نشر وترويج حساب انستقرام مجانا وطريقة الترقية في انستقرام Instgram, أهم ما يشغل بال هواة السوشيال ميديا. فمن منا لا يعشق الشهرة ! ويطمح لزيادة عدد المتابعين في حسابه على انستقرام. ولعل الفائدة لا تقتصر فقط على الشهرة بل تتعداها إلى جني المال والربح السهل. ونظرًا لضرورة هذا الموضوع وأهميته البالغة في عصر التكنولوجيا والإنترنت. خصصت منصة تجارتنا هذا المقال الشيق لتشرح لقرائها الكرام كيفية نشر وترويج حساب انستقرام مجانًا وطريقة الترقية في انستقرام تابعو معنا.

نشر وترويج حساب انستقرام مجانا

نشر وترويج حساب انستقرام مجانا

نشر وترويج حساب انستقرام مجانا

في البداية, الانستقرام هو تطبيق تواصل اجتماعي أميركي الصنع يسمح لمستخدميه بنشر صورهم الخاصة ومقتطفات عن حياتهم اليومية ومشاركتها مع الأصدقاء. وكلما ازداد عدد المتابعين لحسابٍ ما كلما زادت شهرته وارتفعت نسبة التفاعل مع منشوراته. نتيجةً لذلك ترى جلُ ما يسعى إليه مستخدمي انستقرام هو زيادة عدد المتابعين. وفيما يلي سنستعرض سويةً أهم الخطوات المتبعة لنشر وترويج حساب انستقرام مجانًا:
اختيار الهاشتاغ المناسب: من خلال كتابة كلمة مفتاحية ومن ثم اختيار الهاشتاغ الأعلى استخدامًا. وبالتالي نضمن وصول المنشور إلى أكبر شريحةٍ ممكنةٍ من مستخدمي انستقرام. على سبيل المثال نكتب كلمة مفتاحية فيس بوك. وبالتالي سوف تظهر لدينا العديد من الهاشتاغات المتعلقة بالفيس وبجانب كل هاشتاغ منها يوجد رقم يدل على عدد الأشخاص المستخدمين لهذا الهاشتاغ. وبذلك يبقى علينا اختيار الهاشتاغ الأعلى استخدامًا.
وضع تاغ لأشخاص لديهم نسبة متابعة عالية: من العوامل الأساسية التي تساعد منشورك على الظهور لأكبر شريحةٍ من مستخدمي الانستقرام. هي وضع تاغ لأشخاص لديهم حسابات مؤثرة في انستقرام وبالتالي يزداد عدد متابعي حسابك.
ضبط إعدادات الحساب: من الأمور الهامة التي قد يستهين بها البعض هي ضبط إعدادات الصفحة الشخصية لحسابك. وذلك يتم عن طريق كتابة اسمك بشكل واضح ودون زخرفة, وكتابة لمحة عن حياتك الشخصية, واهتماماتك وبذلك يمكن لمن يقرأ صفحتك الشخصية ومشاهدة اهتماماتك بأن يتابعك إذا كان لديه نفس الاهتمامات.
نشر قصص يومية لحياتك: من الضروري جدًا نشر مقتطفات عن حياتك اليومية ومشاركتها مع الأصدقاء. وبذلك توضح للمتابعين أن حسابك حقيقي, وفعال وبالتالي تزداد المتابعة.

طريقة الترقية في انستقرام Instgram

طريقة الترقية في انستقرام Instgram

طريقة الترقية في انستقرام Instgram

قبل أن نعرف كيف يتم الترقية في انستقرام. يتوجب علينا أن نعلم ما المقصود بالترقية في انستقرام ! فالمقصود بالترقية هي زيادة عدد المتابعين ليصل إلى مئات الألاف وربما الملايين. وذلك لا يتم إلا من خلال عدة أمور وأهمها:

  • الهدف : يتوجب على صاحب الحساب وضع هدف نصب عينيه وهو الوصل إلى عدد متابعين مليون متابع على سبيل المثال.
  • الخطة: بعد وضع الهدف يجب وضع خطة مدروسة للسير وفقها للوصول إلى الغاية المرجوة والهدف المطلوب.
  •  المثابرة والتثقيف: لا يمكن لأي عملٍ أن يكتب له النجاح. ما لم تكن هناك مثابرةً على تحقيق الهدف والاجتهاد في تحصيل العلم والمعرفة حول المحتوى الهادف المراد نشره على حسابك.
  •  اختيار المحتوى: من أهم عوامل زيادة عدد متابعي الحساب أو بمعنى أخر ترقية الحساب. هو اختيار المحتوى الجيد والهادف الذي يلامس اهتمامات أكبر شريحة ممكنة من الناس. والأهم من ذلك كله هو دراية صاحب الحساب لحيثيات وتفاصيل المحتوى المراد نشره سواءً كان ترفيهيًا أو تعليميًا أو اجتماعيًا.

مواضيع هامة يمكن اختيارها كمحتوى لحساب يريد الشهرة

تختلف اهتمامات البشر باختلاف طبائعها, ولكن هناك مواضيع هامة مشتركة لدى معظم البشر. وهذه المواضيع تجذب انتباه عددٍ كبيرٍ من المتابعين وتؤدي إلى زيادةٍ في عدد المتابعين على صفحتك الشخصية, والترقية في انستقرام. ولذلك من أهم هذه المواضيع نذكر:
مواضيع ذات طابع ترفيهي: من أهم المواضيع التي يمكن التركيز عليها هي المواضيع ذات الطابع الترفيهي. لما لها من شريحةٍ كبيرةٍ جدًا بين عشاق السوشيال ميديا. ولكن بالطبع يجب أن يكون صاحب الحساب يمتلك حس الفكاهة والظل الخفيف ليتمكن من جذب عدد كبير من المتابعين.
•  تعليمي : يأتي في المرتبة الثانية من ناحية المتابعين المحتوى ذو الطابع التعليمي بمجالاته الكبيرة والواسعة مثل: الهندسة والطب وعلم النفس وما شابه ذلك.
اجتماعي: ونقصد بالمحتوى الاجتماعي كل ما يلامس حياتنا اليومية. سواءً كان الحديث عن مهاراتٍ اجتماعيةٍ ونصائح يوميةٍ نستخدمها في حياتنا اليومية أو حتى الحديث عن مجال الطبخ والنصائح الهامة المتعلقة بأمور اللباقة العامة.

نصائح هامة لمستخدمي انستقرام

نصائح هامة لمستخدمي انستقرام

نصائح هامة لمستخدمي انستقرام

يوجد العديد من النصائح التي يقتضي التنويه عنها لقرائنا الأعزاء والتي بدورها تساهم في ترقية حسابك على انستقرام وزيادة عدد المتابعين لديك ومن هذه النصائح :

  •  الحرص على اقتناء متابعين حقيقين: هناك خطأ شائع يقع به المبتدئين في انستقرام وهو محاولة شراء متابعين وهميين وهذا يؤثر سلبًا على نسبة التفاعل في صفحتك بسبب أن المتابعين لديك وهميين ولا يملكون حساباتٍ حقيقيةٍ.
  • التفاعل مع المتابعين: من الضروري جدًا كتابة التعليقات والمناقشة مع متابعيك من أجل تحفيزهم على التعليق المستمر على صفحتك.
  • إجراء مسابقات من خلال القصص الخاصة بك: من أنجح الطرق لزيادة عدد المتابعين ورفع نسبة التفاعل على قصصك الشخصية هي إجراء مسابقاتٍ على قصصك وطرح أسئلةٍ والطلب من المتابعين الإجابة عليها .
  • الدعم لحسابات مؤثرة على انستقرام: والتي يمكن من خلالها زيادة عدد المتابعين لديك في حال تم دعم حسابك من إحدى هذه الحسابات المؤثرة.

في الختام عزيزي القارئ وبعد أن استعرضنا سويةً طريقة ترقية حسابك في انستقرام مجانًا. وأهم النصائح المتبعة لأجل ذلك. تبقى المثابرة والاهتمام الشخصي من قبل صاحب الحساب واختيار المحتوى المناسب هي العامل الأهم في ترقية الحساب وزيادة عدد المتابعين.ولا ننسى أبدًا التقيد بالنصائح المذكورة بالمقال فهي سترشدك حتمًا بعون الله لجعل حسابك مشهورًا وفي زمنٍ قياسي.