مقالُنا هذا عن أحد أهم المواقع العربية الثقافية المهتمّة بتقديم أفضل المعلومات المختلفة والمتنوعة، في ظل المنافسة الشرسة التي تظهر بين مختلف المواقع الإلكترونية لتقديم محتوى مميز ودقيق وذو جودة عالية، إنه موقع “محلوله“.

إذا فتحت الويب وأجريت بحثًا عن موقع “محلوله”، ستظهر لك معلومات عن منصة عربية موجهة نحو القرّاء النُهُم ممن تثير فضولهم أي معلومة يرونها. فهم يريدون معرفة التفاصيل ولكن يخافون من دقة المعلومة وموثوقية المصدر، في ظل كثرة المواقع العربية التي تفتقر إلى الإلمام بالتفاصيل والدقة في إيصال المحتوى الشامل، وتتجه نحو المحتوى السطحي ذو العنوان الجذاب لا أكثر. بالإضافة إلى تركيز بعض المواقع وجنوحها للمحتوى السياسي والطائفي بغرض تجاري.. محلوله تستهدف القارئ الذي لا يهمه المستوى الهابط التي وصلت إليه مواقع التواصل الإجتماعي، والذي لطالما بحث عن الأفضل في سبيل التعلم.

أقسام موقع محلوله

أُطلق موقع محلوله خلال عام 2023. وخلال مدة قصيرة، استطاع تحقيق نجاحات غير مسبوقة، واستحوذ اهتمام القرّاء من مختلف الميول. بالإضافة إلى تقديم معلومات مثيرة للاهتمام في مختلف المجالات: الخدميّة، والتكنولوجية، والثقافية، والاجتماعية، والاقتصادية، وغيرها. فعندما تلج إلى الموقع، سترى أمامك عدة تصنيفات، غنيّة عن التعريف والشرح. وبمجرد رؤية اسم التصنيف يمكنك توقّع المضمون، لديك مثلًا:

  • قسم المال والأعمال الذي يهتم بكل ما يخص المال والأعمال ويندرج تحته كل ما يهم البنوك.
  • قسم التكنولوجيا والاتصالات، والذي يندرج تحته عدة أقسام مثل شركات اتصالات مصر، وشركات اتصالات الجزائر والسعودية، وذلك للتعرف على خدمات الاتصالات والعروض في الدول العربية المختلفة.
  • كذلك قسم الخدمات والمصالح، ويندرج تحت هذا التصنيف عدة أقسام أيضًا، مثل خدمات ومصالح السعودية والذي تجد فيه كل ما يخص الخدمات الخاصة بالشركات السعودية، وعلى نفس السياق خدمات ومصالح مصر وهكذا.
  • السفر والسياحة، والذي يقدم مقالات متعلقة بالسفر وكل ما يخصه من معلومات.
  • العناوين والفروع، والذي يهتم عناوين الشركات المختلفة لضمان الوصول السريع والسهل واختصار وقت البحث.
  • خدمات العملاء، والذي يقدم أرقام خدمة العملاء في الهيئات الحكومية في كافة الدول العربية لتقديم الشكاوى والاقتراحات وغيرها.
  • قسم التعليم، والخاص بعمليات التعليم وإمكانية تطويرها في الدول العربية، ومحاولة تحديث الموضوعات التي تدعم الطلاب العرب.
  • بالإضافة إلى قسم الشكاوي والأعطال.

باختصار، هي منصة موسوعية بامتياز. قامت ونشأت بسواعد نخبة من الكتّاب الجامعيين ذوي الاختصاصات المختلفة. بالإضافة إلى المحررين المسؤولين عن التأكد من صحة المعلومات ودقتها والصياغة اللغوية الصحيحة. كذلك رؤساء أقسام المنصة الذين يعملون على اختيار أهم العناوين التي تشغل بال القرّاء وطالبي العلم. ويقدمون المعلومات بطريقة جذابة خالية من الحشو ومنسّقة بشكل سليم. كما يمكنك ملاحظة الشكل الخارجي المريح لمقالات محلوله، بعيد عن التعقيد، أقرب إلى الشكل السهل المألوف والمريح للعين أثناء القراءة. حيث يخيّم على هؤلاء التعاون والتكاتف للانتفاض بالمنصّة وتحقيق المزيد من النجاحات.