يعد الربح عن طريق الاستبيانات واستطلاعات الرأي من أسهل طرق الربح عن طريق الإنترنت. تعتمد هذه الطريقة على الحصول على معلومات عامة عن المستخدمين وملء استبيانات تساعد الشركات على تطوير وتحسين أعمالها. يوجد العديد من مواقع الاستبيانات سواء الأجنبية أو العربية. ويعد موقع يوجوف من المواقع العربية الرائدة في هذا المجال. فما هو موقع يوجوف للربح من الاستبيانات؟

موقع يوجوف YouGov

يعتبر يوغوف أشهر المواقع العربية للربح من الاستبيانات ويتبع لشركة يوجوف الإماراتية التي تأسست عام 2000 في المملكة المتحدة. يقدم استبيانات واستطلاعات رأي متنوعة فمنها ما يتعلق بشركات الدعاية ومنها متعلق بالأبحاث العلمية. يمكن السحب من الموقع عند الوصول إلى 50 دولار أي ما يعادل 5000 نقطة ولا تحتاج عملية السحب إلى حساب بنكي. حيث يتم تحويل الأموال عن طريق حوالات من خلال ويسترن يونين.

يمكن جمع النقاط عن طريق ملء الاستبيانات أو من خلال التسويق للموقع. يتم التسويق من خلال دعوة الأصدقاء أو ما يعرف بالريفرال للتسجيل بالموقع تحت اسم المستخدم الذي يقوم بالتسويق للموقع. تتم الإحالة من خلال إرسال الرابط الخاص بالمشترك إلى أصدقاءه وعندما يقوم الشخص الآخر بالضغط على هذا الرابط والتسجيل يكون المرسل قد حصل على ريفيرال. كما يقوم الموقع بمنح المستخدم 200 نقطة عند إكمال الصديق المسجل تحت اسمه لخمسة استبيانات. أما بالنسبة للاستبيانات فتتراوح قيمة الاستبيان بين 50 و 100 نقطة. يقوم هذا الموقع بإرسال الاستبيانات عن طريق البريد الإلكتروني للمستخدم. كما يتم منح المستخدم 50 نقطة عند إتمام التسجيل.

التسجيل في موقع يوجوف

يتم التسجيل في الموقع من خلال طلب الانضمام Join عند زيارة موقع YouGov. بعد ذلك يجب القيام بملء بيانات البريد الإلكتروني للمستخدم وتعيين كلمة السر الخاصة. كما يمكن الانضمام والتسجيل من خلال موقع فيسبوك حيث يقوم الموقع بإرسال إيميل على البريد الإلكتروني بعد قيام المستخدم بالموافقة على الشروط الخاصة بالموقع. يمكن بعد ذلك تفعيل الحساب بمجرد الضغط على الرابط المرسل إلى عنوان البريد الإلكتروني. يتم بعد ذلك تعبئة البيانات الخاصة مثل الاسم وتاريخ الميلاد وبلد الإقامة وغيرها. أثناء تعبئة البيانات الخاصة بالمشترك يجب الانتباه إلى ضرورة كتابتها بالشكل الصحيح لإن استلام الأرباح من الموقع يتم من خلال هذه المعلومات. لذلك في حال عدم التطابق بين البيانات المدخلة والبيانات الخاصة بالحوالة لن يستطيع المشترك الحصول على أمواله.

مزايا موقع يوجوف

بعد التعرف على موقع يوجوف يمكن استنتاج مميزات هذا الموقع كوته أفضل موقع عربي لاستطلاعات الرأي حيث يتم كسب المال من خلال إبداء رأيك فقط. يعد التسجيل في الموقع مجانياً ولا يتطلب أي رسوم ويعتبر من أفضل المواقع للمبتدئين في هذا المجال. لا يحتاج الربح بهذه الطريقة إلى رأس مال ويمكن سحب الأموال من موقع يوجوف بالدولار حيث أن المستخدم غير ملزم على السحب بالعملة المحلية. كما يمكن الربح من هذا الموقع عن طريق الإحالة أو تسجيل الأصدقاء. بالإضافة إلى ذلك يمكن الإجابة على الاستبيانات باللغة العربية ولا يستغرق الاستبيان الكثير من الوقت حيث تعتبر سهلة. وأخيراً يتميز هذا الموقع بإمكانية سحب الأرباح عن طريق حوالات ويسترن يونيون دون الحاجة لحساب بنكي.

في حال الخوف من أن يكون هذا الموقع غير صادق في الدفع مثل بعض المواقع الأخرى فلا داعي للخوف. حيث قام العديد من مستخدمي هذا الموقع بنشر فيديوهات على اليوتيوب حول الربح من يوجوف مع تصوير إثبات الدفع وبالتالي لا يوجد شك بمصداقية هذا الموقع.

عيوب موقع الربح من الاستبيانات يوجوف

يمكن القول بأن العيب الوحيد لهذا الموقع هو أنه هو من يقوم بإرسال الاستبيانات للمستخدم. بهذا فإن معدل الاستبيانات المستلمة يعتبر قليل جداً مما يؤدي إلى التأخير بتحقيق الربح. أي أن الوصول إلى حد السحب الأدنى الذي يعادل 50 دولار يحتاج إلى وقت طويل. في بعض الأحيان قد يصل الفاصل الزمني بين الاستبيانات المرسلة إلى ما يزيد على شهر.

نصائح عامة حول YouGov

  • يجب الانتباه إلى عدم التسجيل بأكثر من حساب لنفس المستخدم ضمن موقع يوجوف. لإنه عند تسجيل أكثر من حساب لنفس الشخص يقوم الموقع بحظر المستخدم منه بشكل نهائي.
  • الانتباه إلى تسجيل كافة المعلومات الشخصية كما وردت في البطاقة الشخصية وذلك لتفادي حدوث مشاكل عند سحب المال.
  • من الأفضل الدخول إلى الموقع بشكل مستمر للإجابة على الاستطلاعات المتاحة لإن هذه الاستبيانات لا تتواجد على الموقع بشكل دائم. حيث تظهر الاستطلاعات لفترة محدودة فقط وبعد ذلك يتم إزالتها.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول موقع يوجوف للربح من الاستبيانات على أمل أن نكون قد قدمنا معلومات مفيدة.