاته لعام 2009م 5،9 مليون دولارٍ.

استيراد موارد الطّاقة:

جيبوتي من الأراضي الّتي لم يكشف فيها عن وجود النّفط والغاز إلى الآن ،فهي تستورد حاجتها منه ، و تستورد يومياً من النّفط 8476 برميلاً يومياً ، وبلغت قيمة وارداتها لعام 2009م 644 مليون دولارٍ ،كما تستورد الوقود والزّيوت المعدنية والنّفطية ، وتستورد أيضاً الغاز والكهرباء.

الأجهزة الكهربائية والسّيارات:

تستورد جيبوتي معظم الآلات الكهربائية كالشّاشات والثّلاجات والأفران والحواسيب والموبايلات، وبالرّغم من فقر البلاد وعدم امتلاك أغلب السّكان للسّيارات إلّا أنّها تستورد السّيارات السّياحية والنّقل من بعض الدّول كالصّين وأمريكا وتايلاند.

مواد البناء ومعدات النّقل:

تستورد جيبوتي الحديد من مصر ،كما تستورد اللّدائن ومصنوعاتها فبلغت قيمة ما استوردته منها من الإمارات لعام 2009م 227 مليون دولارٍ، وتستورد معدات النّقل والحجارة والإسمنت.

استيراد الأدوية والمعدات الطّبية:

تستورد جيبوتي غالبية أدويتها بكمياتٍ كبيرةٍ وبأصنافٍ عديدةٍ، كما تستورد

جميع المعدات والآلات الطّبية من بعض الدّول وخاصةً الصّين وتايلاند لرخص أسعارها.

استيرادها المواد الأخرى:

تستورد جيبوتي التّبغ وجميع أنواع السّجائر، كما تستورد الأقمشة من قطنياتٍ وحريرٍ

وتستورد الملابس الجديدة والمستعملة من بعض الدّول كتركيا والصّين وإندونيسيا، وتستورد جميع أنواع المنظفات

من معقماتٍ للأراضي وصابونٍ سائلٍ وصلبٍ وشامبوهاتٍ، و تستورد أيضاً مواد التّجميل

من كريماتٍ للوجه ورموشٍ وطلاءٍ للأظافر، كما تستورد المجوهرات والإكسسوارات.