موقع التوظيف لينكد إن من أشهر مواقع التوظيف على الإنترنت، إذ أن البحث عن فرصة العمل التي تحقق طموحاتك وضمن المجال الذي ترغب فيه ليس بالأمر السهل، ولكن يقدم موقع لينكد إن الحل، فهو عبارة عن شبكة تواصل اجتماعي مهنية تتيح للمستخدمين البحث عن فرص العمل بما يتناسب مع خبراتهم ورغباتهم بكل سهولة، بالإضافة لإمكانية تكوين شبكة تواصل مهنية قوية، فغالبية الشركات الكبرى ومدراء الشركات ومسؤولي التوظيف يعتمدون بشكل كبير على موقع لينكد إن في انتقاء موظفيهم المحتملين، وفي مقالنا هذا عبر موقع تجارتنا سنتحدث عن شرح كامل لموقع التوظيف لينكد إن وكيفية إيجاد فرصة عمل من خلاله.

موقع التوظيف لينكد إن LinkedIn

موقع التوظيف لينكد إن LinkedIn

هو موقع تواصل اجتماعي، ويستخدم كشبكة تواصل مهنية، تأسس في عام 2002 وبدأ التشغيل الفعلي له في عام 2003 على يد ريد هوفمان مع مجموعة من أعضاء فريق باي بال في ماونتن فيو في كاليفورنيا، ولم تحقق الشركة أي أرباح إلا بعد 3 سنوات من إطلاقها، أي في عام 2006 وبلغ مجموع الاستثمارات فيها في عام 2011 مبلغ قدره 103 مليون دولار، وقيمت الشركة في عام 2008 بمليار دولار واشترت كل من سيكويا كابيتال وغريلوك بارتنرز وشركات أخرى 5% من لينكد بـ 53 مليون دولار.

توسعت الشركة فيما بعد لتفتتح أفرع في أوروبا والشرق الأوسط وأسيا ، وفي نهاية المطاف استحوذ عملاق التكنولوجيا مايكروسوفت على لينكد إن في عام  2016 بصفقة بلغت 26 مليار دولار، إذ يتميز موقع لينكد إن بشعبية كبيرة، ويمتلك أكثر من 115 مليون زائر شهريًا، مما يجعله مجتمعًا كبيرًا يساعد الملايين في البحث عن فرصة عمل، وفي نفس الوقت يتيح لأصحاب العمل انتقاء أفضل الموظفين المحتملين لبناء شركاتهم والمساهمة في نموها، فهو ذو فائدة لكل أطراف العمل.

شاهد أيضًا: نصائح ناجحة للبداية على لينكد إن

مميزات موقع التوظيف لينكد إن

يتمتع موقع التوظيف لينكد إن بالعديد من المميزات، ولعل أشهرها:

  • تعزيز علاقات التواصل مع الأشخاص الموجودين في قائمة الاتصالات، بالإضافة لإمكانية التعرف على أشخاص جدد.
  • إمكانية تحميل السيرة الذاتية الشخصية على الموقع وترتيب الملف الشخصي، بحيث يعرض أبرز الأعمال والخبرات الشخصية.
  • يستخدم موقع لينكد كموقع تواصل مهني، إذ يمكن من خلاله البحث عن فرص العمل المتاحة ضمن منطقة جغرافية محددة وبمجال معين.
  • يمكن لأصحاب العمل أن يقدموا عروض توظيف من خلال الموقع والبحث عن المرشحين المحتملين للتوظيف تبعًا للسيرة الذاتية للمتقدمين.
  • إمكانية استعراض السيرة الذاتية لمدراء التوظيف في الشركات.
  • يستطيع المستخدمون متابعة أشهر الشركات والحصول على الإشعارات وأخر المستجدات لتلك الشركات.
  • توافر خدمة “إجابات لينكد إن” وهي عبارة عن طريقة تتيح للمستخدمين من طرح سؤال ما والحصول على الإجابات من مشتركي لينكد إن.

شاهد أيضًا: كيف تحصل على المتابعين على لينكد إن LinkedIn

نصائح البحث عن عمل في موقع التوظيف لينكد إن

هناك مجموعة من الأمور التي يجب مراعاتها لزيادة فرص الحصول على عمل من خلال موقع لينكد إن، فبسبب الشعبية الكبيرة للموقع هذا يؤدي إلى وجود منافسة عالية بين المتقدمين لجذب مدير الشركة أو مسؤول التوظيف في اختيارك من بين آلاف المتقدمين.

اختيار الصورة الشخصية بعناية على لينكد إن

يظهر الملف الشخصي الخالي من الصورة الشخصية كأنه حساب غير فعال وغير مثير للإعجاب، لذلك من الضروري انتقاء صورة عالية الدقة ويجب الانتباه لما يلي:

    • ألا تكون الصورة سيلفي أو صورة مع فلاتر مثل فلاتر سناب شات.
    • أن تكون الصورة شخصية، ولا تحتوي أحد سواك.
    • ألا تكون الصورة رسمية بشكل مبالغ فيه.
    • الابتسام في الصورة لتبدو، وكأنك شخص أكثر لطافة.

ويتيح موقع لينكد إن إمكانية اجراء تعديلات بسيطة على الألوان للحصول على أفضل ظهور.

إضافة عنوان رئيسي مميز على لينكد إن

يعتبر العنوان الرئيسي أول الأشياء المحتملة التي يراها صاحب العمل، لذلك من الضروري أن تكون جذابة وتحتوي على معلومات شاملة للأشياء التي تستطيع القيام بها، ويجب أن تكون مختصرة قدر الإمكان.

الترويج لنفسك على لينكد إن

إن امتلاك المعرفة والخبرة في مجال ما هو أمر مهم جدًا، ولكنه في غالب الأوقات لا يكون بالأمر الكافي للحصول على وظيفة، فمن الضروري إبراز هذه الخبرات والمهارات للشركة أو مسؤول التوظيف لكي يتمكن من تقييمك بالشكل المناسب، وحاول مشاركة أي إنجاز تؤديه من خلال صفحتك.

بناء شبكة علاقات على لينكد إن

تعتبر شبكة العلاقات من العوامل المفصلية في سوق العمل، فمن خلالها يمكن الحصول على أفضل العروض والوظائف التي في الغالب لن يسمع الكثير بها، فمن الضروري البقاء على تواصل مع الأشخاص على الموقع وخصوصًا أولئك الذين يعملون في نفس مجالك.

تفعيل خيار البحث عن الوظائف على لينكد إن

 

نصائح البحث عن عمل في موقع التوظيف لينكد إن

هناك الكثير من فرص العمل المتاحة على موقع LinkedIn ومن أجل الحصول على فرص العمل فور عرضها، ينبغي تفعيل خيار تنبيهات الوظائف، ذلك سيساعدك في الوصول إلى أحدث عروض الوظائف

التواصل من خلال LinkedIn

يمكن الاعتماد على LinkedIn في التواصل مع الأشخاص ضمن نفس مجالك أو الذين تتشارك معهم الاهتمامات نفسها، وبالإمكان طلب توصيات من الأشخاص الذين عملت معهم لإضافة المصداقية على المهارات التي تمتلكها

خطوات البحث عن وظيفة في موقع التوظيف لينكد إن

سنتحدث عن الخطوات الواجب اتباعها للتقديم على وظيفة من خلال موقع لينكد إن:

  1. الدخول إلى موقع لينكد إن “من هنا“.
  2. تسجيل الدخول في الموقع من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. من القائمة العلوية، الضغط على “Jobs”، ثم الضغط على “search job”
    خطوات البحث عن وظيفة في موقع التوظيف لينكد إن
  4. من أعلى يسار الصفحة، أدخل المجال أو الفرع المطلوب بالإضافة لمكان العمل، واضغط على رمز البحث.خطوات البحث عن وظيفة في موقع التوظيف لينكد إن
  5. ستظهر كافة فرص العمل الموجودة في الدولة المحددة والموافقة للمجال المدخل.خطواْت البحث عن وظيفة في موقع التوظيف لينكد إن

تحميل تطبيق لينكد إن LinkedIn على الهواتف

يمكن تصفح لينكد إن بكل سهولة والاستفادة من كامل ميزاته من خلال استخدام التطبيق الخاص به.

  • لتحميل تطبيق لينكد إن على الأيفون “من هنا“.
  • لتحميل تطبيق لينكد إن على الأندرويد “من هنا“.

شاهد أيضًا: إنشاء ملف شخصي قوي على لينكد ان للتوظيف LinkedIn

في نهاية مقالنا والذي تطرقنا فيه لشرح كامل عن موقع التوظيف لينكد إن. بالإضافة لأهم الطرق التي تزيد من فرص قبولك في الحصول على مقابلة العمل. ولكن يجب الانتباه إلى أن الخبرة العالية والكفاءة في العمل هي العامل الأساسي النهائي لقبولك في العمل المطلوب.