أفضل نيتش مربح من المحتوى للمواقع باللغة الانكليزية. يضمّ السوق الإلكتروني العالمي آلاف المواقع الإلكترونية بمحتوياتها المختلفة وتتسارع وتيرة المنافسة في هذا المجال يومًا بعد يوم. لذلك يتساءل الكثيرون عن الطرق المستخدمة في رفع قيمة المواقع لتحقيق الربح الأكبر منها. باختصار يمكن القول أن تخصيص الموقع الإلكتروني لغرضٍ محددٍ لتحقيق الربح الأكبر منه والابتعاد عن العمومية. يُدعى الموقع المتخصص ب”نيتش” أو باللغة الإنجليزية niche . سنتحدث في مقالنا التالي عن أهم النيتشات العالمية الأجنبية.

لماذا عليك الاهتمام بموضوع موقع الويب الخاص بك

من الطبيعي أخذ هذا السؤال بعين الاعتبار، لاسيما إذا كنت تريد التفكير في موقعك المتخصص من جانب العمل التجاري. هذا يعني أن الكثير من التخطيط والعصف الذهني بانتظارك لتحقيق هدفك. من ناحيةٍ أخرى، يمكن لأي شخصٍ اختيار شيءٍ للكتابة عنه ومتابعته يوميًا، فالموضوع ليس حكرًا على أحدٍ. لكن بالمقابل، هذا لا يعني أنك ستحصل على زياراتٍ أو تقييمٍ لكلماتٍ رئيسيةٍ عالية الجودة أو أن تحقق أي دخل كبير. بالتالي، للقيام بالأمر بالطريقة الصحيحة عليك أن تتبع تبدأ باختيار الموضوع الصحيح والتركيز على إمكانية تحقيق مكانتك لكسب المال من البداية.

العوامل الرئيسية في تحقيق الربح لدى بناء موقعك

هناك عدة عوامل عليك مراعاتها للوصول للربح الأكيد من موقعك وهي:

  • المنتجات الرئيسية: ابحث عن المواد ذات الأسعار المرتفعة.
  • معدلات العمولة: تصفح مختلف شبكات الإعلان وبرامج Google الفردية لمعرفة أسعار العمولات الخاصة بهم. معدل العمولة هو النسبة المئوية التي تحصل علها لكل عملية بيع.
  • الكلمات الرئيسية: الكلمات الرئيسية مهمة للغاية. ستساعدك أدوات تحسين محركات البحث المختلفة مثل Ahrefs في العثور على كلمات رئيسية رائعة.
  • المنافسة: هل يكسب الأشخاص الآخرون المنافسون لك المال في هذا المجال؟ عليك دائمًا إجراء مراجعات وتقييم للمنتجات ذات التقييم الأعلى. فكلما زاد تقييم المنتجات زادت قيمة الربح من الشركة المعلنة عن هذا المنتج.

الصيغة الواجب تحقيقها لدى التفكير في مواضيع متخصصة

من المهم جدًا مراعاة صيغةٍ هامّةٍ لدى الحديث عن النيتش لتحقيق التوازن بين العوامل السابقة وهي:

حركة شراء الكلمات الرئيسية الجيدة + مشاركات المراجعة مع الروابط التابعة لها + المنتجات عالية السعر (التي تقدم معدلات عمولة جيدة) = فرصة كبيرة جدًا للناس لكسب الأموال في هذا المجال.

أكثر 9 نيتشات أجنبية ربحية على الإنترنت

نستعرض فيمايلي قائمة بأفضل النيتشات الأجنبية التي تحقق ربحًا كبيرًأ:

أفضل نيتش مربح  اللياقة البدنية وفقدان الوزن

تكثر مواقع اللياقة البدنية التي يمكن ذكرها والتي حققت أرباحًا خيالية منها: P90X  و Weight Watchers و Atkins Diet و South Beach Diet و Keto Diet… والقائمة تطول. السبب وراء نجاح هذا القطاع هو هوس الناس بفقدان الوزن والحصول على الشكل الأجمل. بدورها عملت شركات المنتجات الخاصة باللياقة البدنية على التوازي مع هذا الهوس وقدمت للناس كافة المنتجات التي تساعدهم على القيام بذلك. انتشرت على إثر ذلك المكملات الغذائية، والوجبات الغذائية، وبرامج إنقاص الوزن، وبرامج التمارين الرياضية. هنا يأتي دورك كمسوّق عبر موقعك، بصفتك مسوقًا، لا يمكنك أن تخطئ أبدًا في هذا الترويج لهذا المجال. فالمهووسون بهذا الأمر موجودون في كل بقعة حول العالم.

أفضل نيتش مربح الصحة

ترتبط الصحة ارتباطًا وثيقًا بسوق اللياقة البدنية وفقدان الوزن ويحدث بينهما الكثير من التداخل. يعتني الناس هذه الأيام أكثر من أي وقت مضى بصحتهم. كما أنهم لا يثقون بما تخبرهم به الحكومة أو طبيبهم بشأن صحتهم أو ما يجب عليهم فعله ليحافظوا على نفسهم أصحاء. انتشرت منتجات العناية بالصحة من جميع الأنواع، هذا من شأنه تعزز نمط الحياة الصحي الذي يساعد على تجنب الأمراض ويجعلك تعيش لفترة أطول.

أفضل نيتش مربح  المواعدة والعلاقات

تعدُّ من أكبر مجالات البحث عبر الإنترنت. حيث يحتاج الناس دائمًا إلى المشورة عندما يتعلق الأمر بهذا المجال، هنا يأتي دور صانعي محتوى النصائح والمشورة الاجتماعية.

الحيوانات الأليفة

بمجرد معرفة أعداد الحيوانات الأليفة حول العالم يكفيك أن تعلم أن أصحاب الحيوانات الأليفة لن يتوقفو عن شراء أيّ شيءٍ يتعلق بالحيوانات الأليفة. يُعدّ: طعام الكلاب، ألعاب الحيوانات الأليفة، الأطعمة الصحية، إكسسوارات القطط والكلاب كلها منتجات ذات معدلات شراء عالية. وبالتالي تصميم موقع لترويج منتجات الحيوانات الأليفة يُعدّ من أقوى النيتشات الأجنبية.

تحسين الذات

تُعرف أيضًا باسم المساعدة الذاتية. لهذا النيتش مكانةٌ ضخمةٌ على الإنترنت. حيث توجد دوراتٌ وبرامجُ وكتبٌ والكثير من مقاطع الفيديو والتدريب عبر الإنترنت. هذا و قد تتعدد مجالات هذا النيتش بين المواضيع التخصصية التالية:

  • بناء احترام الذات.
  • تجربة النجاح الوظيفي.
  • زيادة الثقة بالنفس.
  • تحديد الأهداف وتحقيقها.
  • مواجهة والتغلب على المحن أو العقبات.

بناء الثروة من خلال الاستثمار

نعود مجددًا لصلب الموضوع وهو كسب المال. هي حقيقةٌ لايمك إخفاءها. يعتبر نيتش الاستثمار وبناء الثرةو أحد أقوى النيتشات حاليًا. حيث يضم هذا النيتش المواضيع التالية:

  1. الأسهم والسندات والعقود والفوركس (تداول العملات).
  2.  العقود الآجلة ومنتجات الاستثمار الأخرى.

كسب المال على الإنترنت

يمكنك من خلال هذه الطريقة مشاركة خبرتك في كسب المال عبر الإنترنت. كما يمكنك أيضًا الترويج لأيّ برامجٍ أو دوراتٍ تدريبيةٍ مقدمةٍ من كبار المسوّقين الآخرين وكسب المال من ذلك.

علاجات التجميل

نعود من جديد للعناية بالجسم وهذه المرة نتكلم عن الحصول على بشرةٍ أكثر نعومةٍ وأكثر إشراقًا، بالإضافة لمحو التجاعيد من الوجه والرقبة. من المعروف أن الظهور أصغر سنًّا وأكثر جاذبيةً هو هدفٌ لكثيرٍ من الناس. لذا، فإن الترويج لأي نوعٍ من الكريمات أو التركيبات أو المنتجات المماثلة التي تضمن القضاء على علامات الشيخوخة أو تقليلها تحظى بشعبيةٍ كبيرةٍ.

التكنولوجيا وأدواتها

التكتولوجيا بمختلف فروعها وأدواتها من أقوى النيتشات، سواء كانت هذه الأدوات:

  • جهاز لوحي.
  • هاتف ذكي.
  • مكبرات صوت للكمبيوتر.
  •  مشغلات mp3 .
  • أجهزة ذكية للمنزل.
  • سماعات الأذن

أيّا من الأدوات السابقة يعتبر هدفًا لملايين البشر وبالتالي ربحك مع هذا النيتش مضمون جدًا.

سيكون لديك بداية كبيرة في مرحلة البحث ضمن  السوق واختيار النيتش الخاص بك وهذا يعني لاحقًا جني الأموال عبر الإنترنت في وقت أقرب مما كنت تعتقد أنه ممكن. وبالتالي، سواء كنت تبيع منتجات شركةٍ ما أو تبيع منتجاتك الخاصة فأنت على طريق تأسيس عملٍ تجاريٍّ مربحٍ عبر الإنترنت.