هل التداول في عملة PSG الرقمية مربحا, سؤال بدء المستثمرون في العملات الرقمية طرحه منذ أن أطلق نادي باريس سان جيرمان العملة الرقمية الخاصة بمعجبي الفريق عام 2023، حيث بات الجميع يتساءلون، ما هي عملة PSG؟ وبماذا يتم استخدامها؟ وما الذي يرفع قيمتها؟ إذ يعتبر باريس سان جيرمان الفرنسي أول نادي كرة قدم عمل على إطلاق العملة المشفرة PSG fan token الخاصة به. حيث بدأ ظهور رموز مشجعي كرة القدم خلال جائحة Covid-19 كطريقة للأندية للتفاعل مع معجبيها وتحقيق تدفقات إيرادات جديدة أثناء تعليق المباريات أو لعبها بدون جمهور.

وتعد عملة PSG المشفرة واحدة من العديد من رموز المعجبين التي تم إطلاقها منذ بداية عام 2023. حيث تم إدراج PSG في عدد من بورصات التشفير، على عكس العملات المشفرة الرئيسية الأخرى ، ولكن لا يمكن شراء عملة PSG مباشرةً بأموال ورقية. ويمكنك بدلًا من ذلك شراء عملات رقمية مثل بيتكوين أو ايثيريوم أو غيرها من العملات الرقمية المشفرة. ومن ثم استبدالها بعملة PSG.
ونتمنى في هذه المقالة، أن نتمكن من الإجابة على كافة تساؤلاتك. ونلقي نظرة على بعض التوقعات لأسعار عملة PSG على المدى الطويل، وهل التداول في عملة PSG الرقمية مربحا.

ماهي عملة PSG الرقمية

يعتبر فريق باريس سان جيرمان من أوائل أندية كرة القدم التي أطلقت عملة مشفرة للمشجعين على Chiliz blockchain، والتي تدير منصة Socios.com للرموز الرياضية المشفرة. تم الإعلان عن الشراكة في 2018 وتم إطلاق Paris Saint-Germain Fan Token في يناير 2023. تم تداول PSG لأول مرة في 11 يونيو 2023. ويبلغ إجمالي المعروض منها 20.000.000.

تمكن المعجبون الذين جمعوا عملات CHZ في عمليات البحث عن الرموز اليومية من استخدام العملات المعدنية لشراء رموز PSG Fan Token. حيث يربح حاملو عملة Paris Saint-Germain Fan Token نقاط مكافأة تمنحهم الفرصة للوصول إلى تجارب فريدة وبضائع حصرية للنادي. وصرحت إدارة النادي بأنه يمكن أن تشمل المكافأت فرصة مشاهدة مباراة من منطقة الشخصيات الهامة VIP في Parc des Princes ومقابلة نجوم فريق باريس سان جيرمان، بالإضافة إلى فرصة مميزة لمقابلة أساطير النادي.

وبالإضافة إلى أنّ موقع Socios.com وباريس سان جيرمان سيكافئان المعجبين بطرق أخرى مثيرة أيضًا، حيث تمنح عملة PSG فرصًا تحدث مرة واحدة في العمر. ومن الجدير بالذكر أنه كلما تراكمت رموز المعجبين أكثر وكلما زاد تفاعل المعجبون مع التطبيق، زاد عدد نقاط المكافأة التي سيحصلون عليها، مما يزيد من فرصهم في الفوز بإحدى هذه التجارب المذهلة.
وفي 10 سبتمبر، أعلن النادي عن صفقة مع منصة العملات المشفرة Crypto.com. ستشمل الشراكة إصدار رموز حصرية غير قابلة للاستبدال (NFTs) على المنصة. وستدفع Crypto.com جزءًا كبيرًا من رسوم الرعاية باستخدام رمز CRO cryptocurrency.

لمحة عن فريق باريس سان جيرمان

تم تأسيس فريق باريس سان جيرمان في عام 70 م من القرن الماضي، وحقق نجاحًا باهرًا، حين صعد مباشرةً إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي عام 72م. ويعد صعود فريق باريس سان جيرمان السريع إلى أفضل الفرق العالمية، دليلًا على استحقاقه المكانة التي يحتلها الآن عالميًا. وبعد عقد واحد فقط من فترة وجوده في الدوري الفرنسي، كان باريس سان جيرمان قد حقق انتصارات متتالية في كأس فرنسا عامي 1982م و 1983م. ويملك الفريق الآن في رصيده 8 ألقاب في الدوري الفرنسي، بما في ذلك 4 انتصارات متتالية منذ 2012م وحتى 2015م و اثنان في العامين الماضيين 2017 و 2018، وكذلك حصوله على كأس فرنسا عام 2015م ، وأيضًا كأس الرابطة لمرتين متتاليتين عامي 2014م و 2015م.

ويمكنك زيارة الموقع الرسمي لفريق باريس سان جيرمان من هنا.

هل التداول في عملة PSG الرقمية مربحا

تعتبر رموز المعجبين Fan Token شكلاً جديدًا نسبيًا من العملات المشفرة، والتي تنطوي على مخاطر أعلى من الأنواع الأخرى من الأصول. أما إذا كانت عملة PSG استثمارًا جيدًا بالنسبة لك، وهل التداول في عملة PSG الرقمية مربحا، فذلك يعتمد على ظروفك المالية الشخصية، وتحمل المخاطر والاستثمارات الأخرى في محفظتك. ومن المهم أن تجري البحث بنفسك دائمًا. ولا تستثمر أبدًا أكثر مما يمكنك تحمل خسارته.

هل سيرتفع سعر عملة PSG

يتأثر أداء PSG بالأسعار والحركة السائدة في أسواق العملات المشفرة الأوسع، فضلاً عن الاهتمام بنادي باريس سان جيرمان لكرة القدم.
حيث تتوقع مواقع التنبؤ أن سعر PSG Fan Token سيرتفع في المستقبل. وحتى مع التوقعات بأن العملة يمكن أن ترتفع. فمن المهم أن تضع في اعتبارك أن المتنبئين يمكن أن يخطئوا في تقديراتهم.

هل يمكن أن يصل سعر عملة PSG إلى 100 دولار

تقدر تنبؤات الأسعار أن سعر PSG Fan Token سيرتفع إلى 100 دولار في السنوات القليلة القادمة. حيث توقع البعض أن السعر سيصل إلى هذا المستوى بحلول عام 2025. ولكن لا يكفي الاعتماد على هذه التوقعات لاتخاذ قرارك. ومن الضروري إجراء البحث الخاص بك.

أين يمكنك تداول عملة PSG

إذا كنت تبحث عن أفضل بورصة لتبادل أو شراء أو بيع عملة PSG، فنقدم لك قائمة بأفضل بورصات تداول PSG الرقمية. معتمدين في اختيارنا على السيولة، بالإضافة إلى عدد أسواق PSG، ومن أفضل هذه البورصات:

  • Binance.com.
  • Gate.io.
  • Bitcoin.com.
  • Biki.
  • Upbit.
  • BKEX.
  • أو مباشرةً من موقع Socios.com.

ميزات شراء عملة PSG الرقمية

يمنح امتلاك PSG المشجعين القدرة على التصويت في العديد من استطلاعات الرأي الملزمة وغير الملزمة على تطبيق Socios.com كل موسم. حيث صرّحت إدارة نادي باريس سان جيرمان “تتم جميع استطلاعات الرأي في بيئة آمنة. ويتم تسجيل جميع الأصوات المدلى بها على blockchain ، وبالتالي فإن النتائج شفافة ولا يمكن تغييرها”.
حيث سمح التصويت الأول عند إطلاق الرمز المميز للجماهير باختيار رسالة ملهمة لتوضع على شارة الكابتن. علاوةً على ذلك منذ إطلاق الرمز المميز ، تمكن عشاق باريس سان جيرمان من اختيار رسالة تحفيزية ليتم عرضها على حائط غرفة ملابس اللاعبين قبل المباراة الرئيسية. وكذلك التصويت على هدف الموسم والفائزين بالجوائز في نهاية الموسم. وتلقى المشجعون أيضًا مكالمات فيديو شخصية من لاعبين عبر منصة Socios.com.

تقلبات أسعار عملة PSG الرقمية تبعا للمعجبين

تم تسعير كل عملة PSG بحوالي 2 يورو عند إطلاقها، وهو ما يعادل حوالي 2.20 دولار. بينما تم تصميم العملة للمشجعين للمشاركة في الفريق والفوز بالمكافآت، يمكن أيضًا تداولها في البورصات مثل الكثير من العملات المشفرة الأخرى، والتي جذبت المستثمرين الذين يتطلعون إلى تحقيق ربح من الشراء والبيع. حيث لامس السعر 10 دولارات لفترة وجيزة في أغسطس 2023 ثم انخفض مرة أخرى إلى 5.78 دولار في سبتمبر. وارتفع في ديسمبر 2023 من 9.15 دولارًا في بداية الشهر إلى 29.96 دولارًا في 21 ديسمبر. ثم انخفض مرة أخرى إلى 14.07 دولارًا في 23 ديسمبر واستمر في الانخفاض حتى وصل إلى 7.82 دولارًا في 4 فبراير 2023.

وصل سعر عملة PSG إلى أعلى مستوى عند 56.04 دولارًا في 26 أبريل، خلال ارتفاع العملة المشفرة الأوسع نطاقًا. ثم اتبعت انخفاض الأسواق ، حيث تم تداولها عند 11.68 دولار في 22 يونيو. وارتفع السعر مرة أخرى إلى 49.90 دولارًا في 9 أغسطس، حيث ارتفع الاهتمام بالرمز المميز خلال فترة الانتقالات الصيفية للنادي. وقال النادي إن أحجام التداول تجاوزت 1.2 مليار دولار في الأيام التي سبقت انتقال ميسي. ومنذ أن تم تلاشت الضجة حول انتقال ميسي ، كان السعر في انخفاض مستمر ليصل إلى 15 دولارًا بحوالي 75 ٪ من ذروته في أغسطس. ومن الجدير بالذكر أنه يوجد حاليًا 3.1 مليون PSG Fan Tokens متداولة، من الحد الأقصى للإمداد البالغ 20 مليون.
بالسعر الحالي، تبلغ القيمة السوقية للرمز المميز حوالي 47 مليون دولار.

توقعات أسعار عملة PSG الرقمية على المدى الطويل

يتوقع سعر تشفير PSG من موقع التنبؤ المستند إلى الخوارزمية Wallet Investor أن السعر سيرتفع إلى 14.74 دولارًا بحلول بداية عام 2023. ثم يصل إلى 28.73 دولارًا بنهاية عام 2023. بناءً على توقعات الخدمة، سترتفع العملة إلى 43.5 دولارًا بحلول نهاية 2023. ومن المتوقع بعد ذلك أن يتم تداول الرمز المميز بمتوسط ​​88 دولارًا بحلول نهاية عام 2026.
يقدر توقع سعر عملة PSG من DigitalCoin أن السعر سيبلغ متوسط ​​23.795 دولارًا في عام 2023. وسيصعد إلى متوسط ​​29 دولارًا في عام 2025. بحلول عام 2028، يتوقع أن يبلغ متوسط ​​السعر 63.7 دولارًا مع ذروة 66.8 دولارًا.

توقعات PSG / USD من PricePrediction أقل تفاؤلاً لعام 2023 ، وتتوقع أن متوسط ​​العملة سيكون 23.9 دولارًا. لكنها تقدر أن السعر سيرتفع إلى 65.31 دولارًا بحلول عام 2025. ويرتفع إلى 403 دولارات بحلول عام 2030.
ولدى Gov Capital نظرة هبوطية على المدى القصير حيث تتوقع أن تصل عملة PSG crypto currency إلى 2.64 دولار في بداية عام 2023. ومع ذلك، فإنها تتجه نحو الارتفاع على المدى الطويل وتتوقع أن يتضاعف السعر إلى 75.8 دولارًا بحلول نهاية عام 2023. لتصل 482 دولارًا بنهاية عام 2025.

من المهم أن تضع في اعتبارك أن أسواق العملات الرقمية تظل متقلبة للغاية ، مما يجعل من الصعب التنبؤ بسعر العملة الرقمية في غضون ساعات قليلة. بل ويصعب تقديم تقديرات طويلة الأجل. ونحن هنا نوصيك دائمًا بإجراء البحوث الخاصة بك. ومراعاة أحدث اتجاهات وأخبار السوق والتحليل الفني والأساسي وآراء الخبراء قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية. ولا تستثمر أبدًا أموالًا لا يمكنك تحمل خسارتها.