إليك بعض الأسباب التي تجعل منصة “ إدمودو” التعليمية خياراً جيداً جداً لبدء أو توسيع أساليب التعليم الرقمي:

هي منصة مجانية (وبدون إعلانات)

إن هذه المنصة تتيح لك استخدام خدماتها بشكل مجاني، مع إمكانية دفع المال للحصول على خدمات متطورة أكثر غير موجودة في النسخة المجانية. تكسب المنصة المال من خلال عمليات الشراء داخل التطبيق.

يمكن استخدامها على مختلف الأجهزة:

بالطبع فإن معظم منصات التعلم الرقمية تتنافس للحصول على جمهور أكبر. يمكن استخدام هذه المنصة على مختلف الأجهزة. تملك هذه المنصة تطبيقات تعمل على نظامي التشغيل iOS و آندرويد، لذا يمكنك تشغيلها على الهواتف الذكية أو على الأجهزة اللوحية. قد يشتكي البعض من أن تطبيقها الخاصة بالأجهزة اللوحية كالآيباد ليس بتلك الجودة، ولكن يمكن أن يتحسن ذلك مع الوقت.

تعتبر المنصة بيئة مناسبة للأطفال:

إن عدم وجود إعلانات، وسهولة عملية دعوة وإدارة الطلاب من أجل الحصول على دروسهم يجعل هذه المنصة مناسبة للأطفال. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه المنصة تعالج المهام الأساسية المتعلقة بالخصوصية والأمان والتي تمثل مشكلة مع العديد من الأدوات المجانية الأخرى على الإنترنت. تعتبر هذه المنصة رائعة لمشاركة المحتوى التعليمي والاجتماعي مع الأطفال.

منصة رائعة لمبادرات التعلم الرقمي:

إذا كان المدرس أو المدرسة تتطلع للبدء في دمج المزيد من المحتوى الرقمي في المناهج الدراسية والبحث عن منصة قوية بأسعار معقولة، فقد تكون منصة إدمودو مثالية لهم. يقترب عدد مستخدمي المنصة من الوصول إلى ثلاثين مليون مستخدم.

وجود أنواع مختلفة من التعليم النشط:

من خلال امتلاك نظام أساسي سهل الإدارة حيث يمكنك توفير محتوى رقمي والسماح للطلاب بنشر المحتوى وإجراء مناقشات عبر الإنترنت، فإنك تحصل على إمكانيات التعليم النشط. يمكن للمدرس تقديم الواجبات للطلاب، والموارد الدراسية المهمة وإجراء مناقشات حولها، وإنشاء مجموعات والتعاون فيها، وتوفير مكان حيث يمكن نشر المحتوى الرقمي الذي أنشأه الطلاب.

إمكانية إشراك الوالدين:

تسمح منصة إدمودو للوالدين بالتسجيل والمشاركة في تعليم أبنائهم، وذلك من خلال اتباع نهج تعليمي جيد يحترم العلاقة بين المعلم والطالب. هذا يرفع من جودة التعليم على المنصة.

وجود العديد من الميزات:

حيث توفر المنصة إمكانية إجراء المناقشات وإنشاء مجتمعات التعلم وإمكانية إشراك الوالدين

وتحليل أداء الطلاب مع توفر الأمن الرقمي وغير ذلك الكثير.

إمكانية القيام بالتحليلات:

هل تريد معرفة عدد الطلاب الذين قاموا بتسجيل الدخول؟

أو الواجبات التي تم إجراؤها من قبل الطلاب؟ أو الاختبارات التي تم إجراؤها؟

تحقق من لوحة التحكم في أي وقت للحصول على تحليلات متعلقة بالطلاب.