هل تبحث عن نموذج رسالة شكر وعرفان لمسؤول جاهز للطباعة؟ سوف تسر لمعرفة أنه موضوع مقالنا هذه المرة. ليس هنالك أجمل من رد الجميل لمن ساندنا في فترةٍ ما من حياتنا ولو حتى بالكلمات، وما أجمل وقع الكلمات الطيبة في قلوب سامعيها. بالإضافة إلى ذلك، إن الشكر من شيمنا، وأوصي به منذ الأيام القديمة، وقيل بأن من لا يشكر الناس فهو غير شاكرٍ لله تعالى. لذلك، هنالك العديد من الناس الذين يبحثون عن نماذج رسائل الشكر سواء العادية أو الجاهزة للطباعة، مما جعلنا نكتب لكم هذا المقال لمساعدتكم في إيجاد ما تبحثون عنه وأكثر. لذلك، إن أردتم نموذج رسالة شكر وعرفان لمسؤول أو لمدير متقاعد أو لفاعل خير أو لمعلم أو لموظف؛ ستجدونهم جميعًا إن تابعتم معنا قراءة هذا المقال.

نموذج رسالة شكر وعرفان لمسؤول

جميعنا نعلم أنه يجب علينا كتابة رسالة شكر وعرفان للمسؤولين أو للمدراء بين الفينة والأخرى، من أجل تذكيرهم بأننا نقدر تعبهم وجهودهم. ولذلك، يجب علينا انتقاء كلماتنا بحرصٍ لتتناسب مع فحوى الرسالة. ولأجل ذلك، إليكم نموذج رسالة شكر وعرفان لمسؤول:

أتقدم أنا “الاسم” في يوم “الاثنين” الموافق “20/6/2023

{بجزيل الشكر والامتنان والعرفان للسيد “اسم المدير” المحترم، والذي كان مجتهدًا ولم يتقاعس يومًا أو يتوانى في تأدية واجباته. والذي سخر كل جهوده وطاقته في سبيل عمله، وإتمام كافة مهماته في أبهى صورة، وهو ما التمسناه أثناء إشرافه علينا في السنوات الماضية وحرصه على إزاحة كلل العقبات التي واجهتنا جميعًا. إنه لشخصٌ يشهد بمسؤوليته القاصي والداني؛ وقد كان قدوةً لنا في إتمام المهام والحرص على نجاح العمل، لذلك ندين له بالشكر جميعًا. كما نسأل الله عز وجل أن يوفقه ويسعده دومًا.}

اقرأ أيضًا: كيف أكتب رسالة طلب بضائع باللغة الإنجليزية.

فوائد كتابة رسائل الشكر والعرفان لمسؤول

فوائد كتابة رسائل الشكر والعرفان لمسؤول

عندما نقوم بكتابة رسائل الشكر والتقدير للمسؤولين، فإننا بذلك نفعل الكثير. كما أن ذلك يعود بفوائد كثيرة سواء على الموظفين أو المؤسسة ككل. بناء على ذلك، فإن أهم فوائد كتابة رسالة شكر وعرفان للمسؤول هي:

  • يمكن اعتبارها كهدية معنوية لتقدير الجهود.
  • توضح المشاعر والاحترام الذي نحمله تجاه هذا الشخص المسؤول.
  • تحث الشخص المسؤول على تقديم المزيد من الجهد والعطاء.
  • تكسبك ثقة المدير.
  • توثق الإنجازات وتاريخها.

نموذج رسالة شكر وتقدير لمدير متقاعد

كما هي سنّة الحياة، فإن المدراء يفنون أعمارهم في سبيل أعمالهم وترك البصمات الجيدة في نفوس الموظفين، وفي العمل كله. لذلك، تقديرًا لإخلاص هؤلاء المدراء، علينا ذكرهم بالكلمة الطيبة، وشكرهم والثناء لهم ولعطاياهم. كما هو الحال عند تقاعدهم، فهذا لا يعني أن ننساهم، بل عندها يجب إخبارهم بشكلٍ دائم أننا لن ننسى فضلهم وجهودهم. بناء على ذلك، إليكم نموذج رسالة شكر وعرفان لمدير متقاعد:

تحية طيبة وبعد..

{نحن موظفي الشركة نتقدم بجزيل الشكر والامتنان للمدير المتقاعد “اسم المدير” على ما قدمه لنا ومنحنا إياه من تقديراتٍ وجهودٍ وثقةٍ ودعم. وذلك لأننا لمسنا فيه كل ما يحتاجه الموظف من مديره، من أخلاق ومعاملة حسنة، والأهم من ذلك؛ الأخوّة. لقد كان لنا المثل الأعلى للاحتذاء به، وبموازنته ما بين رجاحة العقل وطيب القلب. إننا نتأسف على رحيلك الباكر عنا، وبعد كل ما قدمته لنا وجهدك لوضعنا على الطريق السليم، إننا حزينون على فراقك. ونتمنى لك دوام الصحة والسعادة والتوفيق.}

جزاك الله خيرًا على كل جهودك.

موظفو الشركة

التوقيع “….

يوم “الاثنين” الموافق لـ “20/6/2023

اقرأ أيضًا: نموذج كتابة إعلان تسويقي جديد.

نموذج رسالة شكر وعرفان لفاعل خير

في الواقع، بات هنالك عددٌ قليلٌ من فاعلي الخير في هذه الأيام، إلا أنهم ما زالوا موجودين ويتبرعون للمحتاجين بما يستطيعون. ولذلك يجب علينا أن نشكرهم على ما يقدمونه. كما أن الله سبحانه وتعالى يحب فاعلي الخير، ويحب الشاكرين، وعليه، إليكم نموذج رسالة شكر وعرفان لفاعل خير:

“رسالة شكر وثناء للسيد فاعل الخير”

تحية طيبة وبعد..

إننا نكتب لك هذه الرسالة لشكرك والثناء على كل هذا الكرم الذي بدر منك تجاه الأفراد المحتاجين، ومساعدتهم في تأمين قوت عيشهم وإعانتهم لقضاء حوائجهم اليومية.

لك كل اعترافنا بأنك إنسان فريد، ونادرٌ في هذا الزمن الذي يخلو بشكلٍ كبير من الصفات الحميدة. ولذلك نرغب في تبليغك عن مدى امتناننا وتقديرنا لجهودك الجبارة في حل المشاكل التي يمر بها الناس سواء المالية أو النفسية.

ونريد التأكيد عليك بأنك اكتسبت مكانةً كبيرةً في قلوبنا، وأن الله عز وجل سيجازيك كل خيرٍ مقابل ما قدمته لهؤلاء الناس وساعدهم في فك كرباتهم، ودمت ذخرًا للضعفاء والمحتاجين.

كل الشكر والثناء لك.

يوم “الاثنين” الموافق لـ “20/6/2023

اقرأ أيضًا: ما هو خطاب الاعتراض والشكوى على البضائع.

نموذج رسالة شكر وتقدير للمعلم

كلنا نعلم أنه ليس هناك في من هو أحق بالتقدير من المعلم، وذلك لما يقدمه لطلابه واهتمامه بهم وبمستواهم التعليمي ليحققوا أفضل ما باستطاعتهم. وكنوعٍ من رد الجميل، يمكننا إرسال رسالة شكر وعرفان للمعلم على الشكل التالي:

معلمي العزيز “اسم المعلم

تحية محبةٍ وتقدير طيبةٍ وبعد..

إنني أكتب لك هذه الكلمات لأعبر ولو بشكلٍ بسيطٍ عن فائق حبي وامتناني واحترامي لك ولكرمك معنا.

في الحقيقة، لم نكن لنصل إلى ما وصلنا له اليوم لولا عطاءك الدائم وجهودك الحثيثة في تعليمنا وحرصك على نجاحنا؛ كل الكلمات قليلة، ولن توفيك حقك علينا. لطالما كنت قدوةً لنا، وسوف تظل كذلك، كنت أبًا ثانيًا لنا، صبرت علينا واحتويتنا حتى نجد أنفسنا ونقدم أفضل ما لدينا وننجح أينما حللنا.

أتمنى لك دوام الصحة والعافية، وأدعو لك أن يصيبك الخير كيفما توجهت.

طالبك المخلص “الاسم

يوم “الاثنين” الموافق لـ “20/6/2023

اقرأ أيضًا: ما هي رسالة طلب البضائع.

نموذج رسالة شكر وعرفان لموظف

لا بد من قيام المدراء بإرسال رسائل الشكر للموظفين من الحين للآخر لتذكيرهم بأن المدراء يقدرون تعبهم وجهودهم المبذولة لتحسين العمل. كما أنهم بإرسال رسائل الثناء لموظفيهم، فهم يحفزونهم على تقديم الأفضل دائمًا. بناء على ذلك، إليكم نموذج رسالة شكر وعرفان لموظف:

إلى السيد “الاسم” المحترم، في الوظيفة “اسم الوظيفة” الوحدة التنظيمية “اسم الوحدة التي يعمل بها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد..

أتشرف بالتقدم لك بكل الشكر والامتنان على عرفانك وعطائك الدائم، لطالما كنت متفانيًا ومخلصًا في عملك، حتى أصبحت النموذج الأعلى الذي يحتذى به في مؤسستنا. كما أسأل الله تعالى أن يوفقك ويجزيك كل خيرٍ على عطائك وجهودك العظيمة.

وأتمنى لك المزيد من النجاح والتقدم.

مدير المؤسسة “الاسم

يوم “الاثنين” الموافق لـ “20/6/2023

كيفية كتابة نموذج رسالة شكر وعرفان

كيفية كتابة نموذج رسالة شكر وعرفان

بعد أن أعطيناكم نموذج رسالة شكر وعرفان لمسؤول، ولمدير متقاعد، ومعلم وموظف.. لا بد من أنكم ما زلتم تبحثون عن كيفية كتابة رسالة شكر وعرفان. لذلك، سوف أقدم لكم خطوات كتابة نموذج رسالة شكر وعرفان:

  • من المفضل أن تتم كتابة عنوان الرسالة بشكل واضح في أعلى الصفحة أو الورقة.
  • يمكن استخدام كلٍ من صيغتي المفرد والجمع.
  • يجب أن تضم الرسالة كلًا من اسم المرسِل والمرسَل إليه، مسبوقًا بصفته أ مكانته (أي مدير، معلم، مسؤول..).
  • التاريخ واليوم لتوثيق الرسالة.
  • ذكر إنجازات المرسَل إليه.
  • ذكر سبب كتابة الرسالة.
  • الدعاء للمرسَل إليه وتمني الخير له.

نماذج رسالة شكر وعرفان لمسؤول جاهز للطباعة pdf

في هذه الفقرة، سنقدم لكم نموذج رسالة شكر وعرفان لمسؤول جاهز للطباعة، ونموذجين فارغين يمكنكم ملؤهم كما تشاؤون:

  • نموذج أول فارغ، لتحميله اضغط هنا.
  • نموذج ثاني فارغ، لتحميله اضغط هنا.
  • نَموذج جاهز للطباعة، لتحميله انقر هنا.

نماذج رسالة شكر وعرفان لمسؤول جاهز للطباعة doc

أما هنا، فسوف نقدم لكم نماذج الرسائل نفسها، ولكنها قابلة للتعديل هذه المرة:

  • نموذج أول فارغ، لتحميله اضغط هنا.
  • نموذج ثاني فارغ، لتحميله اضغط هنا.
  • نَموذج جاهز للطباعة، لتحميله انقر هنا.

وفي ختام مقالنا نموذج رسالة شكر وعرفان لمسؤول جاهز للطباعة، يسعدنا أن نعلم فيما إذا كانت هذه النماذج التي قدمناها لكم جيدةً كفاية لخدمتكم في إرسال الرسائل مباشرةً دون الحاجة للتفكير طويلًا فيما تودون كتابته. كما يجب علينا ألا ننسى أهمية كلمات الشكر في حياتنا لدعم من دعمونا، وكنوعٍ من رد الجميل لهم.