نماذج خطاب تقديم على وظيفة بالتفصيل، لتضمن قبولك في الشركة التي تطمح للعمل بها، لذا تعرّف على كيفية تأثير تقنية الكلمات الرئيسية على التوظيف، وما يبحث عنه القائمون بالتوظيف، وما يتطلبه الأمر للوصول إلى المقابلة، وإرشادات حول ما يجب القيام به أثناء الانتظار. لذلك من المهم تضمين خطاب التقديم عند تقديم سيرتك الذاتية لوظيفة. حيث يسمح لك هذا النوع من الخطابات بالتوسع في مؤهلاتك ويشرح سبب رغبتك في هذا المنصب. كما يمكن لرسالة طلب مكتوبة جيدًا أن تلهم مديرو التوظيف للاتصال بك لإجراء مقابلة، مما يدفعك إلى الأمام في عملية التقديم، وفي هذه المقالة من منصة تجارتنا الإلكتروني سنشارك خطوات كتابة خطاب طلب مع نموذج، ومثال لتستخدمه عند كتابة خطاب خاص بك.

اقرأ أيضًا: نموذج كتابة السيرة الذاتية بطريقة جميلة.

قالب نماذج خطاب تقديم على وظيفة

إن نماذج خطاب تقديم على وظيفة لها قالب تقريبي واحد، يمكنك استخدامه للتقديم على وظيفة، ويكتب بالترتيب التالي:

  • اسمك.
  • رقم تليفونك.
  • عنوان بريدك الإلكتروني.
  • اختياري: عنوانك البريدي.
  • ثم التاريخ.
  • اسم صاحب العمل.
  • العنوان البريدي لصاحب العمل.
  • عزيزي: اسم صاحب العمل.
  • مقدمة: ضمّن الوظيفة التي تتقدم لها. ثم تحدث عن بعض مهاراتك وإنجازاتك الأكثر صلة. بعد ذلك، عبر عن اهتمامك بالوظيفة.
  • الخبرة المهنية: اكتب عن تجاربك السابقة التي تجعلك مرشحًا مؤهلًا لهذه الوظيفة.
  • الخلاصة: عبر عن امتنانك لصاحب العمل الذي يقرأ خطابك، ثم اشرح لماذا أنت متحمس للتقدم لهذه الوظيفة.

اقرأ أيضًا: خطاب نموذج إخلاء عقار من مستأجر.

ما هو خطاب التقديم على وظيفة

خطاب التقديم، المعروف أيضًا باسم خطاب الغلاف، هو مستند يرفق بسيرتك الذاتية عندما تتقدم للحصول على وظيفة. حيث إنه يمنحك فرصةً قويةً للتأكيد على مؤهلاتك الأكثر صلة وشرح سبب اعتقادك أنك أفضل مرشح للوظيفة.

على الرغم من أنك لست مطالبًا دائمًا بتضمين خطاب طلب في سيرتك الذاتية، فمن الأفضل دائمًا القيام بذلك. كما يتيح لك هذا المستند تقديم حجة مقنعة حول سبب استحقاقك لمقابلة عمل، ويمكن أن يساعد خطاب الطلب الخاص بك أيضًا في شرح سيرتك الذاتية بشكل أكبر، مثل وجود فجوة طويلة في التوظيف أو خفض الرتبة الظاهر.

بينما تقتصر السيرة الذاتية على تنسيق موجز، فإن خطاب التطبيق الخاص بك يوفر مساحة للتوضيح. لذلك استخدم خطاب الطلب إلى أقصى إمكاناته لزيادة فرصك في المضي قدمًا في عملية التوظيف.

اقرأ أيضًا: نموذج خطاب طلب تجنيس السعودية.

كيفية كتابة خطاب التقديم

اتبع هذه الخطوات لإنشاء نماذج خطاب تقديم على وظيفة مقنع:

  • البحث بدقة عن الشركة التي تتقدم إليها ومواصفات الوظيفة المفتوحة. فكلما زادت معرفتك بالوظيفة، كان بإمكانك تخصيص خطاب التقديم بشكل أفضل. لذلك ابحث عن تفاصيل مثلًا:
    • الجوائز الأخيرة التي حصلت عليها الشركة.
    • ثم الإنجازات أو المميزات الرئيسية التي تميز هذا العمل عن المنافسين.
    • الشهادات أو المهارات أو المعرفة المتخصصة الضرورية أو المفيدة للوظيفة.
    • ثم حجم الشركة.
    • ثم ثقافة الشركة.
    • بالإضافة إلى ذلك المشاريع الخيرية التي تشارك فيها الشركة.
    • الاسم والمسمى الوظيفي لمدير التوظيف.
  • كما يجب أن يتبع هذا الخطاب تنسيقًا احترافيًا وأن يتضمن اسمك ومعلومات الاتصال الخاصة بك والتاريخ ومعلومات الشركة. لذلك ابدأ بتحية احترافية، مثل السيد …. وتحدث إلى مدير التوظيف بالاسم كلما أمكن ذلك، وإذا لم يكشف البحث الشامل عن اسم مدير التوظيف، فيمكنك استخدام “عزيزي” لمخاطبة المستلم.
  • ثم افتح الخطاب ببيان واضح حول الوظيفة التي تتقدم لها، واذكر اسم الشركة. إذا تمت إحالتك من قبل شخص ما في الشركة، فتأكد من تضمين اسمه ومنصبه.
  • ثم اشرح سبب كونك الأنسب لوظيفة شاغرة، وقدم تفاصيلًا واضحة بشأن خبرتك أو مهاراتك أو تعليمك أو شهاداتك.
  • اذكر أفضل المؤهلات التي تجعلك مناسبًا للوظيفة، ثم قدم ملخصًا موجزًا ​​لخلفيتك يسلط الضوء على أهم النقاط في سيرتك الذاتية.
  • ثم ضمّن بيان شخصي حول سبب رغبتك في هذا المنصب. حيث يوضح هذا القسم سبب اختيارك لهذه الشركة وما الذي يثيرك أكثر بشأن فرصة العمل هذه.
  • خاتمة احترافية: اشكر القارئ على مراجعة رسالتك، وقم بالإشارة إلى سيرتك الذاتية وأي مستندات أخرى مرفقة واعرض تقديم معلومات إضافية حسب الحاجة. اذكر أنك تتطلع إلى الخطوات التالية في عملية التوظيف، ثم اختتم بعبارة “مع خالص التقدير”.

نموذج خطاب تقديم على وظيفة جاهز

إليك أحد نماذج خطاب تقديم على وظيفة جاهز ممثل بالصورة أدناه:

صيغة خطاب تقديم على وظيفة محاضر

 

نموذج خطاب تقديم على وظيفة احترافي

إليك أحد نماذج خطاب تقديم على وظيفة احترافي ممثل بالصورة أدناه:

صيغة خطاب تقديم على وظيفة محاضر

نماذج خطاب تقديم على وظيفة

نموذج خطاب تقديم على وظيفة بالإنجليزي

إليك أحد نماذج خطاب تقديم على وظيفة بالإنكليزي ممثل بالصورة أدناه:

نماذج خطاب تقديم على وظيفة

نماذج خطاب تقديم على وظيفة

نموذج التقديم لوظيفة سكرتير

فيما يلي أحد نماذج خطاب تقديم إلى وظيفة سكرتير مدرج على النحو التالي:

عزيزي مدير التوظيف ……

أود أن أقدم نفسي كمرشح لمنصب السكرتير في …..

بفضل خبرتي التعليمية والعملية، أنا واثق من قدرتي على العمل كسكرتير في ……

في دوري السابق في …. قدمت خدمات سكرتارية وإدارية لشركة تأجير معدات. لقد قمت بتنفيذ مهام بشكل فعال مثل الفواتير، وتلقي العملاء، والأوراق، وحفظ الملفات، وإدارة جميع المكالمات الواردة، وجدولة الأحداث، وإعداد الطعام والغرف لأحداث الشركة، وطلب المستلزمات.

كما أني على دراية جيدة بمصطلحات ……. ولدي فهم عميق للأعمال.

كان تعليمي من جامعة …… لدي أيضًا شهادة في إدارة الأعمال. كنت أرغب في دراسة ….. منذ أن كنت طفلًا عندما …..

شكرا لك على وقتك واحترامك. كما أني أتطلع إلى معرفة المزيد عن وعملائها، وأنا واثق من قدرتي على العمل كسكرتير بسبب تاريخي طويل مع العمل الإداري في مجال ….

اقرأ أيضًا: نموذج تنازل عن سائق خاص جاهز.

نموذج وظيفية عامل بناء

إليك أحد نماذج خطاب تقديم على وظيفة لعامل بناء وهو:

عزيزي مدير التوظيف…..

أكتب اليوم للتعبير عن رغبتي في منصب عامل البناء المتاح حاليًا في …. بصفتي شخص يستمتع كثيرًا بالعمل بيدي ولديه مستوى عالٍ من المعرفة التقنية المتعلقة بالمباني والإنشاءات، فإن فرصة العمل مع واحدة من أكبر الشركات الهندسية في البلاد هي فرصة مثيرة للاهتمام. نظرًا لأهمية العمل المتعلق بالبناء داخل مجتمع معين، فأنا حريص على بدء العمل مع ….. واستخدام تجربتي بشكل جيد.

لقد عملت في مجال البناء لمعظم حياتي، مما منحني درجةً عاليةً من الخبرة في العمل بمواد تتراوح من الحجر والخشب والجص والزجاج والمعدن وغيرها بالإضافة إلى الأدوات المرتبطة بكل منها. يكمن الكثير من خبرتي في التجديد، لا سيما في وظيفتي السابقة في …. حيث تم تكليفي بهدم أجزاء من المنازل المحلية لإعادة بنائها بطرق جديدة.

طوال فترة عملي في العديد من الشركات، تلقيت الثناء على منهجي الموجه نحو التفاصيل في البناء والإحساس البديهي حول أفضل السبل لتفكيك المناطق المختلفة. بفضل مساهماتي، عادةً ما يتم الانتهاء من الوظائف قبل يومين من الموعد المحدد دون المساس بنزاهة المشروع النهائي. بالإضافة إلى ذلك، كان المشرفون لديّ يميلون إلى تكليفي بالمسؤولية عن المساعدة في إبقاء الآخرين على المسار الصحيح خلال الوظائف الأكبر، وتفويض بعض المهام والمسؤوليات من أجل ضمان بقاء فريقي على المسار الصحيح وقدرته على التكيف مع الطلبات والخطط الجديدة دون تأخير.

شكرًا لك على الوقت الذي قضيته في النظر في طلبي. إذا كانت لديك أي أسئلة بخصوص مؤهلاتي أو مهاراتي، فلا تتردد في طرحها. أتطلع إلى معرفة المزيد عن العمل الذي يجب القيام به في …. وآمل أن أسمع منك قريبًا.

اقرأ أيضًا: خطاب طلب تجنيس السعودية شروط التجنيس في السعودية.

نموذج وظيفة مدير مشتريات

إليك أحد نماذج خطاب تقديم على وظيفة مدير مشتريات وهو:

عزيزي مدير التوظيف …..

يسعدني أن أحظى بفرصة أن أصبح مدير مشتريات لبرامج ….. أنا واع ومنظم وعزم دائمًا على دفع نفسي لأكون في أفضل حالاتي. لدي أيضًا شيء من خط معسر في داخلي. غالبًا ما أبحث عن صفقات جيدة في حياتي الشخصية، وأنا أحمل هذا الموقف في حياتي العملية عند شراء اللوازم المكتبية أو الأدوات الآلية أو غيرها من المعدات التي تتطلبها الشركات التي أعمل بها. آمل أن يكون هذا التوافق بين عاداتي الشخصية ومواقفي في العمل بمثابة مؤشر على نزاهتي الأساسية والتزامي بعملي كمدير مشتريات. أود أن أحمل هذه النزاهة إلى عملي في …..

في تجربتي السابقة كمدير مشتريات، كانت فطنتي الإدارية ومهاراتي التنظيمية هي الثوابت في نجاحي. كنت مدير المشتريات في …. حيث قمت بتقديم طلبات للحصول على معدات طبية مثل أجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي، والمحاقن، وأجهزة الطرد المركزي، وآلات الأشعة السينية، والحاضنات، ومجمدات المختبرات، والثلاجات، والأواني الزجاجية، وقياس الطيف. تمكنت من إبرام اتفاقيات مع الموردين أدت في النهاية إلى خفض التكاليف بنسبة ….

لدي بعض الخبرة في العمل مع شركات التكنولوجيا أيضًا. بصفتي مدير المشتريات في شركة …. كنت مسؤولًا عن تقديم طلبات الإمدادات مثل أجهزة التوجيه وأجهزة الكمبيوتر واللوحات الأم ووحدات المعالجة المركزية ووحدات معالجة الرسومات وأنظمة التبريد المستخدمة لمنع ارتفاع درجة حرارة وحدات المعالجة المركزية التي تم رفع تردد تشغيلها. تجربتي في ترتيب طلبات المعدات التقنية تجعلني قادرًا بشكل خاص على أن أصبح مدير مشتريات في ….

أشكرك بعمق على اهتمامك بالنظر إلي في هذا المنصب. إنني أتطلع إلى استخدام مواهبي لمساعدة مؤسستك. بصفتي عضو مهم في فريق …. سأكرس طاقاتي لمساعدة الشركة وموظفيها على الازدهار.

إلى هنا نكون قد انتهينا من تقديم نماذج خطاب تقديم على وظيفة، متضمنة نماذج مهمة لتستطيع الاعتماد عليها عندما تريد التقديم إلى عمل في الشركة التي ترغب بها، مع أملنا بتقديم الفائدة وتمنياتنا بحصولك على الوظيفة التي تناسب خبراتك ومؤهلاتك.